أخبار عاجلة
حارس شخصى لفينجر لحمايته من جماهير ارسنال -
فريقان يفصلان لوكاكو عن العلامة الكاملة -
رامسى يخرج من حسابات مدرب ارسنال -
بيانيتش لاعبًا في اليوفينتوس حتى 2023 -
لا مجال لإقالة مورينيو .! -
السبب وراء فشل صفقة إنتقال مينديل للآرسنال .! -

الأسهم الأمريكية تشهد أكبر وتيرة تخارج للأموال منذ 2008

سحب المستثمرون في شهر فبراير الماضي أكبر وتيرة أموال من الأسهم الأمريكية منذ بداية الأزمة المالية العالمية، مع ارتفاع حدة المخاوف بشأن التوترات التجارية وتسارع التضخم. وقال معهد الاستثمار الأمريكي في بيان يوم الجمعة، إن التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار في الأسهم الأمريكية وكذلك الصناديق المتداولة بلغت 41.3 مليار دولار في فبراير الماضي، وهي أكبر وتيرة منذ أن تم سحب 42.8 مليار دولار في يناير 2008.

وكان مؤشر “ستاندرد أند بورز” للأسهم الأمريكية قد تراجع بنحو 10% خلال شهر فبراير الماضي، في أول حركة تصحيحية في عامين، قبل أن يقلص خسائره نسبياً.

وأضاف المعهد أن المستثمرون قاموا بسحب 53 مليار دولار من الأسهم الأمريكية في الفترة بين شهري يناير حتى مارس الماضي، وتحولوا إلى السندات الحكومية والأسهم الدولية .

وسيطرت على المستثمرين في الأسواق الأمريكية حالة من القلق حيال ارتفاع محتمل لمعدل الفائدة، بالإضافة إلى الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خمس مواد موجودة في مطبخك تبطئ الشيخوخة
التالى أقتصاد - استيراد أول شحنة أرز من الصين قوامها 38 ألف طن من أصل 100 ألف..مفاوضات بين الغرفة ووزارة التموين للاستيراد من دول فيتنام والفلبين والهند