حدث الان - صور.. انطلاق فعاليات درب الساعي -
حدث الان - درب الساعي.. مفهوم المواطنة في قطر -

 

 

 

 

 

بلوك 1

 

بلوك 2

 

بلوك 3

 

بلوك 4

 

بلوك 5

 

تقارير مصرية - اعرف هتاكل إيه وهتشرب إيه فى العيد.. لو عندك ضغط أو سكر ابعد عن الكندوز وخليك فى البتلو عشان خفيف.. ولو مريض قلب "عليك وع المشوى" علشان مبيجبش جلطة

 

 

أيما قليلة تفصلنا عن الاحتفال بقدوم عيد الأضحى المبارك، أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، ويواجه أصحاب الأمراض المزمنة مشكلة وهى كيفية تناول الأطعمة الخاصة بالعيد دون حدوث أى مشاكل صحية، وخاصة أن بعضهم يكون ممنوع من هذه الأطعمة.

 

ولأصحاب الأمراض المزمنة كالضغط والسكر والقلب والضغط، تعرفوا على الروشتة الأساسية والصحية لتجنب حدوث أى مشاكل أثناء الاحتفال بعيد الأضحى، وهى:

-لمرضى العسر الهضمى، الدكتور أسامة فكرى استشارى الجهاز الهضمى والكبد، يقول لكم أن الاهتمام بتناول طبق السلطة بجوار أطعمة العيد من أهم النصائح التى تقدم لكم خلال الاحتفال بعيد الأضحى، ولذا يمكنك تناول قطعة صغير من الرقاق أو 4 ملاعق من الفتة وبجوارهم طبق كبير من السلطة الخضراء، فالألياف تحميك يا عزيزى من حدوث أى مضاعفات.

 

العسر الهضمي

- لمريض السكر.. الدكتور إسلاف الشواف استشاري الغدد الصماء والسكر، يقول لكم، أبعتد يا عزيزي عن اللحم الكندوز لانها غنية بالدهون، وتشكل خطرا عليك، وعند تناولك للحمة تكون بتلو ولا تكثر عن قطعتين منزوعين الدسم ومسلوقين، لتجنب المشاكل الصحية.

مرض السكر

-لمريض القلب..الدكتور أحمد إبراهيم  أخصائي أمراض القلب، هل تعلم أن الإكثار من اللحوم الغنية بالدهون تساهم في ارتفاع نسبة الكولسترول بالدم؟..ولذا عليك تناول اللحم مشوي أو مسلوق ومنزوعة الدسم لتجنب حدوث أي مضاعفات كالجلطة.

مرضي القلب

-لمريض الضغط..نصح أخصائي القلب، التقليل من كميات اللحوم المتناوله، مع ضرورة تجنب وضع الكثير من الملح، ولذا لا تترد عزيزي في تناول قطعتين ليس أكثر من اللحم منزوع الدسم.

 


 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى هزة أرضية تضرب بيونس أيرس تزامنا مع انعقاد قمة العشرين