أخبار عاجلة
استريا : سولاري أكد أن الريال أهم عنده من المال -
-
بيدرويل : سولاري لم يطلب أي شيء -
-
الشيرنغيتو : سانشيز يعرض نفسه على مدريد -

إيطاليا تبدأ عملية لإجلاء 193 شخصا تقطعت بهم السبل لأيام في ممر جبلي

 

 

إيطاليا تبدأ عملية لإجلاء 193 شخصا تقطعت بهم السبل لأيام في ممر جبلي
إيطاليا تبدأ عملية لإجلاء 193 شخصا تقطعت بهم السبل لأيام في ممر جبلي

أمطار وثلوج ورياح تضرب أوروبا

روما ـ د.ب.أ : أعلنت وكالة الحماية المدنية الإيطالية أمس الأربعاء أنه تم البدء في جهود لإجلاء 193 شخصا تقطعت بهم السبل لأيام في ممر جبل ستلفيو. يشار إلى أن الظروف المناخية القاسية التي شهدها الكثير من مناطق إيطاليا في وقت سابق من هذا الأسبوع جعلت من المستحيل على الأشخاص مغادرة الموقع المنعزل. وقالت وكالة الحماية المدنية إنه يتم نقل الأشخاص إلى بلدة بورميو القريبة من الموقع ، وذلك باستخدام مركبات مجنزرة تابعة لمرفق الإطفاء ومهيأة للسير في الجليد ومروحيات للجيش. ويقع ممر ستلفيو ،الذي يوجد بين إيطاليا وسويسرا، بالقرب من نهر جليدي يعد مقصدا للتزلج الصيفي. ويقع على بعد نحو 230 كيلومترا شمال شرق ميلانو. وتكون مرافق الممر مفتوحة عادة من مايو إلى نوفمبر ، ولكن تم إنهاء موسم التزلج لهذا العام الثلاثاء بشكل مبكر بسبب الظروف الجوية القاسية. ولقي إجمالي 12 شخصا حتفهم في إيطاليا منذ يوم الأحد بسبب العواصف والأعاصير والفيضانات والانهيارات الطينية والرياح العاصفة. وظلت حالة الطقس حرجة أمس الأربعاء في منطقتي فينيتو وترنتينو.
من جانب آخر شهدت عدة دول اوروبية أحوالا جوية سيئة ففي النمسا، تطاير قسم من سقف الحصن الأثري في سالزبورج بسبب رياح تجاوزت سرعتها 100 كلم في الساعة. كما فاض عدد من الأنهر في جنوب البلاد بسبب الأمطار الغزيرة والرياح العاتية ما اسفر عن انقطاع طرق مئات القرى التي غمرتها المياه. وأعلنت حال الإنذار في سهل قريب من الحدود الإيطالية، حيث السدود مهددة بالانهيار بسبب ارتفاع منسوب المياه فيها. وقال مارتن غوغنبرغر مسؤول فرق الإطفاء في بلدة من هذا الإقليم للإذاعة العامة “لم أشهد شيئا كهذا منذ عقود”. وفي سلوفينيا لقي سائق (80 عاما) وشخص كان برفقته (76 عاما) حتفهما بعد ظهر الثلاثاء على طريق قرب بلدة ماريبور بعدما تسبب انهيار أرضي بسبب سوء الأحوال الجوية بحادث سير. وفي كرواتيا غمرت المياه ميناء رييكا وتوقفت العديد من الرحلات البحرية. وفي مقاطعة تيسان السويسرية قطعت عدة طرقات بعد أن غمرتها المياه أو سقطت عليها أشجار. وفي فرنسا منعت الثلوج التي تساقطت في وسط البلاد أكثر من ألفي سيارة من التحرك وحرمت 195 ألف منزل من الكهرباء. وفي منطقة الريفييرا، تضرر نحو مئة من الأعمال في المتحف البلدي جان كوكتو في مانتون بعد “مد بحري” لامس كامل الواجهة البحرية للمدينة.
في كورسيكا حرم 21 ألف منزل من الكهرباء الثلاثاء وأحصت السلطات الأضرار التي سببتها رياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة. في اسبانيا عرقل تساقط الثلوج شمالا حركة السير وبقي 4700 منزل بدون تيار كهربائي الثلاثاء بحسب السلطات. في جمهورية تشيكيا تأثرت حركة القطارات صباحا جراء الرياح القوية التي اقتلعت أشجارا سقطت على السكك الحديد وحرم 30 ألف شخص من التيار الكهربائي بحسب الشركة الوطنية للكهرباء.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القاهرة : وزيرة التخطيط : النساء يمثلن 25% من مديري العموم في الحكومة
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي