أخبار عاجلة
استريا : سولاري أكد أن الريال أهم عنده من المال -
-
بيدرويل : سولاري لم يطلب أي شيء -
-
الشيرنغيتو : سانشيز يعرض نفسه على مدريد -

أسعار وأقتصاد - أسعار النفط اليوم الأربعاء 31-10-2018 برنت يسجل 76.40 دولار للبرميل

 

 

أسعار وأقتصاد - أسعار النفط اليوم الأربعاء 31-10-2018 برنت يسجل 76.40 دولار للبرميل
أسعار وأقتصاد - أسعار النفط اليوم الأربعاء 31-10-2018 برنت يسجل 76.40 دولار للبرميل

قفزت أسعار النفط  اليوم الأربعاء 31-10-2018، وذلك للمرة الأولى فى ثلاثة أيام، وارتفعت العقود الآجلة لخام القياس العالمى مزيج برنت 49 سنتا، أو ما يعادل 0.7 %، إلى 76.40 دولار للبرميل ، بعد أن كانت العقود هبطت 1.8 % يوم الثلاثاء ولامست فى وقت ما أدنى مستوى منذ 24 أغسطس عند 75.09 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 28 سنتا، أو 0.4 %، إلى 66.46 دولار للبرميل. وهبطت العقود 1.3 % خلال اليوم قبل أن تسجل أدنى مستوى منذ 17 أغسطس عند 65.33 دولار للبرميل.

وهبط الخامان القياسيان بنحو 10 دولارات للبرميل من أعلى مستوى فى أربع سنوات الذى بلغاه فى الأسبوع الأول من أكتوبر، وهما على مسار تسجيل أسوأ أداء شهرى منذ يوليو 2016.

إنتاج روسيا من النفط يبلغ مستوى قياسيا مرتفعا فى أكتوبر

قال مصدر فى قطاع النفط على دراية ببيانات الإنتاج الروسى لرويترز يوم الأربعاء إن إنتاج روسيا النفطى ارتفع إلى مستوى قياسى هو الأعلى فيما بعد الحقبة السوفيتية عند 11.41 مليون برميل يوميا منذ بداية أكتوبر من 11.36 مليون برميل يوميا فى سبتمبر.

وزاد إنتاج النفط الروسى مع اتفاق منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ومنتجين آخرين كبار للنفط تقودهم روسيا فى يونيو لتخفيف القيود على الإنتاج والالتزام بمستويات الإنتاج المحددة فى اتفاق أُبرم فى فيينا فى عام 2016.

ويعزز ارتفاع أسعار الخام الزيادات فى الإنتاج مع تأهب الأسواق لشح الإمدادات فور تطبيق عقوبات أمريكية على إيران فى نوفمبر .

واردات اليابان من النفط الإيرانى تنخفض 31% على أساس سنوى فى سبتمبر

أظهرت بيانات شهرية من وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة يوم الأربعاء أن واردات اليابان النفطية من إيران انخفضت 31 % على أساس سنوى فى سبتمبر إلى 148 ألفا و775 برميلا فى اليوم.

وزير النفط العراقى يقول سعر الخام "عادل" حاليا

فيما قال ثامر الغضبان وزير النفط العراقى الجديد يوم الأربعاء إن السعر الحالى للخام ”عادل“، مضيفا أن بلده العضو فى أوبك سيتحلى بقدر كبير من المسؤولية فى تزويد السوق بإمدادات وفيرة من النفط.

وقال الغضبان إن بلاده ستبذل قصارى جهدها لتحقيق الاستقرار فى السوق. وأضاف أن سعر الخام ليس مرتفعا كثيرا حيث لا يتجاوز 100 دولار للبرميل ولا يصل إلى 30 دولارا للبرميل.

 

وتابع إن وزارته تسعى لزيادة طاقة إنتاج الخام فى البلاد وإنها ستدعم شركات النفط الأجنبية لتسهيل عملها قائلا إن الوزارة ستسعى إلى تطوير مصاف نفطية وزيادة قدرتها الإنتاجية.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيت بلانشيت تتفتح العرض الخاص لفيلمها الجديد في الصين.. صور
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي