أخبار عاجلة
كوستا يقود إسبانيا للإفلات من فخ إيران -
"يوروبول" تحذر: خطر داعش "لا يزال مرتفعا للغاية" -
النصر يتمم صفقة البحريني مهدي ... رسمياً -

إيمري أول محترف تركي في الدوري السعودي

إيمري أول محترف تركي في الدوري السعودي
إيمري أول محترف تركي في الدوري السعودي

نعيم تميم الحكيم (جدة)

سيكون النجم الدولي إيمري كولاك صانع ألعاب ديبرتيفولاكرونيا الإسباني أول تركي يحترف في الملاعب السعودية بعد أن أبرمت إدارة نادي الوحدة عقدا احترافيا مع اللاعب فجر أمس (الجمعة) في صفقة انتقال كامل بدعم من رئيس الهيئة العامة للرياضة المستشار تركي آل الشيخ. ووصف رئيس نادي الوحدة حاتم خيمي الصفقة بأنها من فئة السوبر ستار، نظرا للقيمة الكبيرة للاعب والإمكانات التي يتمتع بها، مؤكدا في حديثه لـ«عكاظ» أن الصفقة شراء العقد من ناديه الإسباني، وأن هدفهم هو بناء فريق منافس لسنوات من خلال شراء عقود بعض المحترفين المميزين. وأشار إلى أن هناك مزيدا من الصفقات التي سيعلن عنها خلال الأيام القليلة القادمة، مقدما شكره لرئيس هيئة الرياضة المستشار تركي آل الشيخ على دعمه الكبير لفرسان مكة ليكون ضمن أندية النخبة، ليعود نادي الوحدة لمكانه الطبيعي بين الكبار.

ويعد كولاك ثاني الصفقات الأجنبية للنادي الأحمر بعد الحارس المصري الدولي محمد عواد، ويجيد إيمري (27 عاما) اللعب في كل مراكز الوسط الهجومي، وخاض طوال مسيرته مع الأندية 243 مباراة سجل خلالها 24 هدفا وصنع 30. وبدا كولاك مسيرته مع نادي غلطة سراي التركي، إذ لعب بقميصه (180) مباراة سجل فيها (19) وصنع مثلها، قبل أن ينتقل في صفقة حرة إلى الليغا الإسبانية من بوابة ديبرتيفولاكرونيا، وقدم مستوى مميزاً في موسمه الأول توجه بصناعة 10 أهداف وتسجيله 3، ما جعله مطمعاً لأندية كبيرة مثل فالنسيا وإشبيلية، بيد أن مستواه شهد هبوطا كبيرا الموسم الماضي، إذ اكتفى بصناعة هدف وحيد وتسجيل هدفين أحدهما كان في بطل الليغا برشلونة.

أما على المستوى الدولي فاقتصر ظهور إيمري بقميص منتخب بلاده على 4 مباريات صنع فيها هدفا وحيدا، ويتميز اللاعب بالهدوء، والثقة، والقيادة والمهارة والقدرة على التحكم برتم اللعب.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ثنائي الزمالك الأفريقي ينتظمان في مران الزمالك استعداداً للموسم الجديد
التالى قطر تهين حارس منتخب الكويت في مطار الدوحة