أخبار عاجلة
تايوان تقطع العلاقات الدبلوماسية مع السلفادور -
أميركا: اعتقال إيرانيين بتهمة التجسس -
ميلانيا ترامب في جولة أفريقية.. هذا العام -
الحجاج يبدؤون رمي «الجمرات» -
بالوتيلي يتمسك بالاستمرار مع نيس الفرنسي -
الليلة.. ضحايا كوبر تحت منظار أجيري -
النقاز يدخل اهتمامات مدرب الزمالك أمام النجوم -

باريس تستضيف هذا الاسبوع نخبة الاوساط التكنولوجية في العالم

باريس تستضيف هذا الاسبوع نخبة الاوساط التكنولوجية في العالم
باريس تستضيف هذا الاسبوع نخبة الاوساط التكنولوجية في العالم
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لدى وصوله الى جادة الشانزيليزيه

تستضيف باريس خلال الاسبوع الحالي ابرز شخصيات اوساط التكنولوجيا العالمية على ان يستقبلهم الرئيس إيمانويل ماكرون في الاليزيه الاربعاء قبل مشاركتهم غداة ذلك في معرض "فيفاتك" الدولي للشركات الناشئة.

ويلتقي رؤساء "فيسبوك" (مارك زاكربرغ) و"مايكروسوفت" (ساتيا ناديلا) و"اوبر" (دارا خسروشاهي) و"آي بي ام" (جيني روميتي) و"اس ايه بي" (بيل ماكدرموت) واخرون الاربعاء في الاليزيه مستثمرين ومثقفين في إطار اجتماع يحمل اسم "تك فور غود" ويتمحور على سبل تسخير التكنولوجيا لخدمة المصلحة العامة.

ويشارك غالبية المدعوين الى قصر الاليزيه من بينهم زاكربرغ في اليوم التالي في معرض "فيفاتك" وهو ملتقى عالمي للتكنولوجيا ينتظر ان تعرض فيه الاف الشركات الناشئة ويزوره نحو 80 الف زائر في مزيج متنوع من المبادرات والابتكارات.

وتجرى هذه اللقاءات في وقت تتعاظم فيه الانتقادات الموجهة الى شركات الانترنت العملاقة حول نهب البيانات الشخصية والاخبار الزائفة او التهرب الضريبي.

وتأتي مشاركة زاكربرغ بعد جلسة استماع امام البرلمان الاوروبي حول مسألة شركة "كامبريدج اناليتيكا" التي حازت بيانات شخصية مأخوذة من "فيسبوك" وهي متهمة بالتلاعب بالناخبين الاميركيين خلال الانتخابات الرئاسية الاخيرة.

ويفيد مستشارو الاليزيه ان إيمانويل ماكرون الذي يريد ان يجعل من فرنسا "منبتا للشركات الناشئة"، يسعى الى مباشرة حوار مع "رؤساء الشركات الكبيرة" و"اجراء مباحثات تكون صريحة ومباشرة والحديث عن الضوابط والحوكمة الدولية".

وستقوم المجموعات الكبرى خلال ذلك اليوم باعلانات بشأن المسؤولية الاجتماعية.

وفيما تشكل التكنولوجيا مصدر اعجاب بسبب ديناميتها وحسها الابتكاري الا انها تثير القلق بسبب التحولات العميقة التي تحدثها في المجتمع مع بروز الذكاء الاصطناعي خصوصا.

ويقول موريس ليفي الرئيس السابق لشركة "بوبليسيس" والمنظم الرئيسي لمعرض "فيفاتيك"، "ثمة سؤال يطرح وتتناوله كل الصحف (..) ما هو مستقبل الوظائف هل ستتكيف مع الوضع القائم ام لا؟ ما هي اشكال التعليم التي ينبغي التفكير بها؟".

ويوضح "من هنا ضرورة ان يقدم الاشخاص الذين يرسمون عالم الغد" توصيات "لكي يستفيد المجتمع من التطور التكنولوجي ولا يعاني منه".

والاربعاء بعد صورة جماعية في الاليزيه ومأدبة غداء، سيعقد رؤساء كبرى شركات التكنولوجيا ورؤساء شركات فرنسية مثل "سانوفي" و "بي ان بي باريبا" و"تاليس" وشركة السكك الحديد اجتماع عمل في فندق بريستول يدرسون فيه مع وزراء مستقبل العمل والتربية والتنوع.

وسيقدم رئيس الوزراء ادوار فيليب مساء نتائج هذه الاعمال في حين يستقبل ماكرون في لقاءات ثنائية رؤساء مجلس ادارة "فيسبوك" و"آي بي ام" و"اوبر" و"مايكروسوفت".

ويزور ماكرون معرض "فيفاتك" الخميس مع الرئيس الرواندي بول كاغامي. وسيلقي كلمة حول الاستيعاب الرقمي قبل ان يتوجه الى روسيا.

والمعرض يقام في بورت دو فيرساي في جنوب باريس ويركز هذه السنة على الشركات الناشئة الافريقية التي تشارك حوالى مئة منها مع تمثيل رسمي لعدة دول مثل رواندا وجنوب افريقيا والمغرب وتونس ونيجيريا.

ومعرض "فيفاتك" مستوحى من معرض "سي اي اس" للالكترونيات في لاس فيغاس الملتقى السنوي الاكبر لاوساط التكنولوجيا العالمية.

وفي نسخته الثالثة سيضم "فيفاتك" 1800 شركة ناشئة ومجموعات كبيرة ستأتي لرصد الافكار الجيدة.

وثمة تمثيل كبير للروبوتات من بينها "جو" من شركة "لودوكير" الذي يساعد الاطفال المصابين بالربو او الروبوتات الزراعية من طراز "نيو فارم".

ويمكن للزوار اكتشاف هيكل خارجي آلي يعيد الحركة الى الرجلين والذراعين من شركة "يوني اكسو" الاوكرانية الناشئة ومجسم عن السيارة الطائرة الذاتية القيادة "ايفا اكس 01" من شركة "الكتريك فيجنري ايركرافت" الفرنسية، فضلا عن القيام بزيارة افتراضية ضمن مجموعة لهرم مصري.

وسيكون "فيفاتك" مكرسا للعاملين في القطاع يومي الخميس والجمعة ويفتح بابه امام الزوار السبت مع مسابقة مصارعة بين الروبوتات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التقنية - الجندى المجهول.. "أنطونيو ميوتشى" مبتكر الهاتف قبل جراهام بيل