أخبار عاجلة
حدث الان - GLE من مرسيدس.. القوة والفخامة والعصرية -
حدث الان - تصميم واجهة هاتف Xiaomi Redmi Note 6 -
حدث الان - سيارة نيسان صنى الجديدة Nissan Sunny -

تقارير مصرية - الصحف المصرية: "الداخلية" تؤمن احتفالات الأضحى و300 حديقة جاهزة.. 50% من الضريبة العقارية لتطوير العشوائيات والمحليات.. اتجاه لتعميم قرار "مدبولى"بتوسيع صلاحيات نواب الوزراء.. إرهابى مسطرد سائق توك توك

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، "الداخلية" تؤمن احتفالات الأضحى.. و300 حديقة جاهزة، الكنيسة تنتفض ضد "الخارجين عن الطاعة"، 50% من الضريبة العقارية لتطوير العشوائيات والمحليات، 3 مليارات جنيه لمشروع "تابلت" لكل طالب، ترحيب فرنسى بالجهود المصرية فى إقرار التهدئة فى غزة، إرهابى مسطرد سائق توك توك، مصادر: اتجاه لتعميم قرار "مدبولى"بتوسيع صلاحيات نواب الوزراء، بدء الدراسة بالجامعات 22 سبتمبر.. والعام الجامعى 31 أسبوعاً.

 

 

أنهت وزارة الداخلية، استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الأضحى، من خلال وضع خطة محكمة تتضمن التواجد الأمنى المكثف فى الشوارع والميادين، وساحات الصلاة، ومحيط المساجد الكبرى، ورفعت درجة الاستنفار فى كل القطاعات والإدارات الشرطية، وفقًا لتوجيهات اللواء محمود وزير الداخلية.

كما تتضمن خطة وزارة الداخلية، دعم الأكمنة الثابتة والمتحركة على المحاور والطرق الرئيسية، وتشديد الخدمات الأمنية على مواقع الاحتفالات والمزارات السياحية والنيلية، وأماكن الخروج والترفيه والحدائق والمتنزهات العامة، طوال فترة الأعياد.

 

دعت اللجنة المجمعية للأديرة والرهبنة جميع الأديرة غير المعترف بها كنسيًا للتقدم رسميًا للكنيسة لتقنين أوضاعها، وذلك من خلال عدة إجراءات، أولها تسجيل الأرض باسم بطريركية الأقباط الأرثوذكس، والخضوع ماليًا وروحيًا للبابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، والرجوع لشروط لائحة الرهبنة.

وذكر بيان رسمى صادر عن اللجنة، مساء أمس الأول، أن الكنيسة منحت مهلة شهرًا لتقنين الأوضاع، وأى مخالف فهو خارج عن الكنيسة وعاصٍ لها

 

  • حكايات لأول مرة من الغرف الخاصة للبرلمان

  • لأول مرة فى تاريخ السكة الحديد.. 200 عربة مكيفة لـ"الغلابة"

  • مصر تكسب رهان الإصلاح الاقتصادى وتصبح قبلة للاستثمارات الأجنبية

  • وزير البترول يوجه بزيادة كميات الوقود والبوتاجاز بالعيد

 

كشفت الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية عن ان مجلس الوزراء وافق على التقدم بمشروع قانون لمجلس النواب للابقاء على التقييم الحالى للوحدات السكنية لمدة عامين دون اى تغيير ولا يتم النظر فى تعديل التقييم إلا اعتبارا من بداية عام 2021 ، وهو ما يعنى الابقاء على عملية الحصر والتقييم على ما كانت عليه فى نهاية عام 2013 لتكون حتى نهاية ديسمبر 2020 بدلا من نهاية 2018 مؤكدة أن هذا القرار فى صالح المواطن لانه يعد استقرارا للقيمة التى تم تقديرها على أساس عام 2013 .

وقالت إن الضريبة العقارية تستهدف تنمية الوطن والقضاء على العشوائيات طبقا للقانون رقم 196 لسنة 2008 وتعديلاته فى عام 2013 والتى تنص على ان 25% من حصيلة الضرائب العقارية تخصص لتطوير العشوائيات و 25% لتطوير المحليات، واعفى القانون الأراضى الفضاء من الضريبة طالما لم يتم استغلالها .

اتفقت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال اجتماعهما ، أمس الأول، على تخصيص 3 مليارات جنيه لدعم مشروع تابلت لكل طالب، وأكد الوزيران أن تكلفة تنفيذ البرامج الأساسية للتعليم قبل الجامعى خلال العام المالى الحالى تبلغ حوالى 89 مليار جنيه، تُشكل مصروفات الأجور منها 80% فى حين تمثل الاستثمارات 11.3%.

 

  • فتح معبر رفح غدا

  • طوارئ بالبعثة المصرية لتصعيد الحجاج إلى منى وعرفات

  • أجييرى: لا تغيير فى صفوف المنتخب

  • 100 مليون دولار من السعودية للتحالف ضد داعش

 

رحب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بجهود مصر لتحقيق المصالحة الفلسطينية وإقرار التهدئة فى قطاع غزة، فضلا عن مساعيها المستمرة لوصول المساعدات لسكان القطاع.

 

تواصل نيابة أمن الدولة العليا عقب إجازة العيد التحقيقات مع الخلية الإرهابية التى استهدفت كنيسة العذراء بمسطرد، وتبين من التحقيقات أن الإرهابى الذى انفجرت فيه العبوة الناسفة كان يعمل سائقا على "توك توك" وينتمى ونسب لنفسه بطاقة شخصية على عنوان مسكن كان يحرسه والده بمنطقة مصر الجديدة وتم تجنيده عن طريق سائق من جماعة الإخوان الإرهابية.

 

  • 100 ألف جنيه لمتر المحلات بالشروق

  • الطقس مائل للحرارة

  • الرئيس يهنئ المصريين بالخارج بعيد الأضحى المبارك

  • برنامج إلكترونى لقياس معدلات تنفيذ المشروعات بالمحافظات

 

علمت "المصرى اليوم" أن قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، وزير الإسكان، الذى أصدره أمس، بشأن مهام واختصاصات نواب وزير الإسكان، وتوسيع صلاحياتهم يستهدف تنشيط الحياة داخل دواوين الوزارات، خاصة الخدمية منها، وسيكون بمثابة طريق لجميع الوزارات بإصدار قرارات مشابهة تنظيمية لمنح صلاحيات أوسع للنواب.

 

حدد المجلس الأعلى للجامعات الخريطة الزمنية للعام الجامعى الجديد، حيث يبدأ الفصل الدراسى الأول فى 22 سبتمبر، ولمدة 15 أسبوعا، لينتهى فى 3 يناير 2019، على أن تبدأ امتحانات التيرم الأول من "5 – 24" يناير، وبدء إجازة نصف العام فى 26 من يناير حتى 7 فبراير 2019.

 

  • الفاتيكان يعتذر لضحايا انتهاكات القساوسة: عار وألم

  • اكتشاف أقدم "قطعة جبن" بالعالم: فرعونية عمرها 3200 سنة

  • عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء لـ"المصرى اليوم": مليار و813 مليوناً و410 آلاف تعويضات للمضارين من الإرهاب

  • خطة أمنية لحماية كريستيانو من هجمة جماهيرية



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حدث الان - كل ما تريد معرفته عن هاتف آيفون XS MAX الجديد
التالى يحدث الان - مقتل زعيم انفصالي مؤيد لروسيا في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا بانفجار داخل مطعم وموسكو وكييف تتبادلان الاتهامات