أخبار عاجلة
الخطيب يعود للقاهرة اليوم بعد رحلة علاجية -
باسم مرسي كعب داير على أندية الممتاز -
محاولات ساري تتوالى من أجل دينيس سواريز -
السنغال يحرم من خدمات مهاجم الإنتر بخطأ إلكترونى -
البايرن يواصل محاولاته للتعاقد مع زيدان -
آرسنال يحتفى بتألق لاعبه المعار في البوندزليجا -
دي ليخت يشعر بالملل في الدوري الهولندي -
أول تعليق لـ ويلبيك بعد نجاح العملية الجراحية -
اوزيل يضحى بعرض خرافى من اجل ارسنال -
رويس يغيب أمام روسيا -

افتتاح معهد “تكاتف بتروفاك عمان” بتكلفة تجاوزت 12 مليون ريال عماني

 

 

افتتاح معهد “تكاتف بتروفاك عمان” بتكلفة تجاوزت 12 مليون ريال عماني
افتتاح معهد “تكاتف بتروفاك عمان” بتكلفة تجاوزت 12 مليون ريال عماني

يستوعب 600 متدرب ويلبي احتياجات شركات قطاع الطاقة

ـ وزير النفط والغاز:
المعهد سيساهم في توفير الكوادر العمانية المؤهلة لتشغيل المصانع والمصافي البتروكيماوية

كتب: يوسف الحبسي
افتتحت شركة تكاتف عُمان ـ إحدى الشركات التابعة لشركة النفط العمانية ـ وشركة بتروفاك أمس معهد “تكاتف بتروفاك عُمان” بواحة المعرفة ـ مسقط المتخصص في تقديم برامج التدريب المهني عبر حلقات العمل والتدريب المحاكي للواقع في بيئة تعليمية متميزة بطاقته استيعابية تقدر بأكثر من 600 متدرب وبتكلفة تبلغ حوالي 12.4 مليون ريال عماني.
رعى افتتاح المعهد معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي وزير النفط والغاز الذي قال: إن المعهد سيساهم في توفير الكوادر العمانية المؤهلة لتشغيل المصانع والمصافي البتروكيماوية سواء المستثمرة من قبل الحكومة أو شركائها في مختلف محافظات السلطنة .. مشيراً إلى أن شركة بتروفاك بدأت المشاركة في تطوير العنصر البشري في السلطنة وهذا المعهد دليل على مساهمتها في هذا الجانب.
وأضاف: أن معهد تكاتف بتروفاك عمان متخصص في قطاع النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة وهناك معاهد أخرى متخصصة في قطاعات اقتصادية أخرى.
وقال المهندس عصام بن سعود الزدجالي الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية خلال كلمة له في حفل الافتتاح الرسمي للمعهد: إن الشركة تسعى إلى تنمية وتطوير رأس المال البشري باعتباره احد المرتكزات الأساسية للشركة وضمان جاهزيته ليقوم بدوره المأمول في العمل بالمشروعات المستقبلية .. موضحًا: أن الشركة تبذل جهودها لتعزيز مبدأ الشراكة المبنية على تبادل الخبرات ونقل المعارف وبناء القدرات الفنية والتشغيلية في برامج التطوير والتدريب لرفع مهارات القوى العاملة الوطنية.
وأشار إلى أن مثل هذه المشاريع التي تتم بالتعاون مع الشركاء في قطاعي النفط والغاز سوف تدعم التوجهات الرامية إلى تعزيز قدرات القوى العاملة .. معرباً عن فخره بإنجازات تكاتف في إنشاء المعاهد التدريبية التي تعزز من توافر قوى عاملة مؤهلة للعمل ومجهزة كلياً بالمهارات التي يتطلبها القطاع الصناعي المرتبط بالطاقة، وتبلغ الطاقة الاستيعابية 600 متدرب ويبلغ عدد المتدربين 189 متدرباً في الوقت الحالي من شركات عدة.
من جهته أعرب أيمن اصفري الرئيس التنفيذي لشركة بتروفاك عن سعادته بالتعاون مع تكاتف عُمان من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية والعمل معا في الاستثمار في هذا المشروع الذي يعد نموذجًا يحتذى به في التدريب ويهدف الى توفير برامج التدريب العملي والتقني لقطاع النفط والغاز بالسلطنة .. مشيراً إلى أن المشروع يؤكد على التزام الشركة بالمساهمة في تحقيق رؤية السلطنة حول الاستثمار في تنمية وتطوير رأس المال البشري.
وقال الشيخ خالد بن غالب الهنائي رئيس مجلس إدارة معهد تكاتف بتروفاك عُمان: إن دور المعهد يتمثل في تقديم برامج تدريبية حديثة ومتطورة وتحقيق استفادة من المرافق التدريبية عالمية المستوى والبيئات التدريبية التي تتضمن محطات تحاكي بيئات العمل المتواجدة بمرافق النفط والغاز على أرض الواقع.
يذكر أن معهد تكاتف بتروفاك عُمان يعد مشروعًا استثماريا مشتركا بين شركة تكاتف عُمان بحصة تبلغ 60% وشركة بتروفاك بنسبة 40% ويأتي لتلبية احتياجات الشركات العاملة في قطاع الطاقة من خلال تدريب وتأهيل وتنمية الكوادر البشرية الحالية والمستقبلية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نفوق مئات الأطنان من “أسماك العراق” والزراعة تنفي “إلقاء فضلات سامه”
التالى الدولار مستقر عند 0.303 دينار.. واليورو يسجل 0.345