أخبار عاجلة
كوستا يقود إسبانيا للإفلات من فخ إيران -
"يوروبول" تحذر: خطر داعش "لا يزال مرتفعا للغاية" -
النصر يتمم صفقة البحريني مهدي ... رسمياً -

اجتماع ثلاثي يضم الاردن واميركا ورسيا بشان الاوضاع في الجنوب السوري

اجتماع ثلاثي يضم الاردن واميركا ورسيا بشان الاوضاع في الجنوب السوري
اجتماع ثلاثي يضم الاردن واميركا ورسيا بشان الاوضاع في الجنوب السوري

نقلت مصادر صحفية روسية أن لقاء ثلاثيا بين روسيا والولايات المتحدة والأردن بشأن سوريا سيعقد الأسبوع المقبل على مستوى نواب وزراء الخارجية، وذلك بعد يوم من مباحثات روسية إسرائيلية بشأن الأوضاع بسوريا قرب الجولان المحتل.

وحسب المصدر الروسي، من المرجح أن يعقد اللقاء في العاصمة الأردنية عمان بهدف التوصل إلى اتفاقات بشأن نزع فتيل التوتر في منطقة خفض التصعيد جنوب غرب سوريا، وسيمثل روسيا في الاجتماع ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي الذي صرح قبل أيام باحتمال عقد مثل هذا الاجتماع في أقرب وقت.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الأربعاء إن موسكو تجري حوارا مع كل من الولايات المتحدة والأردن، بشأن إخراج جميع التشكيلات المسلحة الأجنبية من منطقة خفض التصعيد في جنوب غربي سوريا في أقرب وقت.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو قد ناقش مع نظيره الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان أمس الخميس الوضع في جنوب غرب سوريا، وأوردت تقارير إخبارية روسية أن موسكو تريد إبرام اتفاق ينص على انتشار الشرطة العسكرية الروسية في المناطق القريبة من الحدود مع إسرائيل.

كما ناقش رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هاتفيا 'أحدث التطورات الإقليمية والوجود الإيراني في سوريا'، وقال مكتب نتنياهو في بيان إن المحادثة تطرقت إلى ترتيب محتمل لمنع أي وجود إيراني في جنوب سوريا على مسافة لا تقل عن 70 إلى 80 كيلومترا من الحدود السورية الإسرائيلية.

وحذرت الولايات المتحدة النظام السوري الأسبوع الماضي من أنها ستتخذ إجراءات صارمة ردا على انتهاك وقف إطلاق النار في جنوب سوريا بعد ورود تقارير عن عملية عسكرية وشيكة للنظام في درعا والقنيطرة، حيث تسيطر المعارضة المسلحة على مساحات من المنطقة القريبة من الحدود مع الجولان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يحدث الان - اسرائيل تدعو لتحالف عسكري يشمل العرب ردا على طموحات إيران النووية تخصيب اليورانيوم للاستخدام العسكري
التالى مقتل سبعة على أيدي مجموعة يشتبه أنها إسلامية في موزمبيق