تقارير مصرية - الصحف المصرية: السيسى فى زيارة البحث عن مصالح مصر وأفريقيا بالصين.. اليوم صرف معاشات التأمين الاجتماعى.. معصوم مرزوق يتراجع ويعترف بالفشل أمام النيابة.. "التعليم" تضع آليات تطبيق النظام الدراسى الجديد

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم السبت ، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، السيسى فى زيارة البحث عن مصالح مصر وأفريقيا بالصين، مد الأوكازيون الصيفى إلى 21 سبتمبر، عاهل البحرين: الأولوية لمصر فى الاستثمار والتجارة بمختلف القطاعات، الرئيس يصدق على قانون "الوطنية للصحافة"، اليوم صرف معاشات التأمين الاجتماعى، معصوم مرزوق يتراجع ويعترف بالفشل أمام النيابة، "التعليم" تضع آليات تطبيق النظام الدراسى الجديد، وزيرة الصحة: الانتهاء من إجراء 14 ألف عملية بقوائم الانتظار.                                                                                       

اليوم السابع                                              

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم، السبت، زيارة رسمية إلى العاصمة الصينية بكين، قادمًا من البحرين، للمشاركة فى قمة منتدى الصين - أفريقيا "الفوكاك"، تحت شعار "الصين وأفريقيا: نحو مجتمع أقوى يتمتع بمستقبل مشترك من خلال التعاون المربح للجانبين". وتأتى زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للصين تلبية لدعوة من الرئيس الصينى "شى جين بينج".

قرر الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة الأوكازيون الصيفى أسبوعين، حيث كان من المقرر انتهاء الأوكازيون يوم 6 سبتمبر، ولكن تم المد حتى 21 سبتمبر، وذلك بهدف عرض المنتجات والسلع اللازمة بأسعار مخفضة للتخفيف من معاناة المواطنين.

- لبنى عبدالعزيز.. "عروس النيل" تكشف أسرار حياتها لـ "اليوم السابع"، نجوم الأيام دى بيحسبوا الفن بالبنكنوت

- وزير الدفاع يكرم القادة المحالين للتقاعد.. ويؤكد: القوات المسلحة تعاهد الله أن تظل وفية للأمانة المقدسة

- وزير الداخلية يكرم أبطال قوة "كمين الميدان" بسيناء.. العقيدة القتالية تضمن النجاحات الأمنية

- أجيرى يطلب جلسة خاصة مع الفرعون لتهدئة الأجواء قبل مباراة النيجر

 

الاهرام
 

شدد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، على ضرورة أن تكون لمصر الأولوية فى الاستثمار والتجارة فى مختلف القطاعات، وأهمية التنسيق معها فى العمل الدولى المشترك، وفى مواجهة التحديات المشتركة للأمة العربية فى ظل محورية دور مصر وما تمثله من ركيزة مهمة للأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليميى والدولى.

صدق الرئيس عبد الفتاح السيسى على القانون رقم 179 لسنة 2018 الخاص بالهيئة الوطنية للصحافة، وتسرى أحكام القانون على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة.

وجاء فى المادة الثانية، على جميع الكيانات والمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية الصحفية المملوكة للدولة، القائمة فى تاريخ العمل بهذا القانون، أن توفق أوضاعها طبقاً لأحكام القانون المرافق، وذلك خلال عام من تاريخ العمل به.

- 90 محطة لرصد ومواجهة السحابة السوداء

- ترامب يهدد بالانسحاب من "التجارة الدولية"

- مصر تعزى إثيوبيا فى ضحايا سقوط المروحية العسكرية

- "كلنا واحد".. مبادرة الداخلية لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

 

الاخبار

 

يبدأ اليوم صرف المعاشات لنحو 7.6 مليون صحاب معاش بقيمة أجمالية 12.7 مليار جنيه، وأكدت غادة والى وزيرة التضامن أن أصحاب المعاشات الذين يصرفون من منافذ صندوقى التأمنى الاجتماعى متاح لهم الصرف من ماكينات الصرف الآلية ومن خلال منافذ مكاتب التأمينات اعتبارا من غد وبالنسبة للمعاشات الممولة من بنك ناصر ومكاتب البريد فيبدأ صرفها الأربعاء القادم.

قال السفير معصوم مرزوق إمام جهات التحقيق أنه ضد الإخوان المسلمين وأن خطته فشلت فى كسب ثقة الأحزاب السياسية، بينما أكد المتهم يحيى قزاز أنه رفض آراء معصوم لكنه فشل فى الرد على الأحراز المضبوطة عنده والتى واجهته بها جهات التحقيق وفى الوقت الذى اعترف فيه سامح سعودى بمعرفته بالمتهم الأول عن طريق مواقع التواصل الاجتماعى أما نرمين حسين فقد اعترفت أنها من جماعة 6 إبريل وأنها ليس لها علاقة بالإخوان بينما واجهتها النيابة بصورها وهى ترفع علامة رابعة وتشارك فى المظاهرات ضد الدولة أمام السفارة الإيطالية.

- الأوقاف تتكفل بمصاريف 2000 طالب و250 مليون للفقراء

- تكليفات رئاسية بإصلاح أجور العاملين بالدولة

- العفو عن 172 سجيناً

- قضاء جنوب أفريقيا يأمر بالاعتراف بعقود الزواج المبرمة حسب الشريعة الإسلامية

 

المصرى اليوم

 

عقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، اجتماعا مع اللجنة الفنية المشكلة لوضع آليات تطبيق النظام الجديد، وذلك لبحث آليات تطبيق النظام الجديد بمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائى والصف الأول الثانوى، للعام الدراسى الجديد.

وأكد حجازى أن الاجتماع تطرق إلى مجموعة من المحاور، منها بحث صياغة مقترح قرار وزارى بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الأول الابتدائى والذى احتوى فى بعض مواده على أن يتم بدء العمل بهذا النظام مع بداية العام الدراسى الجديد 2018/2019، وأيضًا تحديد المناهج الدراسية المقرر تطبيقها وكذا تحديد من يقوم بتدريسها داخل الحجرات الدراسية، مع التأكيد على عدم تطبيق أية مقررات دراسية أو كتب بخلاف المقررات المتضمنة بهذا القرار المقترح وعرضه على الدكتور الوزير لاعتماده.

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الانتهاء من إنجاز ما يقرب من "نصف" التكليف الرئاسى بالقضاء على ظاهرة قوائم انتظار العمليات الجراحية والتدخلات العاجلة خلال شهر واحد، وأنها تتوقع أن يتم الانتهاء من جميع قوائم الانتظار خلال شهرين، على الرغم من أن التكليف الرئاسى منح فترة ستة أشهر للتنفيذ، إلا ان معدلات الإنجاز تسير بشكل سريع، موضحة ان حملة علاج الحالات الطارئة سوف تستمر على مدى ثلاث سنوات لضمان عدم تكرار تراكم حالات جديدة.

وأكدت الوزيرة أنه تم الانتهاء من 14 ألفا و291 عملية جراحية من أصل 27 ألفا و291 مريضا من المسجلين على الموقع الإلكترونى والخط الساخن لقوائم الانتظار.

- المطربة الأمريكية إليشيا كيز وزوجها "أبو Egypt

" أم الأهرامات: إحنا فى بيتنا

- مصدر كنسى: لجنة الرهبنة تقرر إيقاف "يوئيل المقارى"

- التنمية المحلية: تدريب مسؤولى وحدات حقوق الإنسان بالمحافظات

- الأسبوع المقبل.. مسرح محمد عبدالوهاب يعود إلى الحياة بعد تجديده

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العالم الأن - مصرع 10 أشخاص بسبب زلزال بقوة 5.9 درجة فى هايتى
التالى موظفة تطلب الخلع من زوجها لقصه شعرها عقابًا على استخدامها "فيس بوك"