بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

بيتي - تعرف على جميع فوائد التفاح الأخضر

 

 

بيتي - تعرف على جميع فوائد التفاح الأخضر
بيتي - تعرف على جميع فوائد التفاح الأخضر

التفاح يعد من أهم وأشهر الفواكه المعروفة على الإطلاق، لما يتميز به من طعم رائع، وفوائد عديدة لا حصر لها، وهناك عديد الألوان للتفاح، فهناك التفاح الأحمر وهو الأشهر والأكثر انتشارا، وأيضا يوجد التفاح الأصفر، والتفاح الأخضر الذي هو موضوع حديثنا في هذا المقال، والتفاح بصورة عامة يتميز بقيمته الغذائية الكبيرة، والفيتامينات الهامة التي يحتوي عليها التفاح، مثل فيتامين ب، وفيتامين ج، والعديد من المعادن الهامة للجسم، كالحديد والبوتاسيوم والنحاس والمنجنيز، كما أنه فقير بالسعرات الحرارية، لذا ينصح به لمن يريدون فقدان الوزن الزائد، ناهيك عن كونه مصدرا هاما للماء والألياف، والتفاح الأخضر يتميز عن باقي أنواع التفاح الآخرى، أنه يحتوي على كمية أقل من السكر، والفواكه الخضراء بصورة عامة لها قدرة كبيرة على الوقاية من الإصابة بمختلف أنواع السرطانات، وفي هذا المقال سنتحدث بشيء من التفصيل عن جميع فوائد التفاح الأخضر لجسم الإنسان.

فوائد التفاح الأخضر

اتفق جميع خبراء التغذية حول العالم بعد عديد التجارب التي أجروها، والبحوث العلمية المعتمدة، أن هناك العديد من الفوائد الهامة الخاصة بالتفاح الأخضر، ومنها ما يلي :

  • يساعد التفاح الأخضر في عملية تخلص الجسم من السموم، فهو يحتوي على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تقلل من عمل الجذور الحرة، وتقوم بحماية الكبد منها، وهو ما يعزز من عمل الكبد ليقوم بطرد وتخليص الجسم من السموم الضارة.
  • يحتوي التفاح الأخضر على صبغة الكلوروفيل الخضراء ومركبات كيميائية مثل الزياكسانثين واللوتين، وهو ما يساعد في تقوية البصر وحمايته.
  • ومن فوائد التفاح الأخضر أنه يساعد في حماية البشرة ويزيد من نضارتها وجمالها، لأنه يساعد في بناء خلايا البشرة وتجديدها، ويحارب تجاعيد الوجه وحب الشباب وجميع علامات تقدم السن التي تظهر على البشرة.
  • يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية الهامة والتي تساعد بدورها في وقاية الجسم من خطر الإصابة ببعض أنواع السرطانات.
  • يحمي من التعرض لبعض الالتهابات، فهو كما ذكرنا يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والتي تقي من حدوث الالتهاب، وخاصة التهابات المفاصل والعظام.
  • مفيد جدا للشعر، فهو يساعد في نموه بصورة جيدة، ويمنع تساقط الشعر، ويكسبه قوة ومتانة، ويرجع ذلك لاحتواء التفاح الأخضر على المعادن الهامة للشعر مثل الزنك والنحاس والحديد والبوتاسيوم، كما أنه يغذي فروة الرأس ويمنع إصابتها بالقشرة.
  • يحتوي على نسبة من معدن الكالسيوم، لذا فهو مفيد للعظام.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حصاد "مباشر" لأخبار مصر ودول الخليج العربي.. الأربعاء
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي