بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

صحة وفوائد - رياضة وتوفير.. سها قررت تحارب زحمة المواصلات وتروح شغلها بالعجلة

 

 

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

اعتادت سها على استخدام وسائل المواصلات العامة للذهاب إلى عملها يومياً، ولكن تكدس الركاب والإزدحام المرورى، كان يتسبب لها فى التأخر عن العمل، مما جعلها تفكر فى استخدام وسيلة مواصلات مختلفة قد يرفضها بعض الأفراد فى المجتمع ويتقبلها آخرون، ولكن هى ضربت بآراء الناس عرض الحائط وقررت أن تذهب إلى العمل بـ"العجلة".

سها

تتحدث سها عن فكرة ذهابها للعمل بـ"العجلة"، لـ"اليوم السابع"، قائلة :"اعتدت على ممارسة رياضة الجرى والدراجات مع بعض الأصدقاء كل جمعة، ومن هنا فكرت فى استخدام "العجلة" للذهاب للعمل، ووجدت أنها وسيلة مواصلات مريحة، وأفضل من وسائل المواصلات العامة".

وأضافت :"وجدت بعض الصعوبات لاستخدامى للـ"العجلة"، منها بذل مجهود لإقناع والدى ووالدتى بالذهاب للعمل بالدراجة، بالإضافة إلى نظرة أهالى المنطقة الشعبية التى أسكن بها، حيث كنت أتلقى بعض الانتقادات من المارة والسائقين وآخرين كانوا يشجعوننى على اتخاذى هذه الخطوة".

سها3

وتابعت:"أقترح على الفتيات استبدال وسائل المواصلات العامة، بالأوسكوتر أو الدراجة، منها مكافحة إزدحام المرور والمواصلات ومنها ممارسة تمارين رياضية"، لافتة إلى إنها تفكر فى المستقبل باستبدال الدراجة بالأوسكوتر لأنها تجدها من وسائل المواصلات المناسبة للفتيات.

سها-تذهب-الى-العمل-بالدراجة

ووجهت سها كلمة لمنتقدى ركوب الفتيات للدراجات فى الشوارع، قائلة :"يجب أن تتغير نظرة المجتمع لركوب الفتيات للدراجات، واعتبارها نوع من أنواع الرياضة، كما إنها تحمى الفتاة من المضايقات المارة".

وكما وجهت كلمة للفتيات قائلة :"خليكى جرئية وخدى القرار وأركبى العجلة".


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أسعار وأقتصاد - مطورون عقاريون: لن نتأثر بإلغاء مبادرة التمويل العقارى للإسكان المتوسط