أخبار عاجلة

الاستثمار السعودية: إلغاء 4 أنشطة من القائمة السلبية

الاستثمار السعودية: إلغاء 4 أنشطة من القائمة السلبية
الاستثمار السعودية: إلغاء 4 أنشطة من القائمة السلبية

الرياض ـ مبينات: قال وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية، عايض العتيبي، إن الهيئة تعكف على تقليص القائمة السلبية للاستثمار الأجنبي، كاشفا عن العمل على إلغاء 4 انشطة منها في القريب العاجل.

وأوضح العتيبي، على هامش المؤتمر السعودي للقانون، وفقا لما نقلته صحيفة "الاقتصادية"، اليوم الاثنين أن الهيئة عملت خلال الفترة الماضية على وضع خريطة للمستثمرين لرفع قيمة الاستثمارات إلى الضعف.

وتابع: "الهيئة تسعى إلى إدخال المنشآت الصغيرة والمتوسطة في السوق السعودية، والموجودة نعمل على زيادة استدامتها، والعمل على زيادة الإنجاز، وبسطنا الخطوات إلى خطوتين هي السجل التجاري والقائمة المالية، وتقليل القائمة السلبية في المجالات".

وكشف العتيبي عن تشكيل فريق قانوني لمراجعة كل الاتفاقيات التي انضمت إليها المملكة وذلك في القريب العاجل، مشددا على أن وجود القوانين تسهل كثير من عمل المنشآت الصغيرة والمتوسطة، مع معرفة التكلفة الحقيقية لكل الأنظمة وتحديد أسعارها بالدولار أو العملة السعودية.

وبين وكيل محافظ الهيئة العامة للاستثمار لتطوير البيئة الاستثمارية، وفقا لما نقلته الصحيفة أن الهيئة وضعت خريطة للمستثمرين لرفع قيمة الاستثمارات إلى الضعف، وإصدار الترخيص في عشر ساعات، ومراجعتها قانونيا بالشكل المناسب مع القوانين الدولية، ورفع قيمة الشركات الاستثمارية التي تدخل السوق السعودية.

وقالت الهيئة العامة للاستثمار السعودية، في وقت سابق إن عدد الشركات السويسرية بالمملكة يبلغ 94 منشأة، بتمويل مالي تجاوز 10.7 مليار ريال، وإن أكبر شركة سويسرية بالمملكة، هي شركة ضرماء للكهرباء بإجمالي تمويل 7.7 مليار ريال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السعودية ومسقط يُخالفا تراجعات البورصات الخليجية.. الأحد
التالى تحليل.. نظام التجارة العالمي مُهدد بالانهيار التام