رئيس النصر يجهز مفاجأة لجماهير العالمي -
كيفن دورانت يزيد الصدام مع غولدن ستيت واريورز -
#زي_النهاردة: الزمالك يهزم الأهلي بالقمة 92 -
#الدوري_ 60: اليوم 5 مواجهات ضمن الجولة 15 -
الظافري: وجود عجمان في المركز السادس ليس ضربة حظ -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

فيشر: هجوم ترامب على الفيدرالي قد يأتي بنتائج عكسية

 

 

فيشر: هجوم ترامب على الفيدرالي قد يأتي بنتائج عكسية
فيشر: هجوم ترامب على الفيدرالي قد يأتي بنتائج عكسية

مبينات: حذر نائب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي السابق "ستانلي فيشر" من أن التدخل في سياسة البنك المركزي قد يأتي ينتائج عكسية، وذلك في أعقاب انتقاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتكرر لسياسة البنك.

وقال "ستانلي فيشر" في تصريحات مع محطة "سي.إن.بي.سي" الأمريكية، اليوم الخميس، إنه إذا فقد الفيدرالي سمته المميزة بشأن الاستقلالية فإن السياسة النقدية تصبح في حالة من الفوضى.

وأشار "فيشر" إلى أن خطر هجوم ترامب المتكرر لن يتمثل في قيام بنك الاحتياطي الفيدرالي بإبطاء وتيرة رفع معدل الفائدة المخطط له من أجل تطبيع سياسة ما بعد الأزمة ولكن هناك أيضاً خطر التحرك بمعدلات أعلى من اللازم.

وفي أحدث تهديد لترامب على الفيدرالي، قال الرئيس الأمريكي هذا الأسبوع أن الاحتياطي الفيدرالي يمثل أكبر تهديد له بسبب رفع معدلات الفائدة بشكل سريع

وكان البنك الفيدرالي رفع معدل الفائدة 6 مرات منذ تنصيب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رسمياً رئاسة الولايات المتحدة في يناير 2017 من بينهم ثلاث مرات في هذا العام.

ومن المخطط أن يتجه المركزي الأمريكي لتنفيذ زيادة رابعة في معدل الفائدة الذي يتراوح حالياً بين 2 إلى 2.25% قبل نهاية هذا العام مع الإقبال على 3 خطوات مماثلة في عام 2019.

وفي محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي عن شهر سبتمبر والصادر أمس، أكد البنك دعمه لاستمرار رفع معدلات الفائدة بشكل تدريجي في ظل النمو الاقتصادي وظروف سوق العمل القوي.

وكانت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي السابقة جانيت يلين ذكرت أنه ليس من المرغوب فيه أن يعلق رئيس دولة على سياسة البنك بشكل صريح، مشيرة إلى أن هذا الأمر يضر بالبنك والاستقرار المالي.

وفي رسالة موجهة إلى رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول"، قال: "يبدو الأمر جيداً من الخارج ويبدو أنك تفعل الشيء الصحيح".

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي