أخبار عاجلة
كوستا يقود إسبانيا للإفلات من فخ إيران -
"يوروبول" تحذر: خطر داعش "لا يزال مرتفعا للغاية" -
النصر يتمم صفقة البحريني مهدي ... رسمياً -

الشركة الوطنية للتربية والتعليم تطرح 13مليون سهم للاكتتاب .. قريباً

الشركة الوطنية للتربية والتعليم تطرح 13مليون سهم للاكتتاب .. قريباً
الشركة الوطنية للتربية والتعليم تطرح 13مليون سهم للاكتتاب .. قريباً

أعلنت هيئة السوق المالية صدور قرار مجلس الهيئة المتضمن الموافقة على طلب الشركة الوطنية للتربية والتعليم طرح (13 مليون) سهم للاكتتاب العام تمثل (30.23%) من أسهم الشركة، مشيرةً إلى أنه سيتم نشر نشرة الإصدار قبل موعد بداية الاكتتاب بوقت كافٍ.
وتحتوي نشرة الإصدار على المعلومات والبيانات التي يحتاج المستثمر إلى الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرار الاستثمار من عدمه، لا سيما فيما يتعلق بسعر السهم والبيانات المالية للشركات، ومعلومات وافية عن نشاطها وإدارتها.وقالت هيئة السوق المالية -في بيان صادر عنها اليوم- إن قرار الاكتتاب دون الاطلاع على نشرة الإصدار ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا يجب على المستثمر الاطلاع على نشرة الإصدار التي تحتوي معلومات تفصيلية عن الشركة والطرح وعوامل المخاطرة، ودراستها بعناية للتمكن من تقدير مدى جدوى الاستثمار في الطرح من عدمه، في ظل المخاطر المصاحِبة. وإذا تعذر فهم محتويات نشرة الإصدار، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.
وأوضحت: “يجب ألا ينظر إلى موافقة الهيئة على الطلب على أنها مصادقة على جدوى الاستثمار في الطرح أو في أسهم الشركة المعنية؛ حيث إن قرار الهيئة بالموافقة على الطلب يعني أنه قد تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بلدي مكة يوصي بمنع بيع التبغ والمعسل داخل حد الحرم المكي الشريف
التالى الجبيل الصناعية تحتفل بيوم البيئة العالمي