أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

كورة أجنبي - قبل مواجهة وفاق سطيف..الأهلى يتفوق على أندية الجزائر 8 / 4


اليوم السابع بلس

 

تترقب الجماهير الأهلاوية  المواجهة المرتقبة لفريق الأهلى أمام وفاق سطيف الجزائرى المقرر لها غدا الثلاثاء بملعب السلام فى ذهاب الدور نصف النهائى بمسابقة دورى أبطال أفريقيا.

و يرصد اليوم السابع تاريخ مواجهات الأهلى مع فرق الجزائر  فى التقرير التالى:

تقابل فريق الأهلى بممثلى الجزائر فى 17 لقاء على الصعيد الأفريقى ، حيث نجح فى الفوز فى 8 لقاءات و تعادل فى 5 مباريات و تلقى الخسارة فى 4 مباريات .

كانت بداية الأهلى مع فرق الجزائر فى ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري  في نسخة عام 1976 عندما  واجه الأهلي فريق مولودية  الجزائر  الذى فاز فى لقاء الذهاب بنتيجة 3 /0 قبل أن ينجح الأحمر فى الفوز فى الإياب بهدف نظيف و يودع المنافسة .

أما في بطولة أفريقيا للأندية أبطال الكئوس نسخة 1984  تقابل الأهلى مع  نادي مولودية العاصمة الجزائرية  ل فى  دور ثمن نهائي البطولة ،حيث  خسر الأههلى  لقاء الذهاب نظيف،  قبل أن يحقق الفوز على ارضه ووسط جماهيره بنتيجة 3-1 أحرز الاهداف طاهر أبو زيد هدفا، ومجدي عبد الغني هدفين،  لصعد الأهلي لدور الثمانية فى البطولة التى شهدت تتويجه باللقب .

كما واجه الفريق الأحمر وفاق سطيف في الدور نصف النهائي لبطولة إفريقيا لأبطال الدوري  عام 1988 في ثالث مواجهاته مع فرق ليخسر  فى  لقاء الذهاب في الجزائر بثنائية نظيفة،  قبل أن يفوز فى القاهرة  بهدفين نظيفين أحرزهما علاء ميهوب وربيع ياسين، ليحتكم الفريقين لركلات الترجيح من نقطة الجزاء و تشهد تأهل الفريق الجزائرى .

فيما واجه فريق شباب بلوزداد في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا في نسخة 2001 ، حيث حقق  الأهلي الفوز  في القاهرة بهدف حسام غالي،  قبل أن يفوز بنفس النتيجة خارج أرضه فى المنافسة التى نجح فى التتويج بلقبها .

كما التقى الأهلي  مع نظيره  إتحاد العاصمة الجزائرى  في بطولة دوري الأبطال نسخة 2005  ل فى  دور ثمن النهائي ،  حيث نجح الأهلي من تحقيق الفوز في الجزائر بهدف محمد بركات،  قبل أن يتعادل فى القاهرة بهدفين لكل فريق ، و بعدها تقابل مع شبيبة القبائل في دور مجموعات دوري الأبطال نسخة 2006 ، حيث نجح فى الفوز بهدفين نظيفين فى الذهاب  قبل أن يتعادلا فى الإياب .

فيما تقابل الأهلى مع شبيبة القبائل مرة اخرى في دور مجموعات دوري الأبطال نسخة  2010 ، حيث تلقى الأهلى خسارة خسر فى الذهاب بهدف نظيف، وفي القاهرة تعادل الفريقان بهدف لكل فريق .

أما فى نسخة 2011 من الأميرة الأفريقية، التقى الأهلي بمولودية الجزائر في دور مجموعات دوري الأبطال، حيث حقق أبناء القلعة الحمراء الفوز بهدفين نظيفين أحرزهما عماد متعب فى الذهاب ، قبل أن يتعادل الفريقان فى الإياب .

بينما شهد عام 2015  أخر لقاءات الأهلي بفرق الجزائر ، حيث إلتقى وفاق سطيف في منافسات كأس السوبر الإفريقي والتى شهدت تعادل الفريقان فى الوقت الأصلى  قبل أن يتوج بطل الجزائر باللقب بالفوز فى ركلات الترجيح 6 / 5 .

 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أزمة تأشيرات دخول منتخب مصر لسوازيلاند الى أين
التالى أخبار الكورة - موراتا: لم أكن أبكي بعد هدفي لكن ليس علي الاحتفال أمام فريق أقل من تشيلسي