برشلونة يسقط اسبانيول برباعية في ليلة تألق ميسي -
خاص.. بيراميدز يخطط لخطف صفقة الأهلي -
خاص..مصطفى محمد يكشف موقفه من العودة إلى الزمالك -
خاص.. عرض جديد من الأهلي لضم ثنائي الإسماعيلي -
يوفنتوس يتحرك لخطف هدف ريال مدريد الباريسي -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

«اليابان» ضيف شرف كتاب الشارقة

 

 

«اليابان» ضيف شرف كتاب الشارقة
«اليابان» ضيف شرف كتاب الشارقة

سعياً منها لاطلاع القراء والمثقفين العرب على كنوز الثقافة والمعرفة التي تحفل بها منطقة شرق آسيا، وتكريماً للتجارب الحضارية المتميزة، اختارت هيئة الشارقة للكتاب - الجهة المنظمة لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، اليابان ضيف شرف الدورة الـ 37 لمعرض الشارقة الدولي للكتاب الذي يقام خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر المقبل في مركز أكسبو الشارقة.

ووقع الاختيار على اليابان ضيف شرف المعرض هذا العام احتفاءً بإنجازاتها الحضارية المتميزة التي شكل الكتاب فيها عاملاً ومحركاً رئيسياً في بناء الثقافة وتشكيل الأخلاق الاجتماعية، حيث تمتلك اليابان تاريخاً حافلاً بالمنجزات والأسماء الأدبية والثقافية الكبيرة على صعيد الرواية والسينما والموسيقى، إضافة إلى إثراء القطاع الثقافي بأعمال روائيين يابانيين تُرجمت أعمالهم للغة العربية أمثال يوكو ماشيما، وكينزو اشيغورو الفائز بجائزة نوبل للآداب، وهاروكي موراكامي.

وتشارك اليابان بجناح خاص يجسّد في تصميمه الملامح الحضارية والثقافية لليابان، وينظم العديد من الفعاليات والورش ويعقد الندوات والحواريات الأدبية والإبداعية.

وتحفل هذه الدورة ببرنامج ثقافي متكامل من الندوات الفكرية والأدبية، والجلسات الحوارية والنقاشية، والأمسيات الشعرية، إضافة إلى حفلات تواقيع الكتب.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أخبار التقنية - من أمازون إلى جوجل.. كم تنفق شركات التكنولوجيا على الأبحاث والتطوير