أخبار عاجلة

«الساموراي» ينتصرون لـ«نصف العالم»

«الساموراي» ينتصرون لـ«نصف العالم»
«الساموراي» ينتصرون لـ«نصف العالم»

صالح الحربي (جدة)

حقق منتخب اليابان أول فوز آسيوي في المونديال بعد تفوقه على منتخب كولومبيا بهدفين لهدف، ضمن لقاءات المجموعة الثامنة لكأس العالم، وأحرز لليابان كاجاوا وأوساكا (في الدقيقتين 6 من ضربة جزاء، و75)، فيما سجل لكولومبيا خوان كوينتيرو (الدقيقة 39)، وبذلك حصد المنتخب الياباني 3 نقاط غالية على حساب المرشح الأول في المجموعة. وشهد اللقاء ظهور أول بطاقة حمراء في المونديال كانت من نصيب لاعب كولومبيا كارلوس سانشيز.

في الدقيقة الرابعة من عمر المباراة ومن هجمة مرتدة مثالية للمنتخب الياباني واجه المهاجم يويا أوساكا حارس كولومبيا أوسبينا الذي تصدى للكرة لتصل للياباني الآخر كاجاوا، الذي سددها نحو المرمى ولكن لاعب وسط كولومبيا كارلوس سانشيز منعها من ولوج المرمى بيده، ليحتسبها الحكم ركلة جزاء ويمنحه البطاقة الحمراء، التي تظهر لأول مرة في المونديال، وتقدم كاجاوا لتسديد الركلة ووضعها بقدمه اليمنى في وسط المرمى بينما اتجه الحارس أوسبينا للجهة اليمنى لتتقدم اليابان بهدف مبكر. وفي الدقيقة 39 تحصل مهاجم كولومبيا فالكاو على خطأ بطريقة ماكرة عندما اصطدم بالمدافع الياباني من الخلف ليحتسبها الحكم ركلة حرة لكولومبيا تقدم لها خوان كوينتيرو، الذي لعبها بطريقة ذكية عندما سددها أرضية قوية في الزاوية البعيدة عن الحارس الياباني كاواشيما، الذي قفز لها وأمسكها من داخل المرمى ليعلن الحكم عن هدف تعادل لكولومبيا.

وشهد الشوط الثاني ضغط اليابان في منتصف ملعب كولومبيا لاستغلال النقص العددي، وسدد سويا أوساكو كرة قوية تمكن الحارس الكولومبي أوسبينا من الإمساك بها، وتسديدة أخرى من تاكاشي على حدود منطقة جزاء كولومبيا وأبعدها أوسبينا بقبضته.

وفي الدقيقة 72 وداخل منطقة الـ 6 ياردة مرر المهاجم أوساكا كرة قصيرة لزميله المندفع من الخلف كاجاوا الذي سددها أرضية قوية، ولكن الحارس أوسبينا أبعدها لركلة زاوية، التي من خلالها أعلنت اليابان عن هدفها الثاني برأسية مهاجمها المتألق أوساكا الذي وضعها على يسار الحارس وارتطمت في القائم وتدخل المرمى الكولومبي.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لهذا السبب غادر سعد قيس إلى النرويج
التالى محرز يتحدث عن مشاركته الأولى مع مانشستر سيتي