بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيتي - علاج البرد بالأعشاب.. أهم العلاجات الطبيعية للتخلص من البرد والانفلونزا

 

 

يبحث الكثير عن علاج البرد بالأعشاب، ويدخل علينا هذه الأيام فصل الشتاء وتنتشر نزلات البرد خصوصاً مع تقلب المناخ وعدم استقراره وينصح الأطباء بالوقاية من البرد قبل الاصابة به، ويأتى هذا المقال ضمن سلسلة مقالات نقدمها عن التداوى بالأعشاب ومنها علاج الصلع بالأعشاب وغيرها، وبحسب تقرير نشره موقع “بولد سكاي” الطبي، يمكن استخدام بعض العناصر الموجودة بطبيعة الحال في مطبخ كل بيت لعلاج نزلات البرد والسعال منذ بداية الإصابة، واستعرض التقرير 10 عناصر مفيدة جداً في هذا الشأن، فإلى نص المقال.

علاج البرد بالأعشاب

علاج البرد بالأعشاب

علاج البرد بالأعشاب

علاج البرد بالأعشاب

  • الكراوية: تتميز الكراوية بأنها تعمل على الوقاية من أمراض البرد والسعال لما تحتويه من مضادات أكسدة كثيرة، لذا ننصح بتناولها عند الشعور بأعراض البرد.
  • الريحان: يساعد نبات الريحان في التخلص من نزلات البرد والسعال، وتدخل أوراق الريحان في مجال الأدوية وتصنع منها أدوية للسعال والبرد كما أنها تنقى الشعب الهوائية، ولذلك من المستحسن أن تضع الريحان على مشروباتك الدافئة باستمرار.
  • القرفة: تحتوي القرفة على خواص مضادة للالتهابات، كما أنها مضادة للأكسدة والفيروسات والبكتيريا، وثبتت فعاليتها في الوقاية من نزلات البرد، ويمكن إضافة ربع ملعقة من القرفة المطحونة إلى ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول ملعقة صغيرة من ذلك الخليط مرتين يومياً لمدة ثلاثة أيام متتالية، فذلك سيضع نهاية لأشد أنواع نزلات البرد.
  • الثوم: يعد الثوم أقوى علاج طبيعي للبرد، فهو يساعد على تقوية الجهاز المناعي للجسم، ويقي من نزلات البرد والانفلونزا، ولذلك ينبغى عليك اضافة الثوم الى وجباتك اليومية.، أو قم ببلع فص ثوم مع كوب ماء.
  • الزنجبيل: اذا كنت تعانى من نزلة برد شديدة فعليك بتناول الزنجبيل، فالزنجبيل يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة، فهو يقى من أمراض البرد ويعالجها بفاعلية، وينصح بتناول شراب الزنجبيل للتخفيف من حدة السعال والتهاب الحلق، ويمكن عمل شراب من الزنجبيل المغلي ونضيف إليه العسل والليمون للحصول على شراب مفيد جداً لمكافحة نزلات البرد والسعال.
  • العسل: عسل النحل من أقوى المضادات الحيوية الطبيعية في تخفيف حدة نزلات البرد والسعال، فملعقة واحدة منه كفيلة بتهدئة السعال، خصوصاً إذا تمت إضافتها للزنجبيل والليمون، كما للعسل من فوائد كثيرة لا مجال للحديث عنها في هذا المقال ، وسوف نحدثكم عنها فى مقال خاص.
  • البصل: يعد البصل من أهم العلاجات الطبيعية لنزلات البرد، فهو يقي البرد من نزلات البرد والأنفلونزا، لذا من الأفضل اضافته فى وجباتك اليومية حتى تحصل على فوائده الصحية، كما يمكن اضافته لطبق السلطة للحصول على فوائده الصحية الكثيرة.
  • الفلفل الأسود: يلعب الفلفل الأسود دورا هاما فى علاج البرد، حيث يمكن إضافة القليل منه على ملعقة من عسل النحل ويتم تناولها بصفة منتظمة في الصباح، حيث إن ذلك له تأثير إيجابي جداً في القضاء على نزلات البرد والسعال.
  • ملح الطعام: يعتبر ملح الطعام من أفضل الطرق في العلاج من نزلات البرد والسعال، ويستخدم كغرغرة عند إضافة ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ من أجل تهدئة التهاب الحلق.
  • الكركم: ينصح الخبراء بالكركم لما له من خواص مطهرة ومضادة للالتهابات. ويمكن للمريض الذي يعاني من نزلة البرد أن يضيف القليل من بودرة الكركم إلى كوب من الحليب الدافئ، ويشرب بشكل يومي ليشعر بتحسن كبير وسريع، ويحتوي الكركم على مركب الكركيومين”، وهو عنصر فعّال مضاد للبكتيريا والفيروسات، وله تأثير سريع في القضاء على السعال.

نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم مقال مميز، ونرجو ترك تعليق عند وجود أى استفسار، وسوف نقوم بالرد عليكم فى اسرع وقت.

Source: شبكة مبينات الإخبارية


موضوعات متعلقة


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق توأم ملتصق من بوتان تسعيان لتلامس جسدي مستمر حتى بعد فصلهما
التالى رصد كوكب متجمد يدور في فلك نجم قريب من المجموعة الشمسية