أخبار عاجلة
حارس شخصى لفينجر لحمايته من جماهير ارسنال -
فريقان يفصلان لوكاكو عن العلامة الكاملة -
رامسى يخرج من حسابات مدرب ارسنال -
بيانيتش لاعبًا في اليوفينتوس حتى 2023 -
لا مجال لإقالة مورينيو .! -
السبب وراء فشل صفقة إنتقال مينديل للآرسنال .! -

"مجلس الأمن" يفشل في إعتماد مشروع قرار عربي لحماية الفلسطينيين

"مجلس الأمن" يفشل في إعتماد مشروع قرار عربي لحماية الفلسطينيين
"مجلس الأمن" يفشل في إعتماد مشروع قرار عربي لحماية الفلسطينيين

مبينات: فشل مجلس الأمن الدولي فى اعتماد أي من مشروعي قرار عرضا للتصويت عليهما، الأول عربي مقدم من الكويت، العضو العربي الحالي في المجلس، والذي يدعو لتوفير الحماية اللازمة للفلسطينيين، والثاني أمريكي ويتركز نصه على إدانة أعمال حماس ويحملها مسؤولية نتائج العنف الذي شهدته غزة مؤخرا.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات "وام"، اليوم السبت، أن الولايات المتحدة استخدمت حق النقض "الفيتو" ضد مشروع القرار العربي الكويتي، مما حال دون اعتماده ذلك على الرغم من حصوله على النصاب اللازم لذلك، أي بتأييد 10 أعضاء في المجلس، في ظل امتناع كل من بريطانيا وبولندا ونيوزيلندا وأثيوبيا عن التصويت.

في حين حصل مشروع القرار الأمريكي على تأييد دولة واحدة وهي الولايات المتحدة، وعارضته ثلاث دول "الكويت وروسيا وبوليفيا"، وامتنعت عن التصويت عليه إحدى عشر دولة عضو في المجلس، الأمر الذي دفع برئيس المجلس الإعلان بعدم قبوله لعدم حصوله على النصاب اللازم لاعتماده والمتمثلة بتسعة أصوات مؤيدة على الأقل.

وكان مشروع القرار العربي المقدم من الكويت، يدعو إلى توفير الحماية للفلسطينيين، والى إدانة جميع أعمال العنف ضد المدنيين بما في ذلك أعمال الإرهاب، وجميع أعمال الاستفزاز والتحريض والتدمير.

ويوجه المشروع العربي، جميع الأطراف المعنية لاحترام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي، وأيضا إلى العمل نحو ضمان بقاء الاحتجاجات سلمية في الأراضي الفلسطينية.

وأدان مشروع القرار الأمريكي، حماس لإطلاقها الصواريخ على الجانب الإسرائيلي ولاستغلالها الموارد الانسانية المتاحة لغزة في أعمالها العسكرية، فضلا عن تعريضها للسكان المدنيين للخطر.

وحمل القرار حماس والفصائل الأخرى المسؤولية الأساسية عما تشهده غزة من نتائج لأعمال العنف الأخيرة، وطالبها بوقف ما وصفه بالأعمال الاستفزازية والأنشطة الإرهابية قرب السياج الحدودي في غزة.

واستنكر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، استخدام الولايات المتحدة الأمريكية لحق النقض "الفيتو" لإعاقة صدور قرار عن مجلس الأمن لتوفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين، مؤكداً تقديره الكبير للجهود والمساعي المكثفة التي بذلتها كل من دولة الكويت، باعتبارها العضو العربي الحالي في مجلس الأمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السندات الإيطالية تشهد موجة بيعية جديدة
التالى أقتصاد - استيراد أول شحنة أرز من الصين قوامها 38 ألف طن من أصل 100 ألف..مفاوضات بين الغرفة ووزارة التموين للاستيراد من دول فيتنام والفلبين والهند