أخبار عاجلة

صحة وفوائد - بعد مقارنة أزياء النجمات بالأميرات.. تعرف على 5 قواعد لاختيار الإطلالات الملكية

صحة وفوائد - بعد مقارنة أزياء النجمات بالأميرات.. تعرف على 5 قواعد لاختيار الإطلالات الملكية
صحة وفوائد - بعد مقارنة أزياء النجمات بالأميرات.. تعرف على 5 قواعد لاختيار الإطلالات الملكية

مناسبات عديدة تحرص فيها النجمات على اختيار أفضل الأزياء للظهور من خلالها بإطلالة مختلفة ومميزة، إلا أن هذه الإطلالات تتعرض فى كثير من الأحيان لانتقاد الجمهور، وهذا ما حدث مؤخرًا مع عدد من الفنانات العرب اللائى ظهرن فى بعض المهرجانات، الأمر الذى دفع البعض لمقارنتهن بإطلالات الأميرات التى تكون فى كثير من الأحيان "محتشمة" دون أن يعرف بعضهم أن ملابس الأميرات تخضع لبروتوكول لا يمكن تجاوزه، ونقدم لك بعض القواعد لاختيار الإطلالات الملكية وفقًا لموقع "cosmopolitan".

ألوان المانيكير ممنوعة

ألوان المانيكير ممنوعة
ألوان المانيكير ممنوعة

فى كل مرة تخرج فيها الملكات ستلاحظ وكأن أظافرهن خالية من أى لون، ويعتقد البعض أنهن لا يستخدمن طلاء الأظافر، إلا أن الأمر ليس كذلك، وكل ما فى الأمر هو أن هناك ألوان محايدة، تلك التى تبدو وكأنها لون أظافرهن الطبيعية، ويمنع عليهن اختيار ألوان واضحة.

مش أى حد يلبس تاج

التاج
التاج

يتم ارتداء التاج فى الأحداث الملكية فقط، وعادة ما يتم ارتداؤه لأول مرة من قبل العرائس، واقترضت كيت ميدلتون تاج الملكة "إليزابيث" فى حفل زفافها إلى الأمير وليام فى عام 2011، حتى أنها كانت ترتدى تاج الأميرة ديانا فى مناسبات عديدة.

يعد التاج امتيازا مخصصا للنساء المتزوجات فقط، أما العازبات والأطفال لا يرتدونه أبدًا، وقال "جيفرى مون"، مؤلف كتاب Tiaras - A History of Spendor، فى مقابلة مع مجلة Forbes: "إنها تشير إلى توج حب وفقدان البراءة للزواج"، وأضاف: "تم ارتداء تاج العائلة من قبل العروس، وأضاف أنها كانت رسالة لا شعورية بأنها انتقلت من عائلتها إلى أخرى جديدة".

للشنطة استخدامات أخرى

حقيبة الأميرة ديانا
حقيبة الأميرة ديانا
حقيبة الأميرة كيت
حقيبة الأميرة كيت
حقيبة الأميرة ميجان
حقيبة الأميرة ميجان
حقيبة الملكة
حقيبة الملكة

تستخدم الملكة حقائب يدها لإرسال رسائل سرية، وعلى سبيل المثال، عندما تريد ترك العشاء، فإن وضع حقيبتها على الطاولة يجعل معاونيها يعرفون أن الحفلة تنتهى قريبًا وأنها تريد المغادرة.

أيضًا، عندما تكون فى محادثة وتغير محفظتها إلى يدها الأخرى، فهذا يعنى أنها تود أن تنهيها بأدب، كما استخدمتها الأميرة ديانا فى غرض آخر وهو حماية صدرها من عدسة المصورين عند ارتدائها للفساتين المفتوحة أثناء خروجها من السيارة.

وبحسب "مايكا ماير" خبير الآداب فإن الأميرة كيت ميدلتون تستخدم حقيبتها فى تجنب المصافحة عندما تكون غير ملائمة من خلال حملها أمامها بكلتا يديها، وهذا هو السبب فى كون حقائب ميجان ماركل التى عادة ما يكون لها حزام كتف أو مقبض علوى، تبدو خارجة عن المألوف عندما يتعلق الأمر بالبروتوكول.

الملكة تختار الألوان الجرئية

الألوان الجريئة
الألوان الجريئة

صعب أن تعثر على صورة للملكة إليزابيث وهى لا ترتدى ألوان جريئة لأسباب وجيهة، وهى أن يقول الجميع إنهم استطاعوا رؤية الملكة مميزة، حيث يمكن للعامة تمييزها من بين جميع الحضور.

القبعة تقليد قديم

قبعة الملكة
قبعة الملكة

فى كل مناسبة رسمية، ترتدى الملكة قبعة تتطابق تمامًا مع ملابسها البراقة، وعلى ما يبدو يأتى من تقليد قديم جدًا حيث إن النساء يجب أن يحافظن على شعرهن مغطى، وقالت ديانا ماثر من شركة استشارات آداب اللغة الإنجليزية لإحدى القنوات الإنجليزية: "حتى خمسينيات القرن الماضى، كانت السيدات نادرًا ما رأين بدون قبعة، حيث لم يكن يعتبر "شيئًا" بالنسبة للسيدات لإظهار شعرهن فى الأماكن العامة"، ولكن ظلت القبعات مخصصة الآن للمناسبات الرسمية.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق صحة وفوائد - احسبى بتعملى كام حاجة منها.. 6 قواعد للجمال الفرنسى منها الشعر المنكوش
التالى “بلدي الرياض” يطرح مشروع خمس بلديات رئيسية بصلاحيات كبرى وميزانيات مستقلة