بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

"بيزوس" يتصدر قائمة الرؤساء التنفيذيين الأكثر إنفاقاً سياسياً بمؤشر "ستاندرد.آند.بورز"

 

 

مبينات: تصدر رئيس شركة أمازون "جيف بيزوس" قائمة الرؤساء التنفيذيين الأكثر إنفاقاً على الأعمال السياسية من بين الشركات المدرجة في مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بفارق يتجاوز الـ10 أمثال.

وأوضح تحليل أجراه موقع "ماركت ووتش"، اليوم الخميس، أن "بيزوس" ساهم بما تصل إجمالي قيمته إلى 10.2 مليون دولار.

a9d37f5afb.jpg

91d5e00a61.jpg

واستعان التحليل ببيانات اللجنة الفيدرالية للانتخابات التي تغطي التبرعات في الفترة من الأول من يناير 2017 وحتى 31 أغسطس 2018.

وتعتبر مساهمات رئيس "أمازون" خلال الفترة سالفة الذكر بعيدة إلى حد ما مقارنة مع الرئيس التنفيذي الذي يحل في المرتبة الثانية، وفقاً للتحليل.

28de2962e7.jpg

وأوضحت نتائج التحليل أن "جون هيس" رئيس شركة "هيس" جاء في المركز الثاني، والذي أنفق حوالي 877.6 ألف دولار في نفس الفترة مع التركيز على دعم الجمهوريين.

وتأتي قفزة رئيس أمازون لصدارة القائمة بفضل تبرع شهر سبتمبر والبالغ 10 ملايين دولار إلى مجموعة "سوبر بي.إيه.سي" غير الحزبية والتي تهدف إلى انتخاب الخبراء القدامى العسكريين بالكونجرس.

وبحسب قائمة "فوربس" لأثرياء العالم عن العام الحالي، أصبح "جيف ببيزوس" يحتل المركز الأول للمرة الأولى منذ عام 1994 بإجمالر ثروة يتجاوز 150 مليار دولار.

وتأتي منحة الـ10 ملايين في الوقت الذي تشهد فيه أمازون انتقادات متزايدة تدعو بمكافحة الاحتكار بسبب هيمنتها على تجارة التجزئة عبر الإنترنت، حيث تبلغ حصتها في السوق الأمريكية 49%.

وكان "بيزوس" نشر تغريدة في "تويتر" في يونيو 2017 يطلب خلالها اقتراحات للمنح الخيرية، قائلاً إنه يريد مساعدة الناس.

ورغم أن "بيزوس" يتجاوز كافة نظرائها في الشركات المدرجة بالمؤشر الأوسع نطاقاً إلا أن "مايكل بلومبرج" الرئيس التنفيذي لشركة "بلومبرج" ألمح لخططه بشأن إنفاق 80 مليون دولار لانتخاب الديمقراطيين خلال عام 2018، رغم أن الأرقام الرسمية الأخيرة تشير إلى 6.6 مليون دولار فقط في النفقات.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الكويت: القمة الخليجية المقبلة بالرياض تنعقد بحضور كافة الدول الأعضاء
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي