أخبار عاجلة
وفد مخابرات مصري رفيع في غزة مجددا -
لبنان.. هل سينجح الحريري بتشكيل الحكومة؟ -
مصر الكبيرة تنتظر الروس -
العملاق المرتعش.. موت "أكبر كائن حي على الأرض"! -

صحة وفوائد - من الإسكندرية للصعيد.. ممكن تشترى شبكة بكام بأسعار الدهب دلوقتى؟

صحة وفوائد - من الإسكندرية للصعيد.. ممكن تشترى شبكة بكام بأسعار الدهب دلوقتى؟
صحة وفوائد - من الإسكندرية للصعيد.. ممكن تشترى شبكة بكام بأسعار الدهب دلوقتى؟

فى ظل ارتفاع أسعار الذهب المتصاعدة تزداد الدعوات إلى إلغاء الشبكة أو الاستعانة بالذهب الصينى أو الفضة أحيانًا، فيما يفضل البعض أن يتمسكوا بها ولكن بطريقة تتلاءم مع إمكانياتهم وميزانياتهم. وبالنسبة لهؤلاء لم يتغير تقليد شراء الشبكة وإنما تغير شكلها. ولأن أهم سؤال يشغل المقبلين على الزواج وأسرهم هذه الأيام هو المبلغ الذى يحتاجونه لشراء شبكة، طرح "اليوم السابع" هذا السؤال على 3 من الصاغة فى مناطق مختلفة من القاهرة والإسكندرية والصعيد لمعرفة متوسط أسعار الشبكة التى يقبل الناس على شرائها. 


فى القاهرة.. من 2400 إلى 15 ألف جنيه و"على قد لحافك"

"تقدر تشترى شبكة من 2400 جنيه لحد 15 ألف" يقولها الصائغ يحيى هداية صاحب محل ذهب فى منطقة ميدان الجامع، ويضيف: البعض يكتفون بشراء دبلتين فقط، واحدة ذهب فى حدود 4 جرامات وتكلف 2000 جنيه، وأخرى فضية يتراوح سعرها بين 200 و400 جنيه.

صاغة ـ أرشيفية
صاغة ـ أرشيفية

ويمكن شراء شبكة من دبلة وخاتم بتكلفة 4 آلاف جنيه، أو دبلة وخاتم وانسيال فى حدود 7 جرامات بإجمالى 7 آلاف جنيه. وهناك من يشترى دبلة وخاتم وسلسلة خفيفة بتكلفة 8 آلاف جنيه. أما من يفضل الماس فيمكن أن يشترى خاتم ماسى 1/3 قيراط مع دبلة بتكلفة إجمالية 15 ألف جنيه.

فى الإسكندرية.. قطع أنيقة بوزن خفيف والمتوسط 10 إلى 15 ألف جنيه

أما فى الإسكندرية فيقول هشام حيدق صاحب محل ذهب بالعصافرة إن متوسط أسعار الشبكة هناك بالنسبة للطبقة المتوسطة يتراوح بين 10 إلى 15 ألف جنيه. ويضيف: هناك من يكتفى بدبلة وخاتم بـ 3000 جنيه ولكنهم يفضلون الذهاب لمحلات الذهب فى المناطق الشعبية بالإسكندرية.

 

صاغة بالإسكندرية
صاغة بالإسكندرية

 

وعن تفاصيل الشبكة يقول: المشترون من الطبقة الشعبية يختارون عيار 21 ويفضلون شراء خاتم وحلق مع الدبلة أما الطبقة المتوسطة فيختارون قطع أنيقة شكلها جميل ووزنها خفيف، فمن الممكن أن يشتروا أساور 8 جرامات فى حدود 6 آلاف جنيه مع دبلة 3 جرامات بـ 1800 جنيه ومحبس وتكلفتها إجمالاً تكون 15 ألف جنيه.

 

ويتابع: لهذا تحرص شركات الذهب على تصنيع قطع أنيقة وخفيفة الوزن بحيث يمكن للعروس أن تشترى العديد من القطع بتكلفة أقل.


فى الصعيد.. الشبكة فى حدود لا تقل عن 25 جرامًا 

وعن الشبكة فى الصعيد يقول شريف ماهر صاحب محل ذهب فى المنيا: "ماينفعش تقل عن 25 جراما وتتراوح فى المتوسط بين 25 و30 جرامًا ذهب ولا أحد يشترى الماس".

الشبكة ـ أرشيفية

الشبكة ـ أرشيفية

 

ويضيف شريف ماهر لـ"اليوم السابع": الفئات الأكثر شيوعًا للشبكة هى الـ 50 جراما وتتكون من غويشتين ودبلة وحلق بتكلفة 30 ألف جنيه فى المتوسط، وفئة الـ 25 جراما وتتكون من 3 خواتم ودبلة وحلق وتكلف حوالى 16 ألف جنيه.



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مايا دياب تطرح فيديو كليب جرئ مع مساري وفرانش مونتانا
التالى وزير الطاقة الإماراتي: بدأنا زيادة إنتاج النفط في الربع الثالث