بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - محمد فودة في حوار مفتوح..ابتعدت عن الحياة السياسية ولن أعود إليها نهائيا..مصر تجنى ثمار تحركاتها فى أفريقيا بقيادة 55 دولة..الرئيس السيسى انتشل البلد من المتآمرين..مصطفى مدبولى مهذب ومحترم ويعمل فى صمت

 

 

شبكة نيوز حصرى الإخبارية

•        أهل دائرتي الانتخابية يلقبونني بنائب القلوب لأنهم لمسوا حبي لهم وخدماتي على أرض الواقع منذ 25 عاما

•        نعم و1000 نعم للتعديلات الدستورية وأقول للرافضين لها : لا تبحثوا عن مجد شخصى والتفوا حول مصر

•        مبدأ تعديل الدساتير عالمي وأمريكا نفسها عدلت دستورها 27 مرة وفرنسا 24 مرة

•        الشو الإعلامى والانتماء للجماعة الإرهابية وراء رفض البعض لتعديل الدستور

•        الرئيس عبد الفتاح السيسي تسلم زمام الأمور في مصر وكل شئ في حالة انهيار تام

•      وما قدمه  السيسى الآن بالـ 100 عام الماضية ومن يشهد بخلاف ذلك حاقد وناقم وكاره

•        الرئيس السيسى سابق الناس كلها بأميال..وما قدمه فى ثورة 30 يونيو لا يقل أهمية عن حرب 6 أكتوبر

•        سياسات الرئيس السيسى المنفتحة قادت مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقى لأول مرة فى تاريخها

•      غادة والى أنشط الوزراء ومعجب بأداء هالة السعيد .. ووزيرة الثقافة " نشيطة "

•        الأحزاب السياسة ليس لها دور بالشارع .. أقول لنواب الغربية : راعوا ربنا فى أهل دوائركم

•        الفيس بوك أصبح وسيلة "ردح اجتماعى" ولو بيدى لأغلقته فورًا

•        أنا مشجع متعصب لليفربول عشان صلاح وأشاهده كأنه الأهلى عشقى الأول والأخير

•        محمود الخطيب : أفضل موهبة رياضية أنجبتها الملاعب وأفشل من تولى رئاسة الأهلى

•        الدراما المصرية تستعيد عافيتها وهى الآن رقم 1 على مستوى العالم العربي .. وأطالب الدولة بإنتاج أعمال فنية تجسد بطولات الشهداء وتضحياتهم

•        عادل إمام وعمرو دياب حائط صد أمام أى خطر يواجه الفن المصرى .. محمد رمضان موهبة كبيرة وثقة فى الله ربنا يهديه

•        تامر حسنى من أفضل الأصوات وأحبهم على قلبى .. غادة عبد الرازق أفضل ممثلة

•       أمى بالنسبة لى الحياة بعد الموت .. وكنت دلوعة والدى .. وعلاقتى بأشقائى قوية ومترابطة .. أبنى ماهر أقول له:تحملت معى ما لم يتحمله بشر وأدعوا الله أن يعوضك عما مررت به من أزمات

•      رسائله عن هؤلاء : الدكتور حسن راتب بتعلم منه كل يوم ومش ممكن انساه ..فاروق حسنى أفضل وزراء الثقافة على مر التاريخ وأصفه بالفنان الأخير .. خالد صلاح الصديق الوحيد بمعنى كلمة صديق .. ومحمد الباز أفضل إعلامى وأنتظر منه المزيد

شخصية مثيرة للجدل والاهتمام ، دائما في قلب الحدث ولا يمكن أن يكون خارج دائرة الضوء  لأنه في الحقيقة يمتلك حياة مثيرة وتاريخا حافلا بالمواقف الجماهيرية الجذابة وأيضا بالعثرات والشائعات فهو كما يراه الناس المحبين والكارهين نجما سواء اختلفوا أو اتفقوا على صحة وسلامة مواقفه ، له آراءه الخاصة والصريحة فى العديد من القضايا السياسية والاقتصادية والفنية التى تعيشها مصر حاليا سواء المتعلقة بالحياة الحزبية بشكل عام والبرلمانية بشكل خاص لكل هذه الأسباب وغيرها خاصة في هذه الفترة الحالية حرصت " اليوم السابع " على إجراء حوار كاشف مع الإعلامى محمد فوده.

الإعلامى محمد فودة
الإعلامى محمد فودة

 

تحدث الإعلامى محمد فودة، بكل صراحة عن علاقته بأهالى دائرته بمدينة زفتى بالغربية وسر إعلانه عدم خوضه الانتخابات البرلمانية مرة أخرى ، كما كشف عن آراءه فى الأوضاع الاقتصادية لمصر بعد الإشادات الدولية بالإصلاحات الإقتصادية وكذلك عن آراءه فى هؤلاء الحكومة والمحافظين ومشاهير الفن والرياضة وعلاقته بأسرته،كما أفصح عن أهمية رئاسة مصر للإتحاد الأفريقى وكيف ساهمت تحركات الرئيس السيسى فى قيادة مصر 55 دولة أفريقية.

 

في البداية .. أين أنت الآن من الحياة السياسية .. وماذا عن تجربتك الأخيرة مع أهالى زفتى فى الانتخابات التكميلية لمجلس النواب؟

طبعا كإعلامي لا يمكنني أن  أكون بعيدا عن الشأن العام سياسيا واجتماعيا واقتصاديا وثقافيا ولم أسعى يوما إلي الشهرة ولا إلى مقعد البرلمان ابدا وكنت دوما أسعى لخدمة الناس في بلدي وغيرها لأن هذا طبعي وكما قال النبي صلى الله عليه وسلم :" إن لله تعالى عباداً اختصهم بحوائج الناس, يفزع الناس إليهم في حوائجهم, أولئك هم الآمنون من عذاب الله" والحمد لله أنني أحد هولاء رغم اني لست عضوا بالبرلمان.

وطبعا سأبقى خادما لأبناء وطني الأصغر زفتى  طول العمر ولن يمنعني الإ الموت من السعي لخدمة المجتمع، كما أنني لا أستطيع أن أتوقف عن خدمة الناس لأنني أجد نفسي واجد متعه في مساعدة من يحتاج إلى مساعدة وأيضا يعلم أهل بلدى أنني لم أكن في خدمتهم من أجل مقعد البرلمان .

في زفتى والقرى التابعة  يلقبونني نائب القلوب، وهو مقعد في القلوب ليس بالانتخاب ولكنه بالحب،فمنذ الصغر ويعلم ذلك كل أحبابي وأصدقائي في زفتى ،والآن بها أكبر وأعظم وأحدث مستشفي عام يفوق المستشفيات الخاصة على ضفاف النيل ، وأيضا مستشفيات سنباط وغيرها وتطوير مراكز الشباب وبناء وفرش المساجد وتوصيل الغاز والكثير من الخدمات العامة وكل ما يسهل حياة الناس وكما قلت لن أتوقف عن الخدمات وسابقي خادما لأهل بلدى.

محمد فودة مع أهالى الدائرة
محمد فودة مع أهالى الدائرة

 

ما حقيقة ما أثير حولك بعدم ترشحك مرة أخرى فى انتخابات مجلس النواب ؟

بالفعل قررت ألا أترشح ابدا لمقعد البرلمان مرة أخرى رغم كل الدعم والتقدير والاحترام المتبادل مع أهل دائرتي في زفتي ورغم عدم وجود أي مانع من ترشحي لكننى قررت أن استمر فى خدمة أهالى دائرتى زفتى، كما تعودت أن أقدم لهم الخدمات دون أن أكون نائب على مدار أكثر من 25 عاما متواصلة وقررت أن أبتعد عن الحياة السياسية ولن أعود إليها نهائيا مرة أخرى سواء فى انتخابات أو غير انتخابات.

 

خلال فترة الانتخابات التكميلية لدائرة زفتى عمد البعض على شن هجوم وحملات تشويه ضدك .. كيف رأيت ذلك وبماذا ترد عليهم؟

لا أقول لهم شيئا و أفوض أمري إلى الله سبحانه وتعالى، ولكن تبقي كلمات أري أن هذا وقتها وهي أنه للأسف الشديد أصبحت هناك ظاهرة عجيبة، دخيلة على أخلاق الناس في مصر وهي إطلاق الشائعات ونشر الطاقة السلبية والإحباط، والأعجب هو الفرح والشماتة وتمني الفشل لكل الناجحين ويبدو أن هؤلاء المحبطين الفاشلين يشعرون بالسعادة في سعيهم لإحباط وإفشال الناجحين حني يكون الفشل جماعي ووقتها يشعرون بأنهم ليسوا وحدهم الفاشلون.

وأقول لكل شخص فاشل لا هم له إلا اطلاق الشائعات والتربص بالناجحين ،  كيف تنتظر أن تنجح أنت كيف تبني المجد دون أن تجتهد  وهل بناء الأمجاد يكون بإطلاق الشائعات وسب الناس وتشويه الناجحين .

 

6eacea6b-c076-4f02-94df-919343d902a3

 

من وجهة نظرك كيف يمكن مواجهة الشائعات التى يطلقها عناصر الجماعات الإرهابية ومؤيدوها ضد مصر فى الداخل والخارج ؟

"الفيس بوك " أصبح مرتعًا لكل الشباب وكل شخص يريد ان ينال من الآخرين، والفيس بوك مقبرة وإلى مزبلة التاريخ يستخدمه الناس فى تشويه الناجحين ومصر  ، وطالما نحن متواجدون فى مصر سنرى ونسمع الشائعات على السوشيال ميديا  ،التى يسيطرعليها المتآمرون ويعرفون كيف يلعبون عليها، ولكننى أراهن  على الشعب المصرى ووعيه، ولن يعود هؤلاء ولن تقوم لهم قومه واحدة، فهم متآمرون على مصر، كما أرى أن الرئيس،  قدم مشروعات خدمية عملاقة، وانتظروا مصر الجديدة فى عهد الرئيس السيسى، واستبشروا خيرًا والقادم أفضل بكثير،  وأنا متفائل فالرجل الذى انتشل مصر من وباء التكفيريين والإخوان، قادر أن يحسن الدخل والمعيشة ويوفر مناخ مناسب للمصريين، ومصر بخير طالما لدينا رئيس بحجم الرئيس عبد الفتاح السيسى".

 

كيف ترى ما أنجزه الرئيس السيسى فى مصر خلال السنوات الـ6 الماضية .. وكيف ترى حربه على الإرهاب ؟

ما قدمه الرئيس السيسى فى ثورة 30 يونيو ، لا يقل أهمية عن حرب 6 أكتوبر، حيث انتشل البلد من المتآمرين على مصر، وأرى أن مصر تستطيع وعائدة بقوة وإرادة شعبها، وطالما لدينا رئيس بحجم السيسى فنحن فى أمان، فما قدمه الآن من مشروعات وإنجازات بالـ 100 عام الماضية ومن يشهد بخلاف ذلك حاقد وناقم وكاره ، ومصر دفعت فاتورة الإرهاب غالية ، مئات الشهداء استشهدوا بسبب الجماعات التكفيرية لكن مصر قوية برئيسها وجيشها وشعبها .

بعد غياب عقود متواصلة عن أفريقيا .. كيف ترى تسلم الرئيس السيسى لرئاسة الإتحاد الأفريقى .. وكيف ترى هذه المرحلة الجديدة من تاريخ مصر الأفريقى؟

 

لا شك أن سياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى، المنفتحة على مدار السنوات الماضية بعد توليه حكم مصر قادتنا لرئاسة الإتحاد الأفريقى،  لأول مرة فى تاريخنا ، فمنذ نشأة الإتحاد الأفريقى عام 2002 ولم ترأسه مصر على الإطلاق ، لكن الآن مع الرئيس السيسى ، الذى يدرك أهمية دور مصر فى القارة الأفريقى حرص على عمل لقاءات كثيرة مع زعماء وقادة القارة من أجل عمل مشترك فى مختلف المجالات وأن يكون التبادل فى المصالح المشتركة بين مصر والأفارقة هو الشعار الذى يحرص الرئيس على تنفيذه.

وهذه التحركات من الرئيس السيسى وأجهزة الدولة المختلفة، تجاه أفريقيا جعلت مصر تجنى ثمار تحركاتها فى أفريقيا بقيادة 55 دولة أفريقية اقتصاديا وسياسيا وعلميا ورياضيا ، فعلى سبيل المثال لا الحصر نجد فى العام الحالى ستنظم مصر عدد من الأحداث الكبرى التى تؤكد ريادتها وقيادتها للقارة الأفريقية ، فرياضيا ستجدها تنظم بطولة الأمم الأفريقية لكرة القدم يونيو القادم بعد فوزها باكتساح على جنوب أفريقيا وأن دل ذلك فيدل على ثقة الأفارقة فى قدرة مصر على تقديم أفضل تنظيم لأكبر بطولة كروية فى القارة بعد تعثر الكاميرون فى التنظيم.

وإعلان الرئيس خلال تسلمه لرئاسة الاتحاد الأفريقى تطلعه لإطلاق أنشطة مركز الاتحاد الأفريقى ،  لإعادة الإعمار والتنمية فى مرحلة ما بعد النزاعات والذى تستضيفه القاهرة ، يعكس الرؤية الإقتصادية والسياسية للرئيس السيسى ،  فى أفريقيا ويعكس قدرته على قراءة المشاكل الرئيسية التى تعانى منها القارة والتى يسعى الرئيس على تقديم حلول عملية على أرض الواقع لحلها.

 

محمد فودة والزميل علام عبد الغفار
محمد فودة والزميل علام عبد الغفار

 

على مدار الفترة الماضية اشادت مؤسسات دولية وقادة دول أوروبية وأفريقية بسياسات الرئيس السيسى الإصلاحية .. إلى أى مدى ترى هذه الإشادات الدولية بالوضع الاقتصادى فى مصر ؟

إشادة  قادة وممثلى المؤسسات الكبرى الدولية وزعماء العامل وقادة الدول الأفريقية بسياسات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، الإصلاحية والتنموية تؤكد أن مصر على الطريق الصحيح اقتصاديا وسياسيا وأنها تسير فى الطريق الصحيح لاستعادة دورها الإقليمى والإفريقى.

كما تؤكد هذه الإشادات على أننا نسير على الطريق الصحيح ليس فقط بالنسبة لاقتصادنا ومستقبل بلدنا ولكن بالنسبة لاستعادة دورنا الإقليمى وزعماتنا الأفريقية، قارنوا بين الزخم الكبير والاحتفاء بالرؤى والسياسات المصرية الآن بعد تسلم مصر لرئاسة الإتحاد الأفريقى ، وبين ما كنا عليه منذ 6 أو 7 سنوات فقط ،   لتعرفوا أن الله سبحانه وتعالى يحمى مصر بأن يسخر لها ابنا بارا من أبنائها وزعيما مخلصا ليقوم على سياسة أمورها .. وصدقونى يكفى أن تنفذوا خطط وسياسات الرئيس السيسي بجد وإتقان لتصبح مصر بلدنا أم الدنيا قد الدنيا .. تحيا مصر .. تحيا مصر".

 

محمد فودة أثناء حواره مع اليوم السابع
محمد فودة أثناء حواره مع اليوم السابع

 

مصر قدمات مئات الشهداء فى حربها على الإرهاب؟ شايف تضحيات أسر الشهداء إزاى وماذا تقول لهم؟ وهل إجراءات الحكومة كافية لأسر الشهداء؟

الحكومة تعمل ما بوسعها لإسعاد أسر هؤلاء الشهداء وأبكى حينما أرى الرئيس يستقبل أسر الشهداء وأشعر بذلك، ولم أرى رئيس يبكى على الشهداء وذوى الاحتياجات الخاصة مثل الرئيس السيسى وأصفه بالرئيس الإنسان، فقد قدم ما لم يقدمه رئيس سابق وأشعر أن مشاعره تحركه تجاه شهدائنا، وأهالى الشهداء بحاجة لمزيد من الدعم ولكن الرئيس قدم ما لم يقدمه أحد.

لكن لدينا أزمة ابداع وكتاب وبحاجة إلى أن تتكاتف الدولة فى انتاج أعمال درامية هادفة تخاطب المجتمع وتشكل وجدانه وسلوكه وأفكاره وترصد وتحكى بطولات هؤلاء الشهداء بدلًا من  الأفكار والنماذج السيئة، فالتلفزيون يشكل وجدان الشباب والمجتمع، وهذا يتطلب تقديم أعمال مؤثرة بالإيجاب، بعيدًا عن السلبيات والألفاظ الخارجة، والرئيس أكد أن الفن أمانة فى رقاب الجميع، وأنا أقول أن الفنانين سيسألون عما يقدمونه.

 

وكيف يرى الإعلامى محمد فودة خطوة تعديل الدستور ؟

أولا لابد أن يكون معلوما لدى الجميع أن مبدأ تعديل الدستور ليس مستحدثا وليس امرا ضد الديمقراطية،  فامريكا نفسها عدلت دستورها 27 مرة وفرنسا عدلت دستورها 24 مرة وطبعا يمكن التعديل  دائما كلما دعت الظروف فالدساتير لخدمة الشعوب والأوطان وليست نصوصا جامدة أو تشريعات سماوية  حرام تعديلها وفي حالة مصر فإن الحقائق والأرقام تتحدث بفخر عن مرحلة بناء استثنائية لهذا الوطن على يد فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي انقذ هذا الوطن من الضياع .

والأرقام تقول أن الرئيس تسلم زمام الحكم وكان معدل الائتمان بالماينس يعني بالسالب ، بعنى أخر لم يكن هناك ثقة في الاقتصاد المصري ، والان أصبحت الثقة عالمية وأيضا كانت نسبة النمو 2.5%والان أصبحت أكثر من 5% وأيضا كانت الاستثمارات تهرب من مصر ومعدل الاستثمار صفر وخروج العديد من الشركات الإنترناشيونال وبفضل جهود الرئيس ، عادت الشركات و عادت الثقة في مناخ الاستثمار والثقة حتى أن شركات عملاقة مثل مرسيدس وابل و كبريات الشركات العالمية عادت للاستثمار فى مصر .

ولا يمكن أن ننسى الأمن والأمان والاستقرار واجتثاث جذور الإرهاب وحماية الوطن من أهل الشر، أيضا لايمكن أن ينكر أحد حجم المشروعات العملاقة من طرق وجسور ومدن ونهضة مجتمعية وخاصه العاصمة الادارية الجديدة ومشروعات إنتاج عملاقة وكذلك الإنتاج الصناعي والزراعي والاكتشافات بترول وغاز ومعادن وغيرها كثير يجب أن يستكمل لصالح هذا الوطن والمواطنين

أيضا هناك مستجدات كثيره تستدعي تعديل الدستور ، مثل نقل الوزارات ومجلس النواب الي العاصمة الادارية وضرورة وجود مجلس شيوخ غرفة ثانية للبرلمان وضرورة وجو د وزير للإعلام ونائب للرئيس إذن كيف نحرم الوطن من استكمال مسيرة البناء والتعمير والتنمية الاجتماعية والبشرية والاقتصادية بحجة أن الدستور لايمكن تعديله

الإعلامى محمد فودة
الإعلامى محمد فودة

 

وماذا تقول لهؤلاء الذين يرفضون التعديلات الدستورية؟

قبل كل شئ أقول نعم و1000 نعم للتعديلات الدستورية وأقول للرافضين لها : لا تبحثوا عن مجد شخصى والتفوا حول مصر ، ووالله لا أجد ما يمكن أن يعبر عن شخصية هؤلاء المخادعون الذين دأبوا على ترويج شائعات مغرضة وتشويه كل شي جميل وأقول لهم والله أن  تعديل الدستور لصالح الوطن والمواطنين واذا الشعب أراد أن ينتخب رئيسا أخر فليفعل  ولن يحول تعديل الدستور دون ذلك ،  وكان كلام الرئيس واضحا عندما قال انه هنا بإرادة الشعب ولن يبقى يوما واحدا ضد ارادة الشعب اذن الأمور واضحة وضوح الشمس  ، ولكن من يرفض لمجرد الشو الاعلامي فلا مرحبا بهم  ولا يراهم الشعب الا اقزاما تريد تضخيم ذاتها وحجمها وسوف يلقنهم الشعب درسا جديدا

 

هل أنت راضى عن أداء النواب فى البرلمان ؟ وبماذا تنصحهم؟

أداء النواب ممتاز، فقد انعقد المجلس فى ظروف فى غاية الصعوبة، واستطاع النواب فى فترات بسيطة سن تشريعات كبيرة جدا، وأطلب منهم مزيد من التشريعات التى تخدم السياحة والتعليم والصحة.

 

وبماذا تطالب مجلس النواب؟

"الفيس بوك " تم إنشائه من أجل غرض نبيل وهو التواصل الاجتماعى، ولكننا نسينا ذلك وأصبحنا وسيلة لـ "  الردح الاجتماعى "   ولو بيدى سأطالب بغلق الفيس بوك، فنحن فى النهاية أبناء بلد واحد والألفاظ الخارجة أصبحت غير جيدة،  والفيس بوك أكل عقول الطيبين من أبناء مصر الشرفاء وأصبح مرتع للسب والقذف وإصدار الاحكام المسبقة.

 

ما تقييمك لأداء نواب الغربية بشكل خاص؟ وماذا تطلب منهم؟

أقول لهم راعوا ربنا فى أهالى دوائركم.. الناس محتاجة نائب ياخد بأيديهم ، راعوا ربنا فى الناس اللى منحتكم أصواتها، فالقرى محرومة من الخدمات وآن الآوان أن يستجيب النواب لرغبات المحتاجين من أبناء القرى من صرف صحى وتعليم وصحة وخلافة، وأؤكد أن النائب دوره تشريعى وخدمى معًا.

 

ما رسالتك للمواطنين فى ظل اقتراب انتخابات المحليات؟

انتقوا بعناية الشباب المؤمن بالمسئولية المجتمعية وأن يكونوا قادرين على مشاركة الحكومة والنواب فى تقديم خدمات جيدة فى أى محافظة أيًا كانت.

 

تعاملت مع العديد من المحافظين على فترات متباعده؟ تقييمك لعمل المحافظين فى الفترة الأخيرة ؟ وأهم تحفظاتك عليهم؟

أدعوهم النزول للشارع والتواجد مع الناس، ومنصب المحافظ عبء كبير جدًا يتطلب مراعاة المحافظين لربنا فى الناس الذين يمثلوهم، وعليهم التركيز على ملفات الصرف الصحى والتعليم والصحة، لأن هذه الملفات الثلاثة بـ"عافية"، ولولا تدخل الرئيس فى هذه الملفات وخاصة ملف التعليم لكانت مصر فى خبر كان.

 

بمناسبة الخدمات .. كيف ترى عمل الوزراء فى حكومة الدكتور مصطفى مدبولى ؟

مهذب ومحترم ويعمل فى صمت وأحد الوزراء المحترمين ويملك رؤية جيدة وما نفذه فى ملف الإسكان الإجتماعى بعد ثورة 30 يونيو خير شاهد على ذلك.

 

وما هو تقييمك لتجربة تولى المرأة للحقائب الوزارية فى مصر؟

غادة والى وزيرة التضامن الإجتماعى أنشط الوزراء وتبذل جهود كبيرة فى خدمة الناس، ومعجب بأداء وزيرة التخطيط هالة السعيد ،   فهى تعمل فى صمت، بجانب إيناس عبد الدائم وزيرة الثقافة فهى أحد افضل الوزراء أيضا ويشهد على ذلك  معرض الكتاب والالتفاف الكبير حوله، كما أشيد  بهالة زايد ،   وزيرة الصحة ودورهات فى المبادرات القومية الأخيرة لعلاج المصريين .. أداء الوزيرات فى الحكومة محترم.

 

الرئيس يقدم مجهود جبار، فهل ترى أن الحكومة تقدم نفس ما يقدمه الرئيس؟

مفيش حد على قدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، لأنه سابق الناس كلها بأميال، لكن أرى أداء الحكومة جيد، لكن أفكار الرئيس وشغله سابقه الدنيا كلها

 

لو كنت مستشار إعلاميا و طلب منك نصائح لهؤلاء ماذا تقول لهم .. النجم محمد صلاح والفنان محمد رمضان و الكابتن محمود الخطيب ؟

صلاح ابن وفخر الغربية، وأنا بحب الكرة وبحب اتفرج على ليفربول، وكأنه الأهلى الذى هو عشقى الأول والأخير، وأنا الآن مشجع متعصب لليفربول وأعشق لمسات صلاح وربنا يحميه لمصر لأنه قيمة كبيرة جدًا وربنا يوفقه ليصبح أفضل من أنجب العالم فى كرة القدم، وأنصحه بمزيد من التقدم ورفع أسم مصر عاليًا فى جميع المحافل العالمية، وإحنا كمصريين نفسنا يحقق المزيد لمصر.

 

محمد رمضان اعرفه منذ سنوات وهو موهبة كبيرة، وثقة فى الله إن ربنا يهديه،  ومتأكد أنه سيصبح نمبر وان.

 

الكابتن محمود الخطيب أفضل ما أنجبته الملاعب الرياضية ولكنه لم ينجح فى الإدارة.. أفضل موهبة رياضية وأفشل من تولى رئاسة الأهلى، رغم أننى من عشاقه وسأظل وأبقى كذلك لكنه لم يحقق فى الإدارة نفس ما حققه كلاعب كرة قدم

 

كإعلامى .. ما هو تقييمك للإعلاميين حاليا مقدمى برامج التوك شو ؟ وبماذا تنصحهم؟

التوك شو بعافية فمقدموه يأخذون قشور الموضوعات دون التعمق فيما هو على الأرض، وهذا يتسبب فى خلل كبير بالمجتمع، وادعوهم لدراسة الموضوعات للوصول لحجم الاستفادة ، وأطالبهم بتنفيذ تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بعرض كافة الحقائق والمشروعات القومية فى مصر بشكل متعمق وليست تغطيات سطحية.

 

 

من الإعلام للفن والدراما .. لماذا أصبحت الدراما التركية والهندية تحتل المرتبة الأولى للمشاهد المصرى على حساب الأعمال المصرية؟

ستظل الدراما المصرية مهما أصيبت بالشلل، وهى الآن تستعيد عافيتها وهى الآن رقم 1 على مستوى العالم العربي وبها عادل إمام وعمرو دياب وهم حائط صد أمام أى خطر يواجه الفن المصرى.

 

من وجهة نظرك أفضل ممثل وممثلة سواء من جيل الشباب أو الزمن الجميل؟

عندنا رموز كعادل إمام ويحيى الفخرانى وأحمد السقا وأحمد عز وغادة عبد الرازق وياسمين صبرى ويسرا ومحمد رمضان، ولكننى اتحيز لغادة عبد الرازق فهى موهوبة وأفضل ممثلة.

 

مطربك المفضل ؟

بحب أم كلثوم، وأنغام وآمال ماهر وتامر حسنى، وأنا أكثر شخص كنت مؤمن بموهبته وأحب نجاحه وصوته وأرى أنه من أفضل الاصوات فى العالم العربى".

 

اختر  5  شخصيات  فى حياتك ووجه لها رسائل عبر اليوم السابع ؟

الدكتور حسن راتب ، بتعلم منه كل يوم فقد أرسى بداخلى أشياء كثيرة، ومش ممكن انساه ، ووجوده فى حياتى شيء مهم جدًا، وخالد صلاح ،   الصديق الوحيد بمعنى كلمة صديق وبحبه حتى لو اتهمنى أحد بمجاملته ، وفاروق حسنى ،  أقول له ربنا يديك الصحة فهو  واحد من أفضل وزراء الثقافة على مر التاريخ وكلما شاهدته أتعلم منه ما لم يتعلمه أحد، وأصفه بالفنان الأخير، كما أوجه رسالتى لأبنى ماهر، وأقول له، لقد تحملت معى ما لم يتحمله بشر وأدعوا الله أن يعوضك عما مررت به من أزمات، فهو صاحب وأخ وكل حاجة فى حياتى ، وأخيرا وزيرة الثقافة  إيناس عبد الدائم نشيطة وأتمنى لها كل الخير.

 

ماذا عن الأسرة فى حياة الإعلامى محمد فودة؟ وهل تفتقد حد فيهم ؟

أمى ست عظيمة رحمها الله.. تحملت معى الكثير والكثير وماشى برضاها عنى ودعاها ليا وهو سر نجاحى.. عودتنى على الصمود والصلابة ومفيش حاجة تأثر فيا، وعلمتنى لغة التحدى وإن مافيش حاجة توقفنى، ومهما خرجت من أزمات ودخلت كانت السند والعون، وأنا بدعاها عايش للحظة دى، وأعتقد انها كانت هتفرح  لو رأتنى اليوم، وأفتقد كل شيء بغيابها.. أمى بالنسبة لى الحياة بعد الموت، وكلما أتذكرها أبكى، لأن مواقفها معى كثيرة، أما عن علاقتى بوالدى، كنت الابن قبل الأخير وكان اسمه محمد على اسمى، وكنت الدلوعة الأول والأخير بالنسبة له، وعلاقتى بأخوتى بخير ونحن أسرة مترابطة حتى اليوم.

 

ماذا تنوى عمله الفترة المقبلة؟ وما موقفك من الاحزاب السياسية؟

فيه أعمال كثيرة وأعمل بالبيزنس ومهتم وأؤكد أننى ابتعد تمامًا عن السياسة ولن أعود لها مرة أخرى، أما الأحزاب السياسة ليس لها دور بالشارع وانصحهم بالتوغل فى الشارع، فالحزب صاحب التواجد بالشارع هو من سيحصل على الأغلبية.


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تقارير مصرية - "الحياة اليوم" يقدم سهرة غنائية خاصة بمناسبة "عيد الحب" مع محمد عباس وشيرين عبدون.. ويتناول رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.. صلاح حليمة: قمة أديس أبابا "تاريخية".. و"حجاج": معظم تجارة إفريقيا تذهب للدول الاستعمارية
التالى تقارير مصرية - محمد فودة في حوار مفتوح..ابتعدت عن الحياة السياسية ولن أعود إليها نهائيا..مصر تجنى ثمار تحركاتها فى أفريقيا بقيادة 55 دولة..الرئيس السيسى انتشل البلد من المتآمرين..مصطفى مدبولى مهذب ومحترم ويعمل فى صمت