بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

مصر تحتل المركز الـ22 في جدول ميداليات أولمبياد الشباب بالأرجنتين

 

 

مصر تحتل المركز الـ22 في جدول ميداليات أولمبياد الشباب بالأرجنتين
مصر تحتل المركز الـ22 في جدول ميداليات أولمبياد الشباب بالأرجنتين

أنهت مصر مشاركتها في  دورة الألعاب الأولمبية للشباب التي اختتمت اليوم بالأرجنتين، في المركز الــ ٢٢ في جدول ميداليات الدورة، محتلة الصدارة الأفريقية والعربية فى جدول الميداليات.

 

وحصلت مصر على 12 ميدالية متنوعة بواقع  ٣ ميداليات ذهبية، و ميداليتين فضيتين و٧ ميداليات برونزية .

 

وجاءت الميداليات عن طريق كل من ، سلمى أيمن التي فازت بذهبية تاريخية للخماسي الحديث هي الأولى لهذه الرياضة، و أحمد أسامة الجندي الذي توج بالذهبية الثانية للبعثة المصرية و للخماسي الحديث و الأولى للشباب، و ياسمين نصر، التي توجت بذهبية تاريخية للكاراتيه في أول مشاركاته الأولمبية و ذلك في منافسات وزن -٥٣ كجم، وأحرز الميداليتين الفضيتين كلٍ من : نعمة سعيد (٥٨ كجم، رفع الأثقال)، و روان أيمن (المطرقة، العاب القوى)، أما أصحاب الميداليات البرونزية فهم : أياد بركات عادل (-٧٣ كجم، تايكوندو)، و عبد الرحمن سامح (٥٠ م حرة، سباحة)، و مازن العربي (سابر، سلاح)، عبد الله جلال مصطفى ( ٧٧ كجم، رفع أثقال)، و أحمد محمود خليل (١١٠ كجم، مصارعة حرة)، أحمد الصاوي (+٩١ كجم، ملاكمة)، منتخب كرة قدم الصالات.

 

 

وشاركت مصر في  دورة الألعاب الأولمبية للشباب بالأرجنتين، بـ 68 لاعبًا (39 لاعب، و 29 لاعبة) تنافسوا في 23 رياضة أولمبية من بين 32 لعبة مسجلة في برنامج الدورة.

 

الجدير بالذكر أن مصر كانت قد شاركت في النسخة الماضية من أولمبياد الشباب في نانجينج 2014 ببعثة مكونة من 84 لاعبا و لاعبة في 20 رياضة أولمبية، و حصدت 7 ميداليات بواقع ذهبيتين، و فضية، و 4 برونزيات في رياضات رفع الأثقال، و السباحة، و كرة اليد، و العاب القوى، و التايكوندو، و المصارعة.

 

 

وتغادر بعثة مصر من الأرجنتين غدا الجمعة  و تصل إلى القاهرة فجر الأحد  في تمام الساعة ١:٢٠ صباحًا على الخطوط الجوية الإثيوبية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة ينافس الثنائي الإنجليزي على ضم إيمرسون
التالى رياضة - نتيجة مباراة ميليا وريال مدريد في كأس ملك إسبانيا اليوم الأربعاء 31 /10/ 2018