أخبار عاجلة
بعد الرباعية .. برشلونة يواصل تدريباته اليوم -

ميلانيا ترامب في جولة أفريقية.. هذا العام

ميلانيا ترامب في جولة أفريقية.. هذا العام
ميلانيا ترامب في جولة أفريقية.. هذا العام

أعلن البيت الأبيض، أمس أن السيدة الأولى ميلانيا ترامب، ستقوم في وقت لاحق من هذا العام، لوحدها، بجولة في أفريقيا، مشيراً إلى أنه سيتم الإعلان خلال الأسابيع المقبلة عن الأمكنة التي ستشملها هذه الجولة وموعد حصولها.

ونقل بيان للبيت الأبيض عن ترامب قولها: "ستكون هذه المرة الأولى التي أسافر فيها إلى أفريقيا وأنا متحمّسة للتعرّف إلى القضايا المتعلّقة بالأطفال في جميع أنحاء القارة، وفي الوقت نفسه للتعرّف إلى ثقافتها وتاريخها الثري".

ولم يوضح البيان الأمكنة التي ستشملها جولة السيدة الأولى في القارة الشاسعة، ولا أتى على ذكر متى ستبدأ الجولة وكم من الوقت ستستغرق.

ولكن مديرة الاعلام في مكتب السيدة الأولى ستيفاني غريشام، أوضحت أن البيت الأبيض "سيعلن عن التفاصيل في الأسابيع المقبلة".

وترامب التي رافقت زوجها في العديد من الرحلات الخارجية سبق لها وأن سافرت منفردةً إلى كندا في زيارة رسميّة.

وستركّز السيّدة الأولى في جولتها الأفريقية على العمل الإنساني.

وقالت ترامب في بيانها: "أتطلّع إلى تسليط الضوء على العمل الإنساني وبرامج التنمية الناجحة التي يجري تنفيذها في العديد من البلدان" الأفريقية.

ومنذ تولّى ترامب منصبه لم يزر أفريقيا، القارة التي أفادت تقارير إعلامية بأنه وصف دولها بـ"الحثالة" بسبب تدفق المهاجرين منها إلى الولايات المتحدة، في تصريح أثار في حينه سخطاً عارماً في القارة السمراء.

ولكن ميلانيا ترامب اعتمدت في بيانها لهجة انفتاح، وقالت: "نحن مجتمع عالمي، وأعتقد أنه من خلال الحوار المفتوح وتبادل الأفكار لدينا فرصة حقيقية للتعلّم من بعضنا البعض".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السيسى يفتتح عددا من المدارس اليابانية والمتفوقين: اعتمدنا على كل أساليب العلم
التالى يحدث الان - مقتل زعيم انفصالي مؤيد لروسيا في منطقة دونيتسك شرقي أوكرانيا بانفجار داخل مطعم وموسكو وكييف تتبادلان الاتهامات