أخبار عاجلة
حدث الان - الغاز يرتفع 9% -

اليوم السابع: نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني برقم الجلوس بوابة التعليم الفني

 

 

قال مصدر بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني برقم الجلوس سوف تظهر أواخر الأسبوع الجاري، وانتهت الكنترولات من تصحيح كافة المواد الدراسية، ويجرى الآن الانتهاء من أعمال المراجعة، حيث أن المراجع مُلتزم بتصحيح 100 ورقة يوميًا بمنتهى الدقة والشفافية، موضحًا أن الوزارة تعمل على الالتزام بقواعد الرأفة الخاصة بالطلاب، فيتحول الطالب الراسب إلى دور ثاني، والدور الثاني إلى دور أول؛ لتقليل نسب الرسوب هذا العام، ونتابع معكم نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018.

وأضاف المصدر المسئول في تصريح خاصّ لموقع “اليوم السابع”، أن نتيجة الدبلومات الدور الثاني سوف تعلن دون أي تغيير في نسب النجاح الكلية والعامة، وسوف تعلن على الموقع الرسمي لبوابة التعليم الفني فور اعتمادها بمقر ديوان عام الوزارة، وحسب التوقعات فإن نسب النجاح العامة قد ترتفع، حسب المؤشرات الأولية التي سيتم إعلانها قبل ظهور النتيجة بعدة أيام.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني

نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2018 بالاسم ورقم الجلوس، للحصول عليها رسميًا اضف رقم جلوسك في تعليق، أو اضغط هنا.

تحديث: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أجحمد خيري في تصريحات صحفية، أن امتحانات الدور الثاني للدبلومات الفنية عقدت على الفترة الصباحية فقط، يؤدي خلالها الطلاب 15 مادة، بينما قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن المنتدبين قاموا بمراجعة الامتحانات، حرروا محاضر عدم وجود أخطاء مطبعية أو فنية، بالإضافة إلى التأكد من أن زمن الإجابة هو نفس الزمن الموجود على جدول الامتحان.

أخبار نتيجة الدبلومات الدور الأول:

في نبأ عاجل لموقع شبكة مبينات الإخبارية، أوضحت عدة مصادر من داخل لجان التصحيح أن نسبة النجاح العامة في نتائج الدبلومات الفنية هذا العام مرتفعة عن العام السابق بقيمة 5%، وسوف يتم الكشف عن تفاصيل النتيجة ظهر اليوم الخميس.

أكد موقع اليوم السابع على لسان مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني سوف يتم إعلانها ظهر الخميس كأخر تقدير، والنتيجة جاهزة 100% لاعتمادها في الموعد المحدد، وستظهر عبر شبكة مبينات الإخبارية وموقع بوابة التعليم الفني.

تحديث: تبلغ نسبة نجاح طلاب نظام الثلاث سنوات 55%، بينما تبلغ نسبة نجاح طلاب نظام الخمس سنوات ما يقرب من 70%، وسيقوم الوزير أو نائبه بتهنئة الأوائل هاتفيًا، وأغلبهم من القاهرة ومحافظات الدلتا، هذا وحصلت الطالبة سارة صابر على المركز الأول نظام الخمس سنوات على مستوى الجمهورية، حيث قام سعيد الحنفي مدير مدرسة التجارة المتقدمة بتقديم خالص التهنئة للطالبة وإدارة أشمون التعليمية، مضيفًا أن المدرسة ما زالت تحقق المراكز الأولى على مستوى الجمهورية كل عام.

أعلنت مصادر مسئولة من وازرة التربية والتعليم، أن نتيجة الثانوية العامة 2018 برقم الجلوس سوف تظهر بشكل رسمي يوم 14 أو 15 الشهر الجاري، وتعمل وزارة التربية والتعليم على تأمين موقع بوابة الثانية العامة المسئول في عرلض النتيجة لكافة الطلاب بالاسم ورقم الجلوس.

بوابة التعليم الفني

نشرت العديد من الصفحات الإلكترونية أن موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني رسميًا على موقع بوابة التعليم الفني قريبًا وسيتم إعلان أسماء أوائل الدبلومات قبلها، وذلك حسب ما أكده المسئولون بالوزارة.

لم تظهر حتى الآن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 بالاسم ورقم الجلوس، وسط حالة من الترقب والانتظار بين الطلاب والطالبات في مختلف الأقسام، ونحن في هذا المقال نحاول جاهدين في تقديم متابعة مستمرة للنتيجة، حتى يتمكن الجميع من الحصول عليها بشكل سريع دون اللجوء إلى المدرسة، والتي تظهر بها النتيجة بعد يومين من إعلانها على الإنترنت.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، أن نتائج التعليم الفني التجاري والصناعي والزراعي والفندقي ستكون متوفرة قبل نهاية شهر يونيو الحالي، وتم الانتهاء من أعمال النتيجة كلها، ولكن تبقى رصد الدرجات واعتماد النتيجة وإعلان أسماء الأوائل بالمؤتمر الصحفي الذي يعقده بديوان عام وزارة التربية والتعليم.

حالة من الترقب والانتظار تصب في نفوس طلاب الثانوية الفنية، نظراً لبدء العد التنازلي على ظهور النتيجة، حيث تعتبر مرحلة هامة، خصوصًا أنها تحدد المكان الذي سوف يعمل به كل طالب في المستقبل.

ومن جانبه، قال السيد الجيوشي نائب وزير التربية والتعليم الفني، أنه من اللازم أخذ القدر الكافي من الوقت لإتمام أعمال التصحيح بمنتهى الشفافية، حتى يأخذ كل طالب درجاته كاملة دون ظلم، ومع ذلك لن تتأخر في الظهور مثلما أشاع البعض، وذلك مراعاة لحالة القلق والتوتر المصاب بها الطلاب وأولياء الأمور كافة.

قال محمد فهمي رئيس قطاع التعليم الفني في وزارة التربية والتعليم، أن نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني بنظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات لن تتأخر عن الموعد الذي أقرته الوزارة، مطمئنًا الجميع بارتفاع نسب النجاح، وسيتم إعلان أسماء الأوائل وتهنأتهم في المؤتمر الصحفي الذي يعقده يومها.

وعن إحصائيات نسب النجاح التي أعلنها الدكتور طارق شوقي العام الماضي، بلغ عدد طلاب نظام السنوات الثلاث 667672 طالب وطالبة، نجح منهم 356115 طالب وطالبة، بنسبة نجاح بلغت 53.54%، بينما وصل عدد طلاب التعليم والتدريب المزدوج 9480 طالب وطالبة، نجح منهم 7963 طالب وطالبة بنسبة نجاح 84.13%.

لم تظهر حتى الآن نتائج الدبومات الفنية، ووردت إلينا أنباء عاجة منذ قلبل ان النتيجة تعتمد قريبًا ولن تتأخر عن يوم 28 يونيو الجاري، على أن يتم رفعها على موقع بوابة التعليم الفني نتائج الطلاب بعد اعتمادها في ديوان الوزارة.

ساهمت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في إنشاء أول مدرسة فنية في محافظة المنوفية للتكنلوجيا التطبيقية باسم مدرسة العربي، وذلك في إطار التعاون المشترك بين الوزارة وشركات العربي، بهدف تسهيل إيجاد فرص العمل لطلاب الدبلومات الفنية، بالإضاقة إلى ربط التعليم الفني بالعمل التطبيقي في المصانع.

انتهت أعمال التصحيح والمراجعة ورصد الدرجات، ولكن رفضت وزارة التربية والتعليم إعلان سبب تأخر ظهور النتائج، ولكن نشر بعض الرواد على مواقع التواصل الاجتماعي أن سبب تأخر نتيجة الدبلوم التجاري والصناعي والزراعي هو تأمينها من السرقة والتسريب، أو مراجعة الإجابات بشكل دقيق.

نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني
نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني

أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018

أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2018
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية

أوائل الدبلومات الفنية

أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية
أوائل الدبلومات الفنية

 

بوابة التعليم الفني
بوابة التعليم الفني

يتربص طلاب الثانوية الفنية مثل كل عام، أمام شاشات الكمبيوتر وهواتف الموبايل والإنترنت، بحثًا عن درجاتهم، ويسعى الجميع للحصول على درجات مرتفعة لإسعاد أولياء أمورهم، خاصة بعد إنفاق الكثير من الأموال على الدروس الخصوصية، وبذل الجهد والتعب، عملاً بقوله تعالى: “إنّا لا نُضيع أجر من أحسن عملاً”.

نتائج الدبلومات الفنية اليوم السابع

لم تُعلن حتى هذه اللحظة نتائج الدبلومات الفنية 2018 والتي ينتظرها آلاف من الطلاب في كل محافظات الجمهورية، لأن لها أثر بالغ في تحديد المكان الذي سيلتحق به الطالب للعمل به، ولذلك نحاول جاهدين في تقديم متابعة مستمرة لنتائج الدبلومات كل الشعب الدور الثاني، ونتمنى النجاح لكل الطلاب.

أعلنت العديد من المصادر، أن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 سيتم إعلانها على موقع بوابة التعليم الفني التابع لموقع وزارة التربية والتعليم قريبًا، حيث بدأت أعمال التصحيح عقب انتهاء الطلاب من الامتحانات في الحال، وأدى الطلاب الامتحانات الخاصة بهم دون أي مشاكل أو شكاوى أو حالات غش تذكر، وأكد الطلاب أن امتحانات الدبلومات الفنية كانت في مستوى الطالب المتوسط، ولم تتضمن أسئلة تتطلب ذكاء من قبل الطلاب، من المتوقع ارتفاع نسبة النجاح العام الجاري حسب العينات العشوائية لأوراق الإجابات.

تظهر نتائج الدبلومات 2018 برقم الجلوس في جميع الشعب، ومنها الزراعي والصناعي والتجاري والفندقي والتمريض بنظام الثلاث سنوات ونظام الخمس سنوات، بعد أيام، ويرجع السبب الرئيسي لتأخرها هو محاولة التصحيح بكل دقة وحذر بالإضافة إلى كثرة أعداد الطلاب على مستوى محافظات مصر والذي يبلغ عددهم 677 ألف طالب وطالبة، فتابعونا يوميًا من خلال هذا المقال.

الجدير بالذكر أن وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نفى تمامًا ما تردد بشأن ظهور نتيجة الدبلومات الفنية عقب عيد الفطر مباشرة، وأنه بالرغم من الانتهاء من كافة أعمال التصحيح، إلا أنه تبقى أعمال قليلة وأخيرة قبل اعتمادها وعرضها، ويتم إعلان نسبة النجاح وكافة التفاصيل في المؤتمر الصحفي الذي يعقده وزير التعليم الفني.

أكدت مصادر مسئولة بالوزارة، أن نتيجة شهادة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني سوف تظهر في الموعد المخصص لها، حيث يتم الانتهاء من أعمال المراجعة النهائية لأوراق الإجابات، هذا وأضافت المصادر أن الشئون القانونية للامتحانات طبّقت 10 حالات تمزيق ورقة الأسئلة، و12 حالة حيازة موبايل داخل اللجنة، و50 حالة غش ومخالفات عديدة، بالإضافة إلى إلغاء الامحتانات إلغاءً كليًا لـ 25 طالبًا، وبلغ إجمالي المخالفات 100 مخالفة.

وفي الختام، بدأت امتحانات الدبلومات بجميع الشعب المهنية بكافة محافظات الجمهورية يوم السبت الموافق 19 مايو 2018، بينما انتهت في أول يونيو، ويمكن للجميع كتابة رقم الجلوس واسم الطالب في تعليقات الموقع للاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2018 الدور الثاني فور إعلانها على بوابة التعليم الفني، أو حفظ رابط هذا المقال بالمفضلة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الموصل تسعى لاستعادة الحياة الثقافية