أخبار عاجلة

بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان

بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان
بدء أعمال الملتقى 23 للتحكيم التجاري الخليجي بسلطنة عمان

بدأت أمس في مدينة صلالة أعمال الملتقى الـ23 للتحكيم التجاري الخليجي تحت رعاية وزير الإسكان بسلطنة عمان الشيخ سيف بن محمد الشبيبي.

وألقى الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أحمد بن عبدالله النجم كلمة أشار فيها إلى اختيار موضوع ‏(التحكيم في منازعات التطوير العقاري والإنشاءات /الفيديك/ بدول ‏المجلس‏‏) كعنوان للملتقى وذلك نظراً لصدور النسخة الجديدة من عقود الفيديك 2017 وتنامي تملك الأراضي لأغراض التطوير العقاري.

من جهته أوضح نائب رئيس الهيئة السعودية للمهندسين م. حسين بن سالم الشمري في كلمة له بهذه المناسبة أن الملتقى يعد إدراكاً مبكراً لما ينتج عن عولمة العلاقات الاقتصادية والاستعداد لإيجاد الحلول القانونية لها بهدف مواكبة التطور الذي تشهده دول مجلس التعاون والعالم.

ويناقش الملتقى الذي يشارك فيه عدد من المختصين والمستشارين والخبراء القانونيين من المؤسسات الرسمية والخاصة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية‏ العديد من المحاور من بينها التعرف على منازعات التطوير العقاري والإنشاءات بدول مجلس التعاون والإشكاليات المرتبطة به.

ويهدف الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام إلى توحيد السياسات والأنظمة المتعلقة بالتحكيم التجاري إضافة إلى تعريف المشاركين بالأساليب الحديثة للتعاقد وإكسابهم المهارات اللازمة والتحليلات الشاملة للمواضيع ذات العلاقة بمنظومة التحكيم في دول مجلس التعاون الخليجي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس موانئ يستقبل الحجاج بميناء جدة الإسلامي
التالى أخبار الأقتصاد - نزوح ودائع وركود سياحي يهددان مونديال 2022.. الحصاد المر لاقتصاد قطر