بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

مسح.. 66% من المحللين الأمريكيين يتوقعون انكماشاً اقتصادياً في 2020

 

 

مسح.. 66% من المحللين الأمريكيين يتوقعون انكماشاً اقتصادياً في 2020
مسح.. 66% من المحللين الأمريكيين يتوقعون انكماشاً اقتصادياً في 2020

مباشر: كشف مسح حديث أن ثلثي الاقتصاديين في الولايات المتحدة يتوقعون أن يبدأ الاقتصاد حالة انكماش بنهاية 2020، فيما ترى الغالبية العظمى أن السياسة التجارية هي أكبر خطر على التوسع.

وذكر المسح الذي أجرته "الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال" والصادر اليوم الاثنين، أن نحو 10% من عينة الاستبيان ترى أن الانكماش المقبل سيبدأ في 2019، أما 56% يرون أنه سيبدأ في 2020، نقلاً عن وكالة "بلومبرج".

فيما يرى 33% من الأشخاص الذي استطلعت آراءهم الرابطة، أن الانكماش المقبل سيبدأ في عام 2021 أو بعد ذلك.

وأوضح المسح أن هناك 41% يعتقدون بأن أكبر خطر هبوطي هو السياسة التجارية، فيما يعقد 18% أن الخطر يكمن في معدلات الفائدة المرتفعة وترى نفس النسبة أن أبرز المخاطر هي تراجع كبير في سوق الأسهم.

وقال "ديفيد ألتيج"رئيس الفيدرالي في أتلانتا ومدير الأبحاث بالمركز إن قضايا التجارة هي عامل مؤثر بشكل واضح على وجهات نظر المبحوثين".

وعلى صعيد التوقعات حول معدل التضخم للعام الجاري فرفع المسح تقديراته عند مستوى 2.9% مقابل تقديرات سابقة عند 2.8%، فيما يرى أنه سيسجل مستوى 2.7% في العام المقبل.

أما بالنسبة للتوقعات الإيجابية فيرى 33 من عينة المسح أن أكبر عامل مساهم في الأداء الاقتصادي القوي هو الإصلاحات الضريبية، فيما يرى 27% أن السبب هو الأجور القوية، فيما يعتقد 10% أن النمو العالمي المرتفع هو السبب الرئيسي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العنوان : العامة لصناعة الورق - راكتا (RAKT.CA) رد الشركة على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن الفترة المالية المنتهية فى 30/09/2018اسم الشركة
التالى مقابلة.. واحد للاستثمار تتوسع بالشرق الأوسط انطلاقاً من الإمارات والسعودية