فيفا يمنع تشيلسي من إبرام صفقات لفترتين قيد -
سارى: لم أتلق عرضًا لتدريب روما -
رئيس اتليتكو مدريد يرد على سخرية رونالدو -
تشيلسي ممنوع من ضم أي لاعب لفترتي انتقالات -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - الجواز والحمل مع الرياضة "مش ساهلة بس مستاهلة".. سيرينا فى الصدارة بعد لقب "أم العيال".. نجمة الكاراتيه تصطحب ابنتها فى الاجتماعات.. بطلة الطائرة تستعين بـ"حماتها" فى البطولات.. وفاطمة عمر: "زوجى العزيز شكرا"

 

 

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

"مش ساهلة بس مستاهلة"، هكذا ينطق لسان حال عدد من اللاعبات فى مختلف الرياضات، ممن استطعن الجمع بين الارتباط الأسرى، من زواج وحمل وتربية الأطفال، وممارسة الرياضة والمشاركة فى البطولات، بل وحصد الألقاب أيضا.

ورغم الضغوط التى يتعرضن لها فى تحقيق المعادلة الصعبة، إلا أن فرحتهن بحياتهن الأسرية وأبنائهن والبطولات التى يتم حصدها تنسى أى لاعبة الإجهاد والمعوقات التى تواجههن فى رحلتهن بين الأمومة والرياضة، ورغم أن هذه الظاهرة منتشرة فى الملاعب العالمية، إلا أن الأمثلة كثيرة عنها فى صالات البطولات بمصر.

وعلى نفس طريقة سيرينا ويليامز بطلة العالم فى التنس وإليسا موتاتو بطلة ألعاب القوى، وماندى ميلا لاعبة التنس، بالمشاركة فى البطولات أثناء الحمل، قامت عدة لاعبات مصريات بالجمع بين الزواج و الحمل وتربية الأطفال والمشاركة فى البطولات، وكلل مجهودهم فى النهاية بالنجاح.

ومن هؤلاء اللاعبات نجد شيماء أبو اليزيد فى الكاراتيه، وفاطمة عمر فى رفع الأثقال، وياسمين نوح لاعبة طائرة الزمالك، وعلياء محمود لاعبة السلة.

الطفلة فى الاجتماع
الطفلة فى الاجتماع

 

 شيماء أبو اليزيد

 على مقاعد قاعة اجتماعات اتحاد الكاراتيه، ظهرت طفلة صغيرة، ومعها متعلقاتها الشخصية من حلوى ومياه وغيرها، تجلس بجانب شيماء أبو اليزيد لاعبة المنتخب، والتى شاركت فى بطولة العالم التى أقيمت بإسبانيا، وحققت خلالها اللاعبة الميدالية البرونزية، على مستوى الفردى والجماعى .

طفلة فى الاجتماع
طفلة فى الاجتماع
شيماء ابو اليزيد
شيماء أبو اليزيد

 

وبالسؤال عن الطفلة تبين أنها ابنة اللاعبة، وقالت أبو اليزيد  فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن الطفلة هى ابنتها الصغرى وتسمى تاليا، مؤكدة أنها علمت بموعد اجتماع الاتحاد مع لاعبى المنتخب، فماذا تفعل فى ابنتها قائلة  "اعمل ايه طيب هوديها فين"،  حيث كانت فى الأيام الاخرى ترسل ابنتها لدى أسرتها، ولكن فى هذا اليوم، لم تسمح الظروف بذلك، حيث سبق وسافرت إلى المشاركة فى بطولة العالم التى حصدت خلالها الميداليتين.

ياسمين نوح و ابنتها
ياسمين نوح وابنتها
اللاعبة مع ابنتها
اللاعبة مع ابنتها

 

ياسمين نوح مع ابنتها 1
ياسمين نوح مع ابنتها 

 

ياسمين نوح
ياسمين نوح

 

 ياسمين نوح

كشفت ياسمين نوح لاعبة فريق الزمالك عن فرحتها باصطحاب ابنتها  ليليا التى تبلغ من العمر 5 سنوات ونصف العام، فى التدريبات والمباريات، حيث أكدت أنه فى بعض الأحيان تتركها مع والدة زوجها "حماتها" أو مع زوجها، إلا أن ليليا تحب الذهاب معها إلى النادى ومشاهدتها خلال المباريات فى ظل زملكاويتها، وتشجيعها لها دائما، مما جعل الطفلة لديها أساسيات الكرة الطائرة من كثرة متابعتى فى التدريبات واللقاءات الرسمية.

فاطمة عمر مع بناتها
فاطمة عمر مع بناتها

فاطمة عمر  

فى تصريحات سابقة لها، أكدت فاطمة عمر بطلة رفع الأثقال البارالمبى، أن رحلتها مع الميداليات المتتالية والبطولات التى تنهال عليها لم تكن سهلة بالصورة التى يتوقعها البعض، بل أنها واجهت صعوبات مع أبنائها لكى تتغلب على ممارسة الرياضة والأمومة فى آن واحد، وقد كشفت اللاعبة البارالمبية أنها كانت عمر فى أغلب أوقات المعسكرات تصطحب بناتها معها، بينما كانت تتركهم فى أوقات البطولات لدى شقيقتها، مشيرة إلى أن زوجها وأسرتها تحملا كل الصعوبات التى مرت بها من أجل حصد الألقاب .

ويليامز و ابنتها
ويليامز وابنتها

 

سيرينا فى صالة التنس
سيرينا فى صالة التنس

 

سيرينا مع زوجها وابنتها
سيرينا مع زوجها وابنتها

 

سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

 

سيرينا ويليامز

وفى الملاعب العالمية نجد سيرينا ويليامز بطلة التنس والتى شاركت فى عدة بطولات خلال حملها ، بعد أن وضعت مولودتها ، شاركت فى إحدى البطولات الاستعراضية عقب العودة، إلا أنها بعد ذلك بدأت استعادة مكانتها فى اللعبة، فشاركت فى بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وكذلك بطولة أستراليا المفتوحة يناير الماضى ، كما حافظت على صدارة قائمة فوربس لأعلى الرياضيات أجرا.

كريستال جرين
كريستال جرين

 

كريستال جرين

التايلاندية كريستال جرين بطلة الكاراتيه والملاكمة، فوجئت بحملها رغم خضوعها لبرنامج غذائى صارم نتيجة مشاركتها فى بعض البطولات، إلا أنها بعد الحمل لم توقف مشاركاتها بل استمرت وظهر لها عدة صور خلال ممارسة اللعبة والتدريبات .

اليسا مونتانو
اليسا مونتانو

 

بطلة ألعاب القوى  حامل فى الشهر التاسع 

شاركت مونتانو وهى فى شهرها التاسع من الحمل بالركض لمسافة 800 متر فى استاد "هورنيت" بولاية كاليفورنيا، وتمكنت من قطع المسافة في دقيقتين و32 ثانية فقط ، وذكرت احدى الصحف وقتها أن اللاعبة نالت تصفيقًا حادًا من الجمهور بعد تمكنها من إنهاء السباق ومثابرتها قبيل أيام من موعد ولادتها .

ديانا ريس
ديانا ريس

 

كابتن اوليمبياد البرازيل  " حامل " 

فوجئت ديانا ريس  لاعبة منتخب بورتوريكو  لألعاب القوى بحملها خلال منافسات بطولة دورة الألعاب الأوليمبية  حيث أكدت فى تصريحات سابقة "لقد علمت بنبأ الحمل قبل يومين من السفر، لكننى عزمت على المشاركة بالدورة فلا يوجد أى قيود تمنعنى ، مدربنا هنأنى ويعرف أننى يمكن أن أقوم بدورى فى البطولة ، وأنا فى انتظار فرصتى".

وبالفعل شاركت اللاعبة فى المنافسات بـ3 مباريات فى ريو 2016 رغم معرفتها بنبأ حملها   .

ماندى ميلا
ماندى ميلا

 

كما توجد هناك لاعبة تنس أخرى تسمى ماندى ميلا شاركت فى إحدى البطولات وهى حامل ايضا.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نائب رئيس البرلمان الأفريقى: نتطلع للاستفادة من خبرة مصر فى مكافحة الإرهاب
التالى رئيس توتال العالمية للبترول: لدينا خطط طموحة لضخ استثمارات جديدة فى مصر