أخبار عاجلة
إدارة سريع غليزان ترفض استقالة حجار -
إدارة جمعية وهران تقيل المدرب زغدود -
-
-
-
-

تقارير مصرية - تنسيق حكومى برلمانى لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس C.. اجتماعات مكثفة للمحافظين مع النواب لمتابعة إجراء المسح الشامل.. دعوة لتوعية المواطنين عبر الإعلام ودور العبادة.. ونواب: "قريبا مصر خالية من المرض"

تقارير مصرية - تنسيق حكومى برلمانى لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس C.. اجتماعات مكثفة للمحافظين مع النواب لمتابعة إجراء المسح الشامل.. دعوة لتوعية المواطنين عبر الإعلام ودور العبادة.. ونواب: "قريبا مصر خالية من المرض"
تقارير مصرية - تنسيق حكومى برلمانى لتنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس C.. اجتماعات مكثفة للمحافظين مع النواب لمتابعة إجراء المسح الشامل.. دعوة لتوعية المواطنين عبر الإعلام ودور العبادة.. ونواب: "قريبا مصر خالية من المرض"

لاقت مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس c، تحت شعار "100 مليون صحة"، إشادة برلمانية واسعة، وأكد العديد من النواب أنهم سيبذلون أقصى جهد لديهم لإنجاح هذه المبادرة بالتنسيق مع وزارة الصحة ومديرياتها فى المحافظات وكافة الجهات المعنية، معتبرين ذلك واجب وطنى يتطلب تضافر كافة الجهود لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها.

 

وتبدأ وزارة الصحة والسكان، غدا الإثنين، الأول من شهر أكتوبر، تنفيذ أكبر مسح فى التاريخ للكشف عن المصابين بفيرس سى فوق سن 18 سنة، وكذلك الكشف عن الإصابة بمرض السكر والضغط والسمنة المفرطة فى 9 محافظات كمرحلة أولى، وتنقسم الخطة التنفيذية للمسح الشامل إلى 3 مراحل تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر وتنتهى فى نوفمبر 2018، وتستهدف 9 محافظات، تشمل (جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط).

 

 وفى إطار التنسيق المشترك للتعاون من أجل إنجاح الحملة، بدأ بعض المحافظين فى المحافظات التى ستشهد إجراء المسح فيها بالمرحلة الأولى للحملة، فى عقد اجتماعات مع الأجهزة التنفيذية نواب البرلمان، لبحث الاستعدادات لتنفيذ الحملة، للتأكيد على أهمية حشد وتوعية المواطنين بأهمية الحملة، وأعلن العديد من النواب استعدادهم لتنفيذ المبادرة وتطويع كافة إمكانياتهم وفريق العمل مع كل نائب للمشاركة فى الحملة.

 

"صحة البرلمان" تتواصل مع الحكومة لمتابعة تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى

 وقال النائب الدكتور سامى المشد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، ونائب محافظة المنوفية، أن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للقضاء على فيروس c، تحت شعار "100 مليون صحة"، مبادرة إنسانية وخطوة جيدة وطيبة من القيادة السياسية، ولابد من تضافر كل الجهود لتنفيذها، حتى يتم علاج كل مرضى فيروس سى والوقاية منه.

 

وأضاف "المشد"، لـ"اليوم السابع"، أن هناك ضرورة لتضافر جهود الجميع لإنجاح هذه الحملة لتكون مصر خالية من فيروس سى، مشيرا إلى ضرورة توعية المواطنين وحثهم على التحليل والكشف عليهم، والتوعية مسئولية الجميع نواب واجهزة تنفيذية ووسائل الإعلام ودور العبادة من خلال قيام الأئمة والخطباء بالتعريف بالحملة بالمساجد وكذلك الكنائس.

 

ولفت النائب سامى المشد، إلى أن لجنة الشئون الصحية بالبرلمان ستتواصل مع وزارة الصحة لمتابعة تنفيذ الحملة وإيفادها بالبيانات والمعلومات الخاصة بها، مؤكدا أن نواب البرلمان سيكون لهم دور بالمشاركة فى الحملة ووجود قوافل طبية لإجراء مسح وعمل فحص للمواطنين.

 

 

 من جانبه، قال عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، نائب دائرة المنتزه بمحافظة الإسكندرية، أن هناك لقاء لمحافظ الإسكندرية مع أعضاء مجلس النواب بالمحافظة اليوم الأحد، للتنسيق بشأن بدء تطبيق الحملة فى الإسكندرية، وتوعية المواطنين بضرورة المشاركة.

 

وأضاف "عبد الفتاح": "على مدار الفترة الماضية نظمنا قوافل طبية فى دائرة المنتزه، وقوافل فى الدوائر الأخرى، بالتنسيق مع وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وأى حالات يتم اكتشافها تعالج فورا".

 

وتابع: "لدينا لقاء مع المحافظ اليوم، لبحث آليات تنفيذ مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى، وسيتم تكثيف القوافل والحملات فى كل القرى والنجوع والشوارع ومراكز الشباب والمدارس والجامعات".

 

بدوره، قال ممدوح الحسينى، نائب محافظة الفيوم وعضو لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان، أن مباردة الرئيس السيسى للقضاء على فيروس سى، امتداد للجهود التى تبذلها وزارة الصحة على مدار السنوات الماضية بتوجيهات من رئيس الجمهورية، وبالفعل نجحت فى علاج مرضى فيروس سى بنسبة كبيرة، وتأتى مبادرة الرئيس "100 مليون صحة" لتوسيع حملات مكافحة فيروس سى لإجراء مسح شامل على كل المواطنين.

 

وذكر "الحسينى" أن نواب البرلمان سيشاركون فى توعية المواطنين بأهمية المشاركة فى الحملة وإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة للوقاية من هذا المرض، والعلاج منه بالنسبة للمرضى الذين يعانون منه.

 

جدير بالذكر، أن الخطة التنفيذية للمسح الشامل فى إطار هذه المبادرة، تنقسم إلى 3 مراحل، تبدأ مرحلته الأولى من أول أكتوبر وتنتهى فى نوفمبر 2018، وتستهدف 9 محافظات، بدء من جنوب سيناء، ومرسى مطروح، وبورسعيد، والإسكندرية، والبحيرة، ودمياط، والقليوبية، والفيوم وأسيوط.

 

وتبدأ المرحلة الثانية من المخطط التنفيذى للمسح الشامل لفيروس سى فى ديسمبر من العام الجارى وتنتهى فى فبراير 2019، وتستهدف 11 محافظة بدء من شمال سيناء ثم البحر الأحمر، والقاهرة، والإسماعيلية، والسويس، وكفر الشيخ، والمنوفية، وبنى سويف، وسوهاج، وأسوان، والأقصر، وتنطلق المرحلة الثالثة مع بداية شهر مارس وحتى أبريل 2019، مستهدفة 7 محافظات، هى الوادى الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا.

 

وتستعين وزارة الصحة فى خطتها لتنفيذ المسح الشامل لفيروس سى بقواعد بيانات اللجنة القومية للانتخابات، وذلك بهدف الوصول إلى 45 مليون مواطن فى جميع محافظات الجمهورية.

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل كثرة الوضوء تُكفر الذنوب؟.. تعرف على رد لجنة الفتوى بالأزهر
التالى العالم الأن - رئيس وزراء ماليزيا يجتمع مع المستثمرين ومديرى الصناديق فى بريطانيا