أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

أسعار وأقتصاد - "الصناعات الهندسية" ترحب بأول لقاء مع وزير الصناعة بإطلاق استراتيجية تعميق الصناعة

أسعار وأقتصاد - "الصناعات الهندسية" ترحب بأول لقاء مع وزير الصناعة بإطلاق استراتيجية تعميق الصناعة
أسعار وأقتصاد - "الصناعات الهندسية" ترحب بأول لقاء مع وزير الصناعة بإطلاق استراتيجية تعميق الصناعة

رحب محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، بإطلاق البرنامج القومى لتعميق الصناعة، من مقر اتحاد الصناعات وهى بيت الصناع، والمقرر أن يتم إعلانه ظهر غد الثلاثاء.

وقال المهندس لـ”اليوم السابع”، إن هذا اللقاء الذى يحضره وزير التجارة المهندس عمرو نصار هو الأول منذ توليه الوزارة، وهو ما يترقبه الصناع، ويأتى متزامنا مع إطلاق برنامج تعميق الصناعة الذى يهدف لزيادة المكون المحلى بالصناعة المصرية وإحلاله محل المستورد.

وأشار المهندس إلى أن الصناعات الهندسية كانت سباقة فى مجال تعميق المكون المحلى، ولديها تجربة فى هذا المجال، حيث استطاعت رفع نسبة المكون المحلى فى الصناعات الهندسية إلى متوسط 72%، وتعمل على رفع النسبة إلى 75% بنهاية العام الحالى، من خلال التكامل الصناعى بين الصناعات الكبيرة والصغيرة.

وتعتزم الغرفة استئناف جولاتها بمحافظات الصعيد فى النصف الثانى من شهر أكتوبر الجارى، لربط ورش ومصانع الصعيد الصغيرة التى يمكنها إنتاج مكونات تدخل فى صناعات كبرى، مع المصانع المنتجة لتحقيق التكامل الصناعى، وتقليل الضغط على الدولار وتوفير فرص عمل، بما يصب فى صالح الاقتصاد المصرى.

ومن المقرر أن يطلق مركز تحديث الصناعة، برنامجا قوميا لتعميق الصناعة غدا الثلاثاء، بمقر اتحاد الصناعات، وبحضور كل من وزير الصناعة والتجارة عمرو نصار، ومحمد السويدى رئيس اتحاد الصناعات، وأحمد طه المدير التنفيذى لمركز تحديث الصناعة، وحسام فريد مستشار وزير التجارة والصناعة، ونيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، وممدوح عافية رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلى المصرى.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع عدد الأجانب الوافدين لبريطانيا بأكبر وتيرة في 9 سنوات
التالى قضايا ومحاكم - قبل أن يتحول رخص الأندية لـ«سبوبة»؟!