بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

وزير النفط والغاز: بيع 10% من مشروع حقل خزان للغاز لم يحسم وسيتم الإعلان في وقته

 

 

وزير النفط والغاز: بيع 10% من مشروع حقل خزان للغاز لم يحسم وسيتم الإعلان في وقته
وزير النفط والغاز: بيع 10% من مشروع حقل خزان للغاز لم يحسم وسيتم الإعلان في وقته

ـ لا نتوقع تغيراً كبيراً في أسعار النفط العام القادم.. والنقاش حول تسعيرة الوقود محل اهتمام الحكومة
كتب: يوسف الحبسي:
قال معالي الدكتور محمد بن حمد الرمحي، وزير النفط والغاز إن بيع حكومة السلطنة نسبة 10 % من حصتها في مشروع خزان للغاز يأتي ضمن تشجيع سياسة الخصخصة عبر استقطاب الاستثمار الأجنبي إلى السلطنة مشيرا إلى ان النقاش مع المستثمرين لم يحسم وما زال مستمراً لكنه وصل لمراحل متقدمة وسوف نعلن عن التفاصيل في الوقت المناسب موضحا ان شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج التابعة لشركة النفط العمانية تمتلك ما نسبته 40% في مشروع خزان للغاز بالشراكة مع شركة النفط البريطانية “BP” التي تمتلك 60% من المشروع.
وكانت شركة النفط العمانية للاستكشاف والإنتاج أعلنت في 21 أكتوبر المنصرم عبر حسابها في التويتر “بيع ربع حصتها في حقل خزان بمنطقة الامتياز 61 إلى شركة بي سي عمان فنتشرز المحدودة والمملوكة بالكامل من قبل الشركة الماليزية بتروليام ناشونال بيرهاد “بتروناس”.
وقال معاليه خلال رعايته حفل افتتاح معهد “تكاتف بتروفاك عمان” بواحة المعرفة ـ مسقط امس إن توقعاتنا لأسعار الخام في الأسواق العالمية للعام المقبل لا تختلف عن ذات التوقعات في العام الحالي، إذ لا نتوقع تغيراً كبيراً في الأسعار وثمة تحديات في الطلب ولكن نتوقع عدم تغيرها العام المقبل، ولن يتغير إنتاج السلطنة من النفط العام المقبل وسيكون بالقرب من مليون برميل في اليوم، وثمة خطط لرفع إنتاج النفط في السنوات المقبلة .. مؤكداً أن الغاز سيصل إلى المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم قبل بدء تشغيل المشاريع التي تحتاج إلى هذا الغاز.
وأضاف: إن قطاع النفط والغاز يتصدر القطاعات الأخرى في التعمين، وثمة نسب عالية في الوظائف القيادية، وتجاوز التعمين نسبة 80% .. مشيراً إلى أن تسعيرة الوقود في السلطنة مستمرة بشكل شهري بحسب السوق وثمة نقاش بين المسؤولين في الحكومة حول تسعيرة الوقود، ونعتقد إن الخام العماني وصل إلى سقف تسعيرة الخام في أسواق العالم وذلك سينعكس على المشتقات البترولية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير النفط والغاز: بيع 10% من مشروع حقل خزان للغاز لم يحسم وسيتم الإعلان في وقته
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي