بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

رئيس "تويوتا" يحذر من عواقب البريكست بدون اتفاق

 

 

رئيس "تويوتا" يحذر من عواقب البريكست بدون اتفاق
رئيس "تويوتا" يحذر من عواقب البريكست بدون اتفاق

مبينات: حذر رئيس شركة "تويوتا" من العواقب بالنسبة لمصانع السيارات التي تمتلكها شركات يابانية حال مغادرة بريطانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

وقال "أكيو تويودا" والذي يشغل كذلك منصب رئيس لرابطة مصنعي السيارات اليابانية عبر بيان نشر على الموقع الرسمي للمجموعة، اليوم الجمعة، إن المخاوف بشأن تنفيذ البريكست بدون اتفاق تتصاعد على نحو متزايد.

وأوضح رئيس "تويوتا" أنه من الضروري الحفاظ على اتفاق تجاري بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي بعد البريكست.

وتابع: في حال عدم التوصل إلى اتفاق بريكست وبالتالي لم يتم تنفيذ الفترة الانتقالية حتى ديسمبر 2020، فإن أنشطة الشركات والمستهلكين ستضرر من أثر تعليق الإنتاج الأمر الذي سيتسبب في الفشل في الوفاء بالعمليات في موعدها المحدد ومن ثم تراجع الإيرادات إضافة إلى أسعار المركبات الآخذة في الزيادة.

وعبر "تويودا" عن آماله بشأن مواصلة الجانبين الأوروبي والبريطاني بذل أقصى جهود ممكنة من أجل التوصل إلى اتفاق مرضي يؤدي إلى تجنب كافة التكاليف الناجمة عن البريكست بدون اتفاق.

ويمثل صانعي السيارات اليابانيين مثل "نيسان" و"تويوتا" و"هوندا" تقريباً نصف السيارات التي يتم تصنيعها في بريطانيا.

وذكر رئيس "تويوتا" أن من شأن البريكست بدون اتفاق أن يتسبب في أن تواجه المصانع تعريفات على صادراتها من السيارات وعلى قطع الغيار المستوردة.

وخلال عام 2017، بلغ إنتاج منصعي السيارات اليابانية 1.5 مليون مركبة إضافة إلى توظيف نحو 170 ألف شخص في جميع أنحاد الاتحاد الأوروبي بما في ذلك بريطانيا وذلك من خلال 14 مصنعاً للإنتاج، وفقاً للبيان.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار وأقتصاد - وزير الصناعة يقرر شطب شركة فولفو للسيارات من سجلات الفحص الظاهرى
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي