بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

حدث الان - QNB يفتتح فرعاً جديداً بمشيرب قلب الدوحة

 

 

حدث الان - QNB يفتتح فرعاً جديداً بمشيرب قلب الدوحة
حدث الان - QNB يفتتح فرعاً جديداً بمشيرب قلب الدوحة

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

أعلنت مشيرب العقارية، شركة التطوير العقاري المستدام الرائدة والتابعة لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، عن افتتاح فرع جديد لـ QNB في مشروعها الرائد مشيرب قلب الدوحة. هذا ويعتبر QNB، أكبر مؤسسة مالية في الشرق الأوسط وأفريقيا، أول البنوك والمؤسسات المالية والتجارية التي تفتتح فرعاً لها في مشروع مشيرب قلب الدوحة، حيث سيقدم البنك من خلال هذا الفرع خدماته المميزة للأفراد والشركات، ويقع الفرع الجديد في مبنى تجاري في مشيرب قلب الدوحة الذي يعدّ ثاني أذكى مدينة وأحد أكثر المدن استدامة في العالم.

ويقع هذا المبنى المؤلف من أربعة طوابق على مقربة من النفق الذي يربط مشيرب قلب الدوحة بسوق واقف، حيث سيوفر الفرع مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد وإدارة الأصول والثروات وخدمات الشركات الدولية والمعاملات العالمية.

إلى جانب ذلك، سيكون المبنى بمثابة المقر الرئيسي لـ QNB كابيتال، الشركة التابعة لمجموعة QNB والمتخصصة في تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية في قطر وخارجها.

وقد صُمم المبنى الجديد للبنك وفق معايير اعتماد LEED لكفاءة الطاقة والتصميم البيئي 2009 الخاصة بالبناء الجديد، كما يسعى للحصول على تصنيف LEED الذهبي. ويعتبر اعتماد LEED في كفاءة الطاقة والبيئة أحد أهم معايير تصنيف المباني الخضراء المعروفة عالمياً ويعتبر مقياساً رئيسياً لممارسات الاستدامة.

وفي هذا الإطار قال السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمجموعة QNB: “يسرنا أن نكون جزءاً من هذا المشروع الرائد الذي يعكس انجازات قطر في القطاع العقاري من خلال بناء مدينة عالمية تضم مجموعة من الشركات والمؤسسات المرموقة في مكان واحد. وسيساعد هذا الأمر في نشر ثقافة الاستدامة التي تعتبر محط اهتمام مشترك للبنك ومشيرب العقارية على حدّ سواء”.

بدوره صرّح السيد علي الكواري، الرئيس التنفيذي بالوكالة لمشيرب العقارية قائلا: “نتشرف بالترحيب بـ QNB في مشروعنا الرائد مشيرب قلب الدوحة. فقد عمل هذا المشروع على إحياء وسط مدينة الدوحة من خلال بناء أول مشروع لإعادة بناء وسط مدينة مستدام وذكي في العالم. ويسرنا الإعلان عن بدء عمليات QNB، المؤسسة المالية الرائدة في قطر والمنطقة، في مشروعنا الذي يتبنى أعلى معايير ممارسات الاستدامة”.

ويعدّ المبنى الذي يشغله البنك في مشيرب قلب الدوحة مبنى مستداماً حيث تبلغ نسبة التوفير في الطاقة حوالي 44.5%، نتيجة توليد الطاقة المتجددة من ألواح الطاقة الشمسية للحصول على المياه الساخنة. وسيضم المبنى 20 لوحاً من ألواح الطاقة الشمسية التي توفر 31% من احتياجات المبنى من المياه الساخنة.

ويبلغ التوفير في مياه الشرب في المبنى 24%، بينما تبلغ نسبة التوفير في مياه الري 100% من غير استخدام مياه الشرب على الإطلاق. وتساهم الكفاءة العالية في استخدام المياه والاعتماد على تقنية التنقيط في الري واختيار النباتات الملائمة في تقليل استهلاك المياه بنسبة 52% مقارنة بالأساليب التقليدية.

وتبلغ نسبة التوفير الإجمالية في مياه الشرب في المبنى 88% نتيجة استخدام المياه غير الصالحة للشرب في الأبراج الخاصة بتبريد المناطق والري و دورات المياه. ويتم الحصول على المياه غير الصالحة للشرب في مبنى QNB من خلال تجميع المياه المكثفة من تقنيات تبريد الهواء والتي تقدر بحوالي 143 متر مكعب سنوياً، وستطبق في المبنى خطة شاملة للقياس والتحقق بهدف ضمان مراقبة كاملة للطاقة المستخدمة في المبنى عبر نظام إدارة المباني لتقييم أداء الطاقة ومقارنة الأداء المتوقع بالأداء الفعلي.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - كيف يتخطى الأهلى عقبة سيمبا التنزانى.. نسيان خماسية الذهاب.. استغلال الفرص السهلة.. اللعب من لمسة واحدة.. تجنب الأخطاء الدفاعية.. التركيز من الشناوى طوال 90 دقيقة
التالى سياسة مصرية - رئيس جامعة حلوان فى جولة تفقدية لمتابعة سير الدراسة بالتيرم الثانى.. صور