أخبار عاجلة
استريا : سولاري أكد أن الريال أهم عنده من المال -
-
بيدرويل : سولاري لم يطلب أي شيء -
-
الشيرنغيتو : سانشيز يعرض نفسه على مدريد -

اليوان الصيني يسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2008

 

 

اليوان الصيني يسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2008
اليوان الصيني يسجل أدنى مستوياته منذ مايو 2008

شهدت العملة الصينية اليوان حالة كبيرة من الانخفاض والتراجعات خلال جلسة يوم أمس الثلاثاء، وجاء هذا الانخفاض بسبب المخاوف المتزايدة بشأن معدل نمو الاقتصاد الصيني بسبب الحرب التجارية القائمة بين بكين وواشنطن. ووصل اليوان الصيني إلى أدنى مستوىاته منذ شهر مايو عام 2008 ليبلغ نحو 6.96 يوان لكل دولار أمريكي.

?cid=367212

وأشار المحللين الاقتصاديين إلى أن هذا الانخفاض الذي شهدته العملة الصينية من الممكن أن يدمر ثقة المستثمرين في السوق الصيني، كما أنه من الممكن أن يؤدي إلى اتهامات أمريكية جديدة بأن الدولة الصينية تسمح لليوان بالانخفاض أمام الدولار، وذلك لتعزيز حجم صادراتهافي محاولة منها للتخفيف من تأثيرات العقوبات الأمريكية التي نصت بفرض رسوم جمركية إضافية على الواردات الصينية.

ومن ناحية أخرى فإن ضعف وتراجع اليوان الصيني يلعب دوراً في جعل الصادرات الصينية أقل سعراً في الخارج، الأمر الذي سيؤدي إلى تخفيف التكاليف المرتفعة والناتجة عن الرسوم الجمركية المفروضة عليها.

وأوضحت صحيفة “إيكونومي انفورميشن” أن الحكومة الصينية لن تسمح بانخفاض اليوان إلى أقل من 7 دولار، مشيرة إلى أن ميزان المدفوعات الصيني لن يتغير على المدى القصير، كما أن مسئولين النقد باستطاعتهم استقرار السوق خلال الفترة القادمة.

وأوضح “بن كونغ” المدير التنفيذي لمؤسسة “كاي جي آي آسيا” بأن اليوان الصيني سيظل في حالة الانخفاض والتراجع، مع استمرار الخلافات بين الصين والولايات المتحدة.

الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية قامت بفرض رسوم جمركية خلال الأشهر القليلة الماضية على واردات صينية بقيمة بلغت 200 مليار دولار، وذلك بالتزامن مع إعلان الرئيس الأميركي “دونالد ترمب” بفرض الرسوم بعد الاتهامات التي تم توجيهها إلى الصين بشأن سياساتها التجارية الغير عادلة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كيت بلانشيت تتفتح العرض الخاص لفيلمها الجديد في الصين.. صور
التالى بيتي - فوائد الخس لتنشيط الكبد و علاج القولون العصبي