“سمبوسة..مزركشة11”

“سمبوسة..مزركشة11”
“سمبوسة..مزركشة11”

المسلسلات الرمضانية

** من خلال سمبوسة مزركشة .. أوضح لكم أن المسلسلات الرمضانية مفركشة.. أصناف وجبة الفطور مقرمشة.. أرجو منكم الهدوء بدون فواصل ولا خرشفة.. سوف أبدأ معكم في الوصف بكل نقنشة.. أتمنى يتعدل المزاج بكل روقان ونعنشة.

** تعريف المسلسلات الرمضانية بشكل عام:-
تدور السنين وأنت جاي رايح.. ويعود عليك رمضان بنفس الدور والملامح.. وتشوف العجايب ولاأحد فيهم رابح.. مايمديك تأخذ مجال للتسامح..ولاتتابع أفكار جديدة مع الوضع تتصالح.. كل ماتعطى نفسك أمل أنها بتحلى تزيد عليها البهارات والمشهد المالح..

**المسلسلات السعودية : كلها كوميدية رغم أنها لا تضحك أحدا، كلها ذات حلقات منفصلة غير متصلة كي تخفي عجز المؤلفين، فتتحول النصوص إلى (قطة) بين فريق العمل، كلها تتحدث عن مشاكل الطرق والمجاري والوظائف والإسكان وكأنها صفحة الشكاوى في جريدة يومية.. كلها تريد أن تكون طاش ما طاش!.

**المسلسلات الكويتية: حريم يتصارعن مع حريم، وأنهار جارية من الدموع، وجبال من الأحزان والهموم، ممثلات نفخن شفاههن وخدودهن يحاولن الانتحار في المشاهد الأولى، ويحببن ذات الرجل في منتصف المسلسل، ويتبادلن الضحكات حول مائدة الطعام في الحلقة الأخيرة، أما الرجل الوحيد في المسلسل فهو يتعذب داخل سيارة رولز رويس!.

**المسلسلات المصرية: مهما تعددت خيارات المشاهد العربي، يبقى المسلسل المصري هو المسلسل العربي الوحيد المحبوك نصا وإخراجا وتمثيلا، قياسا بالأعمال العربية الأخرى، حتى لو كانت حكاية المسلسل مأساوية جدا فإن ثمة مساحة مقنعة للمشاهد الكوميدية غير المفتعلة، والمشاهد الرومانسية التي تأتي في وقتها، في المسلسل المصري حياة حقيقية تكاد تلمسها بيدك، وبسبب هذه الحياة الحقيقية تشعر بأنك فرد من عائلة المسلسل، ويهمك أن تعرف أخبارهم.. وهنا يكمن الفرق!.

**المسلسلات السورية: قلة هم الذين يرغبون في مشاهدتها هذه الأيام لأنهم يبحثون عن حكايات الحارة السورية في نشرات الأخبار.. حيث يترقبون جميعا الحلقة الأخيرة التي يلاقي فيها الطاغية مصيره المحتوم!.

**أما المسلسلات الرمضانية التي تتكرر كل عام دون أن يعرضها التلفزيون فهي:
انقطاع الكهرباء، عدم وجود حجوزات على الخطوط السعودية، زحام المنطقة المركزية في مكة. كثرة بسطات السوبيا!.

وسلامتكم؛؛

**لحظة:
عن وجيه الصد ياقلبي معوض..
سج وأرسم لإبتساماتي خريطة.
منت عن هذا وهذا مفوض..
الأمور بخير والدعوة بسيطة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أقتصاد - استيراد أول شحنة أرز من الصين قوامها 38 ألف طن من أصل 100 ألف..مفاوضات بين الغرفة ووزارة التموين للاستيراد من دول فيتنام والفلبين والهند