أخبار عاجلة
رياضة - باركلي ينقذ تشيلسي من الهزيمة -
-
-
-
-
-

أفضل أفلام شهر أغسطس.. رومانسية وأكشن وإثارة وغموض

أفضل أفلام شهر أغسطس.. رومانسية وأكشن وإثارة وغموض
أفضل أفلام شهر أغسطس.. رومانسية وأكشن وإثارة وغموض
ملخص

شهدت دور العرض السينمائية المحلية والعالمية، تنافسا كبيرا بين عدد من الأفلام المميزة المطروحة خلال شهر أغسطس، نرصد لك أبرزها في هذا التقرير.

دقائق معدودة تفصلنا عن نهاية شهر أغسطس، الذي كان حافلًا بطرح عدد من الأفلام المرتقبة في دور العرض السينمائية المحلية والعالمية، وتختلف قوالبها ما بين الحركة والإثارة والأكشن والرومانسية والكوميديا والجريمة والدراما الاجتماعية، واحتدت المنافسة فيما بينها على شباك التذاكر، خاصةً أن منها من يسجل ظهور أبطال ومخرجين اختفوا لفترة ليست بالقصيرة عن الساحة الفنية.. وهذه قائمة بأهم الأفلام التي تم طرحها خلال أغسطس 2018. (يمكنك من هــــنــــا التعرف على أفضل أفلام يوليو)

أولًا: الأفلام الأجنبية

Christopher Robin

فيلم للمخرج مارك فورستر، تم طرحه في 3 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الكوميديا والمغامرات، التي تجذب أفراد العائلة، من بطولة ‫إيوان مكريغور، هايلي أتويل، براد جاريت، وتدور أحداثه حول كريستوفر روبن، رجل لديه الكثير من المسؤوليات تجاه عائلته وعمله، حتى يلتقي بصديقه القديم "ويني ذا بوو"، الذي ينجح في إعادة طفولته المنسية، ويذكره بمتعة الحياة الحقيقية.

The Spy Who Dumped Me

فيلم للمخرجة سوزانا فوجيل، تم طرحه في 3 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، والكوميدي، تحت تقييم عمري +18، من بطولة ميلا كونيس، كيت ماكينون، سام هيوين، وتدور أحداثه حول "أودري" و"مورغان" الصديقتين المقربتين، اللتين تتورطان دون قصد في مؤامرة دولية، عندما تكتشف واحدة منهما أن صديقها الذي تركها كان في الواقع جاسوسًا، حيث يحاولان النجاة بكل الطرق وبشكل مثير للضحك.

The Darkest Minds 

فيلم للمخرجة جنيفر يو نيلسون، تم طرحه في 3 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الخيال العلمي، المغامرات، والتشويق، تحت تقييم عمري +13، من بطولة برادلي ويتفورد، ماندي مور، أماندلا ستنبيرج، غويندولين كريستي، وفي الفيلم ينهار العالم، ويختفي الأطفال الناجون، ومنهم من يمتلكون قدرات خاصة ومخيفة، ويتم احتجازهم بعيدًا عن البالغين، تقرر بعدها مجموعة من المراهقين بتشكيل مقاومة لاستعادة السيطرة على مستقبلهم.

Dog Days

فيلم للمخرج كين مارينو، تم طرحه في 8 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الكوميديا والدراما، من بطولة نجمة مسلسل Vampire Diaries، نينا دوبراف، التي تعود إلى السينما من خلال الفيلم، الذي يدور حول مجموعة من الأشخاص في لوس أنجلوس، منهم فين وولفهارد، و‫فانيسا هادجنز، يجمعهم معًا كلابهم التي يحبونها.

The Meg 

الفيلم للمخرج جون تيرتلتوب، تم طرحه في 10 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، الرعب، الخيال العلمي، والتشويق، وتحت تقييم عمري +13، ومن بطولة روبي روز، جيسون ستاثام، رين ويلسون، لي بينغبينغ، وتدور القصة بعد الهروب من هجوم من قبل ما يبدو أنها سمكة قرش يبلغ طولها 70 قدمًا، يجب على جوناس تايلور، مواجهة مخاوفه لإنقاذ مجموعة من المحاصرين داخل غواصة غارقة.

BlacKkKlansman 

الفيلم للمخرج سبايك لي، وتم طرحه في 10 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الدراما، وهو من بطولة آدم درايفر، لورا هارير، جون ديفيد واشنطن، روبرت جون بورك، وفيه "رون ستالوورث" ضابط شرطة إفريقي أمريكي من "كولورادو"، ينجح في التسلل إلى إحدى تجمعات "كو كلوكس كلان" المحلية، وهي حركات تؤيد بعض المواقف الرجعية المتطرفة والعنيفة ضد السود، إلى أن يصبح رئيسًا لإحداها.

Crazy Rich Asians

فيلم للمخرج جون إم تشو، تم طرحه في 15 أغسطس، ينتمي إلى نوعية الأفلام الرومانسية الكوميدية، من بطولة كونستانس وو، وهينري جولدنج، وكريس أكينو، وهو مأخوذ عن رواية ذائعة الصيت، وتدور أحداثه حول أستاذة اقتصاد أمريكية من أصل صيني، تسافر مع حبيبها إلى سنغافورة من أجل حضور حفل زفاف أعز أصدقائه، هناك تكتشف أنه ينتمي إلى عائلة ثرية للغاية، وأن كل فتاة محيطة به تنقم عليها.

Alpha

فيلم للمخرج ألبيرت هيوز، تم طرحه في 17 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الدراما والغموض، من بطولة كودي سميت‑ماكفي، ليونور فاريلا، ينس هولتين، وتدور أحداثه حول قصة كفاح من أجل البقاء على قيد الحياة وقعت منذ 20 ألف عام خلال العصر الجليدي الأخير.

Juliet, Naked

فيلم للمخرج جيسي بيريتس، تم طرحه في 17 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الرومانسية والموسيقى، وهو مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم، ويقوم ببطولته روز بيرن، إيثان هوك، كريس أوداود، وتدور أحداثه حول "آني" التي كانت على علاقة برجل يعشق الموسيقى يدعى "دنكان"، لكنها عانت كثيرًا معه، ثم بدأت في علاقة جديدة مع مغني ومؤلف موسيقي، هو في الأساس الفنان المفضل لحبيبها السابق.

Mile 22

فيلم للمخرج بيتر بيرغ، تم طرحه في 17 أغسطس، ينتمي إلى نوعية أفلام الجريمة والإثارة، ومن بطولة مارك والبيرغ، روندا روزي، وبيتر بيرغ، وتدور أحداثه حول ضابط مخابرات أمريكي بارع، يحاول بمعاونة وحدة قيادة سرية للغاية أن يهرب ضابط بحوزته معلومات خطيرة خارج البلاد.

The Happytime Murders 

الفيلم للمخرج بريان هنسون، تم طرحه في 24 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الأكشن، الكوميدي، الجريمة، والغموض والتشويق، تحت تقييم عمري +18، وهو من بطولة ميليسا مكارثي، إليزابيث بانكس، مايا رودولف، جويل ماكهيل، ويبدأ الفيلم من عمليات قتل لدمي من برنامج تليفزيوني للأطفال من الثمانينيات واحدًا تلو الآخر، يتم تكليف القضية لضابط من شرطة لوس أنجلوس للتحقيق فيها وكشف غموضها ومن وراء عمليات القتل هذه.

Slender Man 

الفيلم للمخرج سيلفين وايت، وتم طرحه في 24 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الرعب، تحت تقييم عمري +13، ومن بطولة جوي كينج، خافيير بوتيت، أناليس باسو، جوليا غولداني تيليس، ويروي قصة شخصية طويلة ومرعب لـ"الرجل النحيل" بأذرع طويلة بشكل غير طبيعي ووجه لا مثيل له، يُعرف بأنه مسؤول عن ملاحقة وإخفاء عدد لا حصر له من الأطفال والمراهقين.

Replicas 

الفيلم للمخرج جيفري ناشمانوف، وتم طرحه في 24 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الجريمة، الغموض، التشويق، والخيال العلمي، تحت تقييم عمري +13، ومن بطولة كيانو ريفز، أليس إيف، إميلي ألين ليند، وفي الفيلم عالم مجنون يتخطى حدود العلم والأخلاقيات، ويصل إلى حد الهوس من أجل أن يُعيد عائلته إلى الحياة بعد أن ماتوا جميعًا في حادث مروري.

Operation Finale

فيلم للمخرج كريس ويتز، وتم طرحه في 29 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الدراما، ويقوم ببطولته أوسكار إسحاق، بن كينغسلي، جو ألوين، وهو مأخوذ عن قصة حقيقية تدور أحداثها بعد مرور 15 عامًا على الحرب العالمية الثانية، حيث مجموعة من العملاء السريين يتتبعون "أدولف أيخمان" الضابط النازي الذي خطط لحرق اليهود في معسكرات النازيين.

Kin 

فيلم للمخرجين جوناثان بيكر، جوش بيكر، وتم طرحه في 31 أغسطس، وينتمي إلى نوعية أفلام الفانتازيا والخيال العلمي، ومن بطولة زوي كرافيتز، جيمس فرانكو، دينيس كويد، وفيه يُرغمَ مجرم سابق أفرج عنه حديثًا وشقيقه بالتبني على الهروب بسبب مجرم منتقم يقوم بمطاردتهم مع عصبة من الجنود، حيث يملكان سلاحًا فتاكًا غير معروف اﻷصل كضمانتهما الوحيدة لحمايتهما.

The Little Stranger 

فيلم للمخرج ليني أبراهامسون، وتم طرحه يوم 31 أغسطس، وينتمي إلى أفلام الرعب، وهو من بطولة روث ويلسون، دومينال جليسون، ويل بولتر، وتدور قصته حول قصة الدكتور "فاراداي" ابن خادمة، الذي بنى حياة من الاحترام الهادئ كطبيب ريفي، وخلال صيف عام 1948 تم استدعاؤه إلى مريض في قاعة حيث كانت والدته تعمل من قبل، وهناك تتكشف الكثير من الأمور حول أسرته.

ثانيًا: الأفلام العربي

استعد دور العرض السينمائية المصرية موسم أفلام عيد الأضحى، خلال شهر أغسطس، وهو أحد مواسمها، وشارك فيه عدد من الأفلام، وإليك قائمة بها:-

تراب الماس  

فيلم للمخرج مروان حامد، بطولة آسر ياسين، ومنة شلبي، وماجد الكدواني، وشيرين رضا، وإياد نصار، ومحمد ممدوح، والفنان القدير عزت العلايلي، عن رواية بنفس الاسم للكاتب أحمد مراد، وتدور الأحداث حول "طه" الصيدلي الذي يعيش حياة مملة بصحبة والده القعيد؛ وعندما تحدث جريمة قتل غامضة، ينهار عالمه بأكمله.

البدلة

فيلم للمخرج محمد العدل "ماندو"، وهو من بطولة تامر حسني، أكرم حسني، ونجوم آخرين منهم أمينة خليل وماجد المصري ودلال عبد العزيز ومحمود البزاوي ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة، وهو سيناريو وحوار أيمن بهجت قمر، وإنتاج وليد منصور، وتدور الأحداث حول "أكرم" الذي يتلقى دعوة لحضور حفلة تنكرية، فيقرر ارتداء زي ضابط شرطة، ما يتسبب في وقوعه في أزمة لانتحاله الصفة، وتحدث له العديد من المفارقات.

سوق الجمعة

فيلم للمخرج سامح عبد العزيز، وهو من بطولة عمرو عبد الجليل، وصبري فواز، ودلال عبد العزيز، ومحمد لطفي، وريهام عبد الغفور، وأحمد فتحي، ونسرين أمين، قصة محمد الطحاوي، وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان، وإخراج سامح عبد العزيز، وإنتاج أيمن عبد الباسط، والعمل يدخل في عالم سوق الجمعة الذي يرتاده الفقراء كل أسبوع، والارتحال مع التجار المتواجدين وحياتهم الشخصية وتعاملاتهم مع الزبائن.

الكويسين

فيلم للمخرج أحمد الجندي، وكتبه أيمن وتار، ومن إنتاج تامر مرسي، وهو من بطولة أحمد فهمي، أحمد فتحي، بيومي فؤاد، عمرو وهبة، أسماء أبو اليزيد، وتدور أحداثه حول "مفتاح" وشقيقته "غزال" ثنائي متخصص في النصب، يكتشف الأول وجود جوهرة ثمينة تُدعى "القرموط القرمزي" في منزل عائلة "الكويسين"، فيقرر اختراق صفوف هذه العائلة من خلال انتحال شخصية ابنهم "مظهر" المفقود منذ سنوات طويلة.

الديزل

فيلم للمخرج كريم السبكي، سيناريو وحوار أمين جمال ومحمد محرز ومحمود حمدان، وبطولة محمد رمضان، فتحي عبد الوهاب، ياسمين صبري، هنا شيحة، وتامر هجرس، ومن إنتاج أحمد السبكي، وتدور أحداثه حول الدوبلير "بدر" الذي يعيش في حارة شعبية، ويمر بالعديد من المواقف، حيث يتعرف على نجمة سينمائية شهيرة "دنيا الصياد"، التي تعمل خطيبته عفاف مساعدة لها، وتتطور الأحداث وتتعرض عفاف للقتل، ويقرر الانتقام ممن قتلها.

بيكيا

فيلم للمخرج محمد حمدي، وتأليف محمد سمير مبروك، ومن بطولة محمد رجب، آيتن عامر، محمد لطفي، حسن عبد الفتاح، ميرنا جميل، شيماء سيف، وتدور قصته حول "مصطفى" يعمل باحثًا في أدوية السرطان والإيدز، وتعلم منظمة دولية أن هناك باحثًا مصريًا لديه بحث يخلص البشرية من هذه الأمراض، فتحاول خطفه، فيضطر للهروب، والتظاهر بفقدان الذاكرة، ويعيش داخل "مقلب زبالة وخردة"، لحين الانتهاء من بحثه.

بني آدم

فيلم للمخرج أحمد نادر جلال، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، ومن إنتاج وليد صبري وتامر مرسي، ومن بطولة يوسف الشريف، أحمد رزق، دينا الشربيني، هنا الزاهد، بيومي فؤاد، محمود الجندي، محمود حجازي، وتدور أحداثه في إطار بوليسي تشويقي مثير حول رجل الأعمال "آدم" يتهم بأعمال إجرامية، في الوقت الذي تلجأ إليه الشرطة في مهمة خطيرة، فهل الأحداث ستتطور وتجعله متورطا، أم هناك جانب غامض غير معروف عنه؟

هذه قائمة بأشهر الأفلام التي تم طُرحها خلال شهر أغسطس وفقًا لموعيد عرض الفيلم بالسينما الأمريكية (الأفلام الأجنبية)، أو بالسينما المصرية (الأفلام العربية)، عليك مشاهدتها إن أردت عزيزي القارئ وإخبارنا برأيك حول الأفضل من وجهة نظرك. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمير كرارة: أنتظر موقف محترم من مهرجان الجونة تكريما لهند موسى