أخبار عاجلة
السويد: مقتل شخص وإصابة 4 في إطلاق النار في مالمو -
ترمب يعلن فرض رسوم جديدة على سلع صينية -
تيتـي: عانينـا مـن التوتـر والقلـق -
مشجعان إنجليزيان يصلان روسيا بالدراجة -
مصر بشعار «الفوز ولا غيره» تواجه روسيا -
الجماهير السعودية تملأ الساحة الحمراء -
لاعبو المنتخب يتجاوزون حريق الطائرة -
«الصفر» العربي يتواصل -
«VAR» تحسمها للسويد.. وبلجيكا تضرب بثلاثية -
كولومبيا تهدد اليابان بـ «الهداف» -

ثلاثة من أصل عشرة ألمان يفكرون في استثمار العملات الرقمية

أفاد كوينتيليغراف ألمانيا أن ٢٩ في المئة من الألمان يهتمون بالعملات الرقمية كشكل من أشكال الاستثمار. حيث توصل البنك الألماني “بوست بنك” إلى هذا الاستنتاج بعد إجراء مسح لـ ٣١٠٠ ألماني، والذي تم إجراؤه من نهاية فبراير إلى نهاية مارس ٢٠١٨. وعندما سُئلوا عن سبب اهتمامهم بالعملات الرقمية، أشار ٦٠ في المئة من النساء و٥١ في المئة من الرجال إلى “الاستقلال عن الأنظمة المالية القائمة” كعامل مهم. ومن ناحيةٍ أخرى، كانت إمكانية العوائد العالية تجذب الرجال بشكل خاص: بنسبةٍ بلغت ٥٦ بالمئة مقابل ٣٦ بالمئة من النساء. وبالنسبة للعامل الثالث لاحتمالية الاستثمار في العملات الرقمية، جاء إخفاء الهوية كأمرٍ مهمٍ أيضًا.

ومن حيث العمر، تحظى العملات الرقمية بشعبية خاصة بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٣٤ عامًا. ففي هذه الفئة العمرية، كل ثانية تقريبا – يهتم ٤٦ في المئة – باستثمار العملات الرقمية. حيث استثمر ستة في المئة من الألمان الذين تتراوح أعمارهم بين ١٨ و٣٤ سنة بالفعل، في حين يخطط ١٤ في المئة منهم للقيام بذلك خلال الأشهر الاثني عشر المقبلة.

كذلك قال الدكتور توماس مانغل، رئيس القسم الرقمي ببوست بنك، في بيانٍ صحفي، إن الانخفاض الحاد في الأسعار في الأشهر الأخيرة لم يؤثر على ما يبدو على شعبية العملات الرقمية. وهو يعتقد أن السبب في ذلك هو قلة المعرفة حول الفرص والمخاطر المتعلقة بالعملات الرقمية كاستثمار. ويحذر الدكتور توماس مانغل قائلًا:

“على الرغم من كل هذا الافتتان، ينبغي ألا يغيب عن نظر المستثمرين الشباب العروض المقدمة من النظام المصرفي الراسخ. ولا ينبغي لأي شخص يقوم بالفعل بالاستثمار في الأوراق المالية أن يستثمر في العملات الرقمية بسبب المخاطر العالية التي ينطوي عليها ذلك. وذلك نظرًا لأن هذا النوع من الاستثمار مضاربيّ للغاية”.

وقد حذر العديد من المصرفيين مرارًا وتكرارًا من تقلبات الأسعار في الأشهر الأخيرة؛ فعلى سبيل المثال، يرى عضو مجلس إدارة البنك المركزي الأوروبي يفيس ميرش أن العملات الرقمية تشكِّل تهديدًا للاستقرار المالي ويدعو إلى الإشراف المصرفي الصارم. كما انتقد رئيس إدارة الثروات في دويتشه بنك، ماركوس مويلر، التقلبات العالية في العملات الرقمية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملة وزنك الصح بـ"مبينات هذا الصباح" السبت
التالى اكتشاف السرطان مبكرا عبر فحص الدم أصبح ممكنا