أخبار عاجلة
فيديو يكشف الحقيقة.. من يسيطر على مطار الحديدة؟ -
جلال الشرعبي: ما بقى مجرد تفاصيل..  -
لاعب أيسلندي يسخر من روسيا ! -
-
-
-

نصائح للحفاظ على أمانك الإلكتروني عند حضور كأس العالم 2018

نصائح للحفاظ على أمانك الإلكتروني عند حضور كأس العالم 2018
نصائح للحفاظ على أمانك الإلكتروني عند حضور كأس العالم 2018

ينجذب المحتالون والمجرمون للأحداث الكبيرة التي تجمع عدد كبير من الناس، وغالبًا لن تكون كأس العالم 2018 لكرة القدم استثناءً لذلك، وبالنسبة إلى المحتالين فهي فرصة للبحث عن ضحايا لهم، لذا هناك عدة أمور عليك مراعاتها إذا كنت تنوي حضور كأس العالم 2018، بحسب موقع "البوابة العربية للأخبار التقنية".

 

- شراء تذاكر كأس العالم

إذا كنت تخطط لحضور مباراة في كأس العالم بشكل شخصي فالتذاكر الرسمية لكأس العالم متوفرة حصريًا على موقع الفيفا، لكن يجب عليك أن لا تهتم بتصفح الويب بحثًا عن بدائل، وإذا كنت تشاهد مركزًا لبيع التذاكر في مكان آخر فربما يكون هذا فخًا، وخاصة إذا كان السعر مغريًا للغاية.

وتم تخصيص بطاقات المباريات، وسيُطلب منك إظهار هويتك عند مدخل الاستاد، وإذا لم تتطابق مع التفاصيل الموجودة على التذكرة، فلن يُسمح لك بدخولها.

 

- لا تشتري السلع من مرسلي الرسائل الإلكترونية

في الفترة التي تسبق انطلاق البطولة، تتدفق رسائل البريد الإلكتروني بعروض خاصة لفريق ما والبضائع الأخرى المرتبطة بكأس العالم، وفي أحسن الأحوال يتم بيع البضائع بأسعار ضخمة، ولكن الأكثر احتمالًا هو عدم وجود البضائع حتى ومحاولة مرسلي الرسائل غير المرغوب فيها الحصول على أموالك.

 

- لا تسقط في فخ البريد غير المرغوب فيه عن اليانصيب والهدايا.

يميل المجرمون الإلكترونيون إلى الظهور كواحد من الرعاة العديدين لكأس العالم، ويقدمون رحلات مجانية أو ألعاب فيديو كطعم، ومن المؤكد أن بعض الهدايا حقيقية، ولكن معظم رسائل البريد الإلكتروني هذه عبارة عن رسائل تصيّد احتيالي تحاول إقناعك بتسليم البيانات الشخصية في مقابل الحصول على فرصة الفوز، على سبيل المثال، رحلة أو قميص لاعب.

 

- خدمات المواقع المشكوك في أماكن الإقامة أو تذاكر طائرة رخيصة

حجز أماكن الإقامة والرحلات الجوية فقط على المواقع التي تُعرف أنها جديرة بالثقة، ويجب التأكد من أنه الموقع الفعلي وليس نسخة خداع تتطلع إلى تمرير بياناتك.

 

- استخدام VPN

استخدم VPN للاتصال بالإنترنت، لأن ستكون العديد من المواقع الشهيرة في روسيا إما غير متوفرة أو غير مستقرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قضايا ومحاكم - أشواك فى الحضن الأوروبى
التالى أسعار وأقتصاد - إدراج البنك التجارى الدولى CIB ضمن مناهج كلية لندن للأعمال