أخبار عاجلة
رياضة - «ميدو» يعلق على تحدي «كيكي» -
حدث الان - “المصرف”.. أفضل مصرف إسلامي في قطر -
حدث الان - بدء توصيل الكهرباء للعزب -

البرازيل تسعى للفوز على كوستاريكا لمحو آثار تعادلها أمام سويسرا

البرازيل تسعى للفوز على كوستاريكا لمحو آثار تعادلها أمام سويسرا
البرازيل تسعى للفوز على كوستاريكا لمحو آثار تعادلها أمام سويسرا

يدخل المنتخب البرازيلي مباراته أمام نظيره الكوستاريكي اليوم الجمعة ضمن منافسات المجموعة الخامسة لكأس العالم لكرة القدم وتركيزه منصب على محو آثار تعادله المخيب للآمال امام سويسرا بالجولة الافتتاحية للبطولة.

وتقام المباراة الساعة 00ر15 بتوقيت الكويت المحلي (00ر12 جمت) على أرضية ملعب (سانت بطرسبورغ) الذي يسع نحو 67 ألف متفرج فيما سيقود المباراة تحكيميا الهولندي بيورن كيبرز الذي أدار المباراة التي خسرتها مصر أمام أوروغواي بهدف نظيف في الجولة الأولى للمونديال.

ويسعى منتخب السامبا صاحب التصنيف الثاني عالميا ان يحقق فوزا مريحا على كوستاريكا يعزز به حظوظه للتأهل للدور الثاني مع تقديم أداء طيب يعيد الثقة لجمهور الفريق بعد التعادل المحبط بهدف لمثله مع سويسرا في الجولة الماضية الذي تلقى على اثره لاعبو البرازيل الكثير من الانتقادات.

كما يسعى لاعبو "السامبا" بقيادة مديرهم الفني تيتي الى فرض هيمنتهم على المباراة لإعادة التأكيد على مكانتهم بصفتهم أحد أبرز المرشحين لنيل لقب مونديال روسيا على ضوء تاريخ البرازيل العريق كونها صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس العالم (خمس مرات) وذلك من خلال زيادة الفعالية على مرمى الخصم وتحسين اللمسات الأخيرة من أجل احراز المزيد من الأهداف.

وتدخل البرازيل المباراة مدفوعة بأخبار طيبة بعد عودة نجمها الأول لاعب نادي (باريس سان جيرمان) الفرنسي نيمار دا سيلفا الى التدريب بشكل اعتيادي بعد معاناته لفترة من آلام على مستوى الكاحل نتيجة بعض التدخلات من لاعبي سويسرا خضع على اثرها للعلاج.

وقال تيتي في مؤتمر صحفي قبيل المباراة "لا يمكن القول أبدا انه (نيمار) غير جاهز تماما أو غير قادر على اللعب أنتم تعلمون بأنه عاد مؤخرا من إصابة أبعدته ثلاثة أشهر عن المنافسة قبل أن يلعب مباراته الأولى قبل كأس العالم".

وأضاف انه "لا يوجد اتفاق مسبق بأن يضحي نيمار باللعب وهو غير جاهز تماما للمنافسة.. هذا غير صحيح اطلاقا.. هو يحتاج على الأقل إلى خمس مباريات للعودة الى مستواه المعهود لكن حالته تتحسن ومستواه يتطور" مشيرا الى ان "هذا لا يعني أنه أو أننا بصدد التضحية به نحن نسعى كي نلعب جيدا ونفوز".

ويسعى تيتي الى احداث مزيد من التوازن على صعيد اللعب خلال مواجهة كوستاريكا والاعتماد أكثر على الجانب الأيمن مع الاخذ في الاعتبار ميل الفريق في المباراة الماضية بصورة أكبر ناحية الجانب الأيسر الذي يضم ثلاثيا مرعبا مشكلا من الظهير الايسر لنادي (ريال مدريد) مارسيلو ولاعب وسط (برشلونة) فيليب كوتيني الى جانب نيمار.

من جانبه قال المدافع الرازيلي تياغو سيلفا في المؤتمر الصحفي نفسه "نحن مسؤولون جميعا عن نتيجة التعادل أمام سويسرا ونتحدث كثيرا في التدريبات كي نقلل من وطأة هذه النتيجة ونركز على باقي المشوار".

واكد سيلفا ان "كل المباريات مهمة بالنسبة لنا ونتحلى بالمسؤولية ونسعى لنكون في المستوى غدا كي نحقق نتيجة ايجابية".

ووضح خلال مباراة "السيليساو" أمام سويسرا التأثير الكبير الذي تركه غياب ظهير ايمن (باريس سان جيرمان) داني ألفيس عن البطولة جراء اصابته بقطع في الرباط الصليبي بالركبة اليمنى الا ان المنتخب البرازيلي يعول على بديله لاعب نادي (مانشستر سيتي) دانيلو للدخول بقوة في أجواء البطولة وتقديم مستويات قوية بالتعاون مع الجناح الأيمن لنادي (تشيلسي) ويليان.

وفي المقابل يدخل منتخب كوستاريكا لقاءه الصعب أمام البرازيل بهدف تحقيق نتيجة إيجابية وخطف نقطة التعادل على الأقل بما يحافظ على حظوظه الضئيلة في التأهل الى دور ال16 بعد الهزيمة التي تلقاها أمام صربيا بهدف نظيف في مستهل مباريات المجموعة الاحد الماضي.

وقدمت كوستاريكا بقيادة مديرها الفني الوطني أوسكار راميريز أداء مقبولا امام صربيا رغم الهزيمة حيث استقبلت هدفا واحدا فقط من ضربة حرة مباشرة نفذها الظهير الايسر لنادي (روما) الإيطالي ألكساندر كولاروف ببراعة.

ويأمل مشجعو كوستاريكا التي تأتي في المرتبة ال23 عالميا ان يكرر فريقهم أمام السيليساو الاداء الدفاعي المنضبط مع زيادة الفعالية على المرمى بما يؤهلهم لتكرار انجاز بلادهم التاريخي الذي حققته خلال البطولة الماضية التي استضافتها البرازيل عام 2014 وتمكنت خلالها من الوصول الى الدور ربع النهائي.

ويسعى المنتخب الكوستاريكي في اطار ذلك الى الحفاظ على الالتزام الخططي والترابط بين الخطوط لتقليل خطوة لاعبي المنتخب البرازيلي الذين يتميزون بالمهارة والسرعة والقدرة على انهاء الهجمات بفعالية مع اعتماد كوستاريكا في الوقت نفسه على النقاط القوية التي يتمتع بها الفريق على رأسهم حارس مرمى (ريال مدريد) كيلور نافاس ولاعب الوسط المهاجم برايان رويز.

وقرر راميريز الاعتماد على التشكيل الأساسي الذي خاض المباراة الماضية باستثناء اجراء تغيير واحد وهو دخول الظهير الأيسر برايان أوفييدو اسياسيا بلاد من فرانشيسكو كالفو.

وقال قائد كوستاريكا برايان رويز في مؤتمر صحفي قبيل مواجهة البرازيل ان "هذه المباراة مهمة ومحفزة للغاية خاصة بسبب الأشياء التي ننافس من أجلها".

يذكر ان هذه ستكون المواجهة الرسمية الثالثة التي تجمع بين البرازيل وكوستاريكا في كأس العالم حيث تقابلا في البطولة التي استضافتها إيطاليا عام 1990 وخسرت كوستاريكا بهدف نظيف ثم التقيا مرة أخرى في البطولة التي استضافتها كوريا الجنوبية واليابان عام 2002 وفازت أيضا البرازيل بخمسة أهداف مقابل هدفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «كارتيرون» يطمئن على «معلول»
التالى رياضة - تردد نايل سبورت الرياضية ⚽ عن طريق القمر نايل سات والناقلة كافة مُباريات الدوري العام المصري وبُطولة كأس مصر