أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

إغلاق مراكز الاقتراع في كردستان

إغلاق مراكز الاقتراع في كردستان
إغلاق مراكز الاقتراع في كردستان

هذا المحتوى من : وكالات

أعلنت المفوضية العليا للانتخابات والاستفتاء في إقليم كردستان بالعراق، اليوم الأحد، إغلاق ابواب مراكز الاقتراع للانتخابات العامة بالإقليم في دورته الخامسة في عموم الإقليم وذلك عند الساعة السادسة مساء بحسب التوقيت المحلي.
وقالت المفوضية في بيان نقلته وكالة (كونا)، إن عملية عد وفرز الأصوات ستبدأ فور إغلاق المراكز حيث قدرت نسبة المشاركة بحسب المفوضية حتى الثالثة عصراً بأكثر من 40%.
من جهة أخرى، نقلت رويترز عن بيان حزب الاتحاد الوطني الكردستاني ذكره إنه لن يعترف بنتائج الانتخابات البرلمانية على الرغم من خوضه هذه المعركة اليوم.
وكان ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيتش قد قال في وقت سابق اليوم إن عملية الانتخابات في كردستان تسير بشكل جيد في حين أعلنت حكومة الاقليم تعطيلها الدوام الرسمي يوم غد الاثنين في جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية.
وانطلقت صباح اليوم عملية الاقتراع العام في انتخابات برلمان كردستان العراق والتي تستمر حتى الساعة السادسة مساء.
ويصوت في الانتخابات نحو ثلاثة ملايين ناخب لاختيار 111 نائباً في برلمان كردستان من أصل 773 مرشحا ينتمون إلى 29 كياناً سياسياً وتتولى 46 منظمة محلية و30 منظمة دولية مراقبة عملية الاقتراع.
يذكر أن الاقليم شهد أمس الأول الجمعة تصويتاً خاصاً بانتخابات البرلمان شمل قوات البشمركة وقوات الأمن الداخلي بمشاركة نحو 170 ألف ناخب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة شخص بتصادم قطار بسيارة نقل اقتحمت شريط سكة حديد الإسكندرية - مطروح
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”