بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

اعرف نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018 برقم الاستمارة | نتائج الشواغر بمؤسسات التعليم العالي

 

 

اعرف نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018 برقم الاستمارة | نتائج الشواغر بمؤسسات التعليم العالي
اعرف نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018 برقم الاستمارة | نتائج الشواغر بمؤسسات التعليم العالي

تظهر نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018 برقم الاستمارة اليوم، عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لوزيرة التعليم العالي، حيث تفعل خدمة اعرف نتيجة القبول بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة، وسيتم نشر نسب القبول والحدود الدنيا التي تحققت بالكليات، وسيتم الإشارة لمواعيد فتح التقديم على شواغر الجامعات السودانية، أو بداية الدور الثاني من القبول الجامعي للعام الدراسي 2018-2019، بعد استعلام أو استخراج نتائج الترشيح بالجامعات، بجانب استعلام نتيجة قبول شواغر الجامعات حال الانتهاء من إجراءات قبول الدور الثاني.

موقع الإدارة العامة للقبول وتقويم وتوثيق الشهادات نشر بيان إعلامي، أوضح توجيه الدعوة لكافة وسائل الإعلام بالسودان، لحضور وقائع المؤتمر الصحفي المقرر عقدة في تمام الساعة العاشرة صباحاً بتوقيت الخرطوم بصالة المؤتمرات الكبرى بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، الوزيرة سمية أحمد محمد أبو كشوة، ولفيف من القيادات التعليمية، لنشر نسب الإغلاق للكليات والحدود الدنيا للقبول بمرحلة الدور الثاني من شواغر التعليم، وكيفية تفعيل رابط نتيجة قبول الجمعات السودانية 2018 .

استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018

يبدأ استخراج نتيجة قبول الجامعات السودانية 2018 بعد انتهاء المؤتمر الصحفي مباشرة، وسيتم التعرف على نسب القبول ونتائج الترشيح بمؤسسات التعليم العالي الحكومية والأهلية والخاصة، وسيتعرف الطالب أو الطالبة على اسم الكلية التي رشح لها لاستكمال إجراءات القبول والتسجيل لنتائج الترشيح بالدور الأول من مرحلة القبول الجامعي لخريجي الشهادة الثانوية وما يعادلها.

رابط نتائج قبول جامعات السودان

اعرف نتائج قبول الجامعات في السودان وكل مؤسسات التعليم السودانية من خلال موقع إدارة القبول التابع لوزارة التعليم العالي، ووفق الألية المتبعة.

تحديث خلال الساعات المقبلة سيتمكن الطلاب والطالبات من الاستعلام عن نتيجة القبول في الجامعات السودانية للعام الدراسي القادم، وسيتم نشر نسب القبول عقب انتهاء المؤتمر الصحفي لوزيرة التعليم العالي.

تحديث: ظهرت نتيجة القبول للجامعات السودانية 2018 برقم الاستمارة من موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إدارة القبول، ويمكن التعرف على الحدود الدنيا لقبول الكليات والأماكن الشاغرة من حلال زيارة الرابط الإلكتروني لموقع القبول الجامعي.

تحديث: ينتهي قبول شواغر الجامعات السودانية والتقديم على الدور الثاني من القبول يوم غداً السبت وفق الإعلان الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي السودانية وخلال ساعات سيتحدد موعد ظهور نتيجة قبول تقديم شواغر الجامعات الحكومية والأهلية في السودان.

نتائج الشواغر للدور الثاني للقبول بالجامعات

ظهرت نتيجة قبول الشواغر للدور الثاني من التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية، وفق ألية القبول بالجامعات التي وردت في دليل قبول الطالب 2018-2019، والاستعلام برقم الاستمارة الآن .


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى التقويم الدراسي 1440 -1441 وزارة التعليم السعودية والعطلات المدرسية