أخبار عاجلة

المسعد: هدفنا زيادة ممارسي السلة

المسعد: هدفنا زيادة ممارسي السلة
المسعد: هدفنا زيادة ممارسي السلة

أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة عبدالرحمن المسعد أن سبب إعلان موعد الموسم الرياضي الجديد في محرم المقبل بشكل باكر، وقبل أكثر من ثلاثة أشهر يهدف لمنح الأندية في جميع المسابقات فرصة للاستعداد وإنهاء التعاقدات مع الأجهزة الفنية وبدء التدريبات.

وسيبدأ الموسم في الأول من محرم المقبل ببطولة دوري الناشئين وتستمر منافسات الدوري بجميع مسابقاته الـ19 لأكثر من سبعة أشهر على مدار العام.

وقال: "هناك خطط نعمل على تقديمها مع أعضاء مجلس الإدارة واللجان بدعم من هيئة الرياضة تتمثل في تفعيل الرياضة المجتمعية من خلال العمل على زيادة نسبة الممارسين لها والتوعية بأهميتها وفوائدها الصحية، وثانياً نشر لعبة كرة السلة لدى الجيل الحالي من خلال بناء قاعدة قوية للعبة وفق استراتيجية طويلة تبدأ بزيارة الأندية الصغيرة قبل الكبيرة في المحافظات والمدن وحثها لتكون أندية مهتمة باللعبة منها ما هو ممارس والآخر منافس، وثالثاً العمل على عودة الجماهير للمدرجات من خلال العمل على تقوية المسابقات فنياً وبحث سبل جذب مُحفزة للجماهير".

وأضاف: "نهدف لتقدم عمل تطويري للعبة يخدم ويرتقي بكرة السلة السعودية التي شهدت في السنوات الماضية انخفاضاً، وليس تقليلاً في عمل الإدارات السابقة التي اجتهدت وأدت ما عليها ونحترمها وعملها، والاستثمار الحقيقي في كرة السلة سيكون من خلال البدء بالاهتمام بالفئات السنية سواءً بنشر كرة السلة في المدارس والعمل على تفعيل ودعم دوري السلة فيها بالتنسيق مع وزارة التعليم، وكذلك حث الأندية على الاهتمام بالقاعدة، والعمل على توفير حوافز عدة في دوريات الناشئين والشباب والأولمبي".

ومضى يقول: "سنعمل على تفعيل الرياضة المجتمعية متمثلة في رفع نسبة الممارسة للعبة، من خلال دعم الدورات الرياضية في المدارس والأحياء".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق كورة أجنبي - اتحاد الكرة يفاضل بين جريس وتروسيه ولوروا لتدريب المنتخب خلفا لكوبر
التالى كورة أجنبي - اتحاد اليد يصدر عقودا موحدة للمدربين فى الموسم الجديد