عصابة من الكلاب تفترس امرأة في حي سكني! (فيديو) -
لأول مرة بعد الاستفتاء.. مسعود برزاني يصل بغداد -
انتقادات أوروبية لمسلسل رسوم متحركة روسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

المعلومات التي تعرفها جوجل عنك وكيفية حذفها

 

 

تعرف شركة جوجل الكثير من الأسرار والمعلومات عنك عندما تستخدم خدماتها ؛ وذلك بسبب اعتمادها على أدوات التعلم الآلي واستخدامها للذكاء الاصطناعي .

جوجل

و تعرف جوجل كل المواضيع التي قمت بالبحث عنها والمواقع التي تقوم بالانتقال إليها والمحتوى الذي تقوم بمشاهدته من خلال خدماتها التي قمت باستخدامها سواء من خلال جهازك الكمبيوتر ؛أو هاتفك الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل التابع لها “الاندرويد” .

المعلومات والأسرار التي تعرفها عنك جوجل

والآن نسرد لكم سوياً من خلال موقع شبكة مبينات الإخبارية هذا التقرير حول المعلومات التي تجمعها جوجل عنك ، وطريقة حذفها والتحكم بها على ما ستعرفه عنك في المستقبل :

 

  • جوجل تعرف كل ماقلته 

في كل مرة كنت تستخدم فيها خدمات جوجل الصوتية كان يتم تسجيل كل ما قلته ، وتصرح الشركة بأنها تجمع هذه البيانات لتحسين برنامج التعرف على الصوت ، وتقوم بتسجيل هذه المقاطع الصوتية عندما يقوم المستخدم بالاشتراك فيها فقط .

ويمكن أن تعثر على جميع تسجيلات عمليات البحث الصوتي الخاصة بك في جوجل ؛ وأوامر مساعد جوجل الصوتي Google Assistant ، و Google Now ، ويمكنك حذفها بكل سهولة عن طريق الانتقال الى الاعدادات الصوتيه Voice & Audio في قسم نشاطي My Activity؛ وذلك من خلال حسابك علي جوجل .

  • جوجل تعرف اصدقائك

من خلال المراسلات التي تقوم بإرسالها واستقبالها عبر خدمة البريد الالكتروني  جيميل Gmail ، حينها يتم تسجيل جميع جهات الاتصال الخاصة بك في جوجل ، كما أن جوجل  لم تعرف من هم الأشخاص الذين كنت على الاتصال بهم فقط بل تعرف ايضاً من هو صديقك المفضل بينهم .

وتقوم جوجل بحفظ الأشخاص الذين تتفاعل معهم كثيراً في جهات الاتصال؛ ولكن تتيح لك ازالة اية شخص لم تريده في حياتك .

 

  • جوجل تعرف ما الاشياء التي تعجبك 

تعرف جوجل الكثير من معلوماتك الشخصية ومنها عمرك ، جنسك ، واهتماماتك في مواقع الويب واليوتيوب ، ومن خلال بعض الخوارزميات تقوم جوجل بالتنبؤ بدقة مذهلة ؛وذلك بفضل ذكائها الاصطناعي ايضا وبناء عليه تقوم بعرض عليك الاعلانات التي تتوافق مع شخصيتك واهتماماتك .

ولكن يمكنك تغيير بياناتك الشخصية بكل سهولة ، لتتمكن جوجل  من العرض لك مجموعة مختلفة من الإعلانات ، فيمكنك تغيير بياناتك الشخصية و الاعلانات المخصصة عن طريق الضغط علي إدارة إعدادات الإعلانات Manage ad settings ؛وذلك في قسم المعلومات الشخصية المتواجد في حسابك علي جوجل .

  • جوجل تعرف الفيديوهات التي تقوم بمشاهدتها عبر اليوتيوب 

كما أن جوجل يقوم بتتبع ما قمت بالبحث عنه أو مشاهدته علي اليوتيوب ، حتى أنه يعرف اهتماماتك ويجلب لك كل الفيديوهات التي تهتم بها ، ويمكنك العثور علي سجل كامل من المقاطع الفيديو التي قمت بالبحث عنها من قبل لتقوم بمشاهدتها مرة أخرى ؛ ويمكنك التحكم في ذلك من خلال إعدادات الخصوصية في  اليوتيوب YouTube في لوحة تحكم جوجل Google Dashboard.

  • جوجل تعرف مكانك وكل ما تبحث عنه 

كما يقوم المتصفح كروم بحفظ كم كبير من بياناتك الشخصية الإضافية ، حيث أنه يعرف أيضاً مكان تواجدك والتطبيقات التي تقوم باستخدامها وبيانات الملء التلقائي والصفحات المفضلة لك ،  ويعلم كل ذلك من خلال تخزين كل موقع تقوم بزيارته من خلال محرك البحث جوجل ، ومتصفح كروم وتطبيقات الاندرويد فهو يعرف ايضاً متى تبحث وماذا تبحث وعدد عمليات البحث التي قمت بعملها و أهم طلبات البحث التي قمت بتنفيذها.

 

مسح سجل البحث الخاص بك سهل جدا من خلال مسح بيانات التخزين علي جوجل كروم من الاعدادات،ولكن هذا لا يعني أنه لم يعد جوجل يعلم معلومات عنك ، ولكن يمكنك اتباع تلك النصائحGoogle’sinstructions  لحذف كل  المعلومات الي الابد والحد من تتبعك في المستقبل.

  • جوجل تعرف كل ما فعلته بواسطة جهازك المدعم بنظام الاندرويد 

شركة جوجل تعرف كل جهات الاتصال الخاصة بك كما أنها تعرف سجلات المكالمات الخاصة بك والرسائل والأوامر الصوتية ايضاً واماكن تواجدك فيها ، وبيانات التصفح والتطبيقات التي تقوم بتنزيلها من متجر جوجل بلاي .

كما يمكنك معرفة كل ما تعرفه جوجل عنك بالتفصيل ، وتحديد ما يتم تتبعه  من خلال قسم نشاطي My Activity  في حسابك علي جوجل .

كيف تتحكم فيما تعرفه جوجل عنك في المستقبل ؟

قامت جوجل بإصدار ميزة جديدة في لوحة التحكم الخاصة بها في شهر يونيو الماضي تكشف عن كل ما تعرفه عنك ، حيث تقوم بعرض  في قسم نشاطي My Activity  كل سجلك البحثي ، والروابط التي قمت بالنقر عليها ، كما تقوم بعرض مقاطع فيديو اليوتيوب التي قمت بمشاهدتها وبحث خرائط جوجل ، كما يسمح لك أن تقوم بحذفها ، كما يقوم بتقديم لك خياراً آخر لتحديد البيانات التي سوف ترتبط بها في الحساب الخاص بك في المستقبل .

 

وتتيح جوجل خيار اخر لك يجعلك قادراً علي تحديد نوع الإعلانات التي تتلقاها من ضمن قسم إعدادات الإعلانات Ads Settings في حسابك في جوجل ، كما يمكنك مراجعة العروض التجارية استناداً إلى معلومات المستخدم التي يخزنها جوجل ، ويمكنك اختيار النوع الذي لم تعد تريد رؤيته ايضاً .

كما أن جوجل قامت بتوفير لوحة بيانات شاملة Dashboard ، تقوم بعرض جميع البيانات الشخصة التي يتم جمعها من خلال حسابك في جوجل والاجهزة التي ترتبط بها ، كما يتيح لك تعديل إعدادات الخصوصية كما تراها مناسبة لك .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تردد قناة السعودية على العربسات والنايل سات