أخبار عاجلة
معظم الأمريكيين يعارضون العقوبات ضد روسيا -
نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سوريا -
دخول أكثر من 80 ألف ياباني المستشفى جرّاء الحر -
السلفادور تستبدل تايبيه ببكين -

أمين حارث أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني لكرة القدم

اختير الدولي المغربي ولاعب وسط شالك 04، أمين حارث، أفضل لاعب صاعد في الدوري الألماني لكرة القدم، لهذا الموسم.
إيلاف من الرباط: بصم حارث «20 عامًا»، في أول موسم له بالبوندسليغا، قادمًا من نانت الفرنسي في صفقة ناهزت 8 ملايين يورو، وعقد يمتد لأربع سنوات، على أداء متميز سواء على مستوى صناعة اللعب والأهداف أو التسجيل، ليساهم بشكل ملحوظ في احتلال فريقه وصافة الدوري خلف بايرن ميونيخ المتصدر، الشيء الذي أهّله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا.
تلقى اللاعب خبر تتويجه، وهو في خضم استعداداته رفقة «أسود الأطلس» في معسكرهم في سويسرا، للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تستضيفها روسيا ما بين 14 يونيو و15 يوليو 2018.
كتب حارث، على صفحته في «فيسبوك»، متفاعلًا مع هذا الإنجاز الشخصي: «فخور وسعيد بأن أكون أفضل لاعب صاعد، لهذه السنة، وذلك بفضل الجميع، وبفضل عائلة إف سي شالك 04».
بدوره، تفاعل شالك 04، على حسابه الرسمي في «فيسبوك»، مع فوز لاعبه، قائلًا: «بفضل أصواتكم، تم تتويج أمين حارث، بشكل رسمي، أفضل لاعب صاعد للسنة بالبوندسليغا. نرى أنه فوز مستحق».
وكان حارث، الذي ولد ببونتواز الفرنسية في 18 يونيو 1997، قد تدرج في مختلف المنتخبات السنية الفرنسية، قبل أن يحسم قراره بتمثيل المغرب.
وبرر اللاعب قرار تفضيله اللعب لـ«أسود الأطلس»، بقوله: «اختياري.. بلدي.. قررت اللعب للمغرب.. إنه لشرف، بالنسبة إليّ، أن أخبركم أنني قررت بكل فخر حمل ألوان المغرب».
وانضم حارث إلى أكاديمية نانت، قبل ست سنوات، حيث تطور سريعًا، وبشكل لافت، حتى اعتبر من بين أبرز المواهب الكروية الصاعدة في فرنسا، قبل أن يلعب، في الموسم قبل الماضي، مع الفريق الأول لنانت، وينتقل، بعد ذلك، إلى ألمانيا. لم يفوّت حارث، الذي سبق له أن حصل، في 2016، مع المنتخب الفرنسي للشباب، على كأس أوروبا للشباب، تحت 19 سنة، حيث اختير ضمن فريق البطولة، فرصة شكر منتخب فرنسا والاتحاد الفرنسي لكرة القدم على كل ما قدموه إليه، مشيرًا إلى أن ما وصل إليه، اليوم، يرجع الفضل فيه إلى منتخب فرنسا، مشددًا على أنه اتخذ قراره باللعب للمغرب لاعتبارات عدة، لافتًا، في هذا الصدد، إلى أن عائلته مغربية، وأن له معارف كثيرين في المغرب، وأنه كان، منذ صغره، دائم التردد على المغرب، في زيارات سنوية، قبل أن يشدد على أن اختياره منتخب المغرب كان مسنودًا بعائلته، وأنه يبقى مهمًا، بالنسبة إليه، أن يمثل عائلته كما يجب.
وبعد مشاركته في آخر مباريات منتخب بلاده التي حسم بها بطاقة التأهل للمونديال، يبدو حارث، الذي يرى فيه المغاربة مستقبل منتخب بلادهم إلى جانب مواهب أخرى كأشرف حكيمي لاعب ريال مدريد ونصير مزواري لاعب أجاكس أمستردام الهولندي، متحمسًا لمشاركة «أسود الأطلس» في نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث غرد على حسابه في «تويتر»، قائلًا: «إذا كان علينا أن نموت على أرضية الملعب في سبيل إسعاد المغاربة، فسنفعل ذلك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق
التالى أخبار الكورة - رسميا – لتعويض رحيل فرسالكو.. أتليتكو مدريد يتعاقد مع أرياس