أخبار عاجلة
وفد مخابرات مصري رفيع في غزة مجددا -
لبنان.. هل سينجح الحريري بتشكيل الحكومة؟ -
مصر الكبيرة تنتظر الروس -
العملاق المرتعش.. موت "أكبر كائن حي على الأرض"! -

أوين ويلسون ضيف مهرجان الجونة.. أنفه انكسر عدة مرات وحاول الانتحار

أوين ويلسون ضيف مهرجان الجونة.. أنفه انكسر عدة مرات وحاول الانتحار
أوين ويلسون ضيف مهرجان الجونة.. أنفه انكسر عدة مرات وحاول الانتحار
ملخص briefimg.png

كشف مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية عن وجود الممثل والمؤلف الأمريكي أوين ويلسون ضيف شرف للمشاركة في المهرجان ومناقشة آخر أعماله الفنية، وأساليب صناعة الأفلام وكواليس هوليوود، يرافقه الممثل باتريك ديمبسي وآخرون.

اشتهر الممثل الأمريكي أوين ويلسون بكونه باحثا عن المتاعب، فرغم كونه ممثلًا جديًا، فإنه واجه الكثير من الصعاب منذ طفولته، حيث تم طرده من مدرسة توماس جيفرسون في المرحلة الإعدادية، ليقرر أن يتطوع في الجيش، لكنه تراجع وعاد للتعليم، ليثمر قراره عن أهم مرحلة في حياته، حيث يتعرف في الجامعة على المخرج ويس أندرسون الذي ساعده على بدء مسيرته المهنية، ومعا قاما بعدد من الأفلام الناجحة، ومع ذلك يتعثر "ويلسون" مجددًا في مسيرته الفنية بعد انفصاله عن الممثلة كيت هادسون فيقدم على الانتحار ويمر بحالة اكتئاب قاسية.

لا شيء قادرا على إيقاف "يلسون" على ما يبدو، فالممثل والمؤلف يعود بقوة للتمثيل بصحبة جوليا روبرتس في فيلم Wonder محققًا إشادة نقدية وجماهيرية، وضعته على الرادار مجددًا، بحيث تواصلت معه إدارة مهرجان الجونة كضيف شرف، وفي هذا التقرير نتعرف على 10 معلومات عن "ويلسون".

1- وُلد "ويلسون" عام 1968، وبدأ التمثيل والكتابة في المرحلة الجامعية بفيلم Bottle Rocket الذي أخرجه ويس أندرسون، وشارك فيه شقيق "ويلسون" الأصغر لوك ويلسون، ورغم أن الفيلم فشل في شباك التذاكر ولم يحقق حتى نصف ميزانيته التي بلغت 7 ملايين دولار، فإنه كان بطاقة تعريف النقاد والجمهور بعائلة ويلسون وويس أندرسون.

2- يشتهر "ويلسون" بأنفه الغريبة، وسبب شكلها المميز هو كسرها أكثر من مرة، إحداها في المدرسة خلال شجار مع أقرانه، والأخرى خلال لعبه كرة القدم الأمريكية مع أصدقائه في الجامعة، إلا أنه يحاول تجنب الحديث عنها في وسائل الإعلام ربما بسبب خجله.

3- لا يحب "ويلسون" التغيير فهو معروف بولائه للممثلين الذين عمل معهم، لذلك يرافقهم في أكثر من عمل، من بين هؤلاء الممثلين لوك ويلسون (شقيقه) والممثل الأمريكي بن ستيلر الذي عمل معه في 12 فيلما، والمخرج ويس أندرسون، ولعل الأمر الطريف فيه أنه أيضًا لا يحب تغيير جمله في الأفلام، فهو يردد جملة "يا إلهي" في كل أفلامه مرة على الأقل تقريبًا!

4- يتسم "ويلسون" بالإخلاص لأدواره وفعل المستحيل من أجل إتقان الدور، فقد سبق أن جرح ذقنه خلال تصويره فيلم الرعب The Haunting عام 1999، وتطلبت الحادثة وقف التصوير وإجراء جراحة للممثل، كما يعرف عنه حبه للارتجال وقد كان له جمل مضحكة كثيرة في أفلامه من تأليفه هو.

5- رغم شهرة "ويلسون" كممثل، فإنه يفضل الكتابة عن التمثيل، ويتمنى لو أتيح له مزيد من الوقت كي يتفرغ للتأليف، وعبر عن ندمه أكثر من مرة لتفويت فرصة المشاركة في كتابة فيلم The Life Aquatic with Steve Zissou مع ويس أندرسون عام 2004، بسبب انشغاله الدائم بالتمثيل، إلا أنه عوض غيابه بعد ذلك بتأليف 3 أعمال مع "أندرسون" وهي:  Bottle Rocket، Royal Tenenbaums، وRushmore، كما شارك "ويلسون" بالتمثيل في 4 أفلام لـ"أندرسون" وهي: The Life Aquatic with Steve Zissou، The Darjeeling Limited،  Fantastic Mr. Fox، و The Grand Budapest Hotel.

6- كان من المفترض أن يشارك مع أخيه لوك ويلسون في بطولة فيلم Ocean's Eleven، إلا أنهما انسحبا من الفيلم ليقوما ببطولة The Royal Tenenbaums، الذي تلقى عنه أوين ويلسون ترشيحه الوحيد للأوسكار عن أفضل سيناريو.

7- ارتبط بالممثلة كيت هادسون مرتين، الأولى عام 2006 بعد أن تعرف عليها من فيلم You, Me and Dupree الذي شاركته فيه البطولة، ثم انفصلا بعدها بعام، وعانى "ويلسون" من الاكتئاب وحاول الانتحار، ثم عادت له "كيت" لكنهما انفصلا مجددًا عام 2008، ويقال إنه صادق الممثلة ديمي مور، طليقة بروس ويلس بعدها.

8- شارك بصوته في فيلم الأنيميشن cars من إنتاج استوديو بيكسار "ديزني"، وشارك في 5 سلاسل أفلام وهي: Meet the Fockers ،Night at the Museum: Battle of the Smithsonian ،Zoolander 2 ،Cars 2، وShanghai Knights.

9- تلقى ترشيحًا للفوز بجائزة جولدن جلوب عن فيلم Midnight in Paris عام 2012، إلا أنه لم يفز بها، كما تلقى ترشيحًا للفوز بجائزة بافتا البريطانية عام 2002 عن فيلم The Royal Tenenbaums لكنه لم يفز بها أيضًا، ليصبح إجمالي ترشيحاته للفوز بجوائز سينمائية 48 جائزة، فاز بـ14 منها.

10- من المتوقع أن يصدر له عدة أعمال في الفترة القادمة، منهم لعبة LEGO The Incredibles التي يقوم بالأداء الصوتي فيها لشخصية Lightning McQueen، كذلك يشارك في مسلسل Documentary Now! الذي سيصدر العام القادم، وحاليًا يقوم بتصوير Naya Legend of the Golden Dolphin حيث يلعب دور "زيوس".

حققت أفلام الممثل والمؤلف أوين ويلسون مليارات الدولارات على مدى مشواره الفني، ففيلم Wonder الأخير الذي شارك فيه حقق بمفرده 305 ملايين دولار بميزانية لم تتجاوز 20 مليون دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمير كرارة: أنتظر موقف محترم من مهرجان الجونة تكريما لهند موسى