أخبار عاجلة
أخبار الكورة - مواعيد مباريات الخميس 16-8-2018 -

ثقافة وفن - «عودة بلافيش».. هنا ملحس تفاجئ الأردنيين بسهرة مزيكا

تستعد المطربة الأردنية هنا ملحس لتقديم أجدد حفلاتها الغنائية الصيفية، بافتتاحها الموسم الجديد من حفلات "بلافيش" فى العاصمة الأردنية عمان، وذلك فى الثامنة مساء الأحد المقبل.

وتعد ملحس من أبرز أيقونات الإندى ميوزيك فى الأردن، انطلقت فى مشوارها الموسيقى منذ قرابة 8 سنوات، بإطلاق ألبومها الأول "Shapeshift"، الذى بدأت به رحلتها باللغة الإنجليزية، ضم أغنية "God for a day"، وديو أغنية "تروح" مع الموسيقى يزن روسان. وحفرت اسمها فى الساحة الغنائية بشكل أعمق بعده بعامين بألبومها الثانى والأكثر نجاحًا جماهيريًا "the Overthinkers"، بأشهر أغانيها "How We Love"، وأغنيتى "Just a Dream" و"Run"، وأطلت مؤخرًا بآخر أغانيها بالعربى "ناسى".

 

في حين يعتبر مشروع "بلافيش" منصة موسيقية تجمع مختلف بهارات الموسيقى المستقلة العربية على مائدة مسرحية مصغرة، أقرب إلى "قعدة مزيكا" وجلسات وناسة موسيقية، قدمت للجمهور الأردنى عشرات التجارب الغنائية على مدار أربع سنوات من مختلف أرجاء الوطن العربى، أبرزها السورية لينا شماميان والتونسية بديعة بوحريزى والأردنى عزيز مرقة والسعودى عبد الرحمن محمد والمصرية مريم صالح، وفرق المربع وجدل من الأردن والفرقة اللبنانية أدونيس، وآخرها مسار إجبارى من مصر.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأسهم الأمريكية تهبط بالختام مع تراجع قطاعي الطاقة والمالية
التالى أقتصاد - استيراد أول شحنة أرز من الصين قوامها 38 ألف طن من أصل 100 ألف..مفاوضات بين الغرفة ووزارة التموين للاستيراد من دول فيتنام والفلبين والهند