أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

تقارير مصرية - الصحف المصرية.. انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. عروض عالمية لـ"فوسفات أبوطرطور" باستثمارات 1.4 مليار دولار.. إنجاز طبى جديد ينقذ حياة 12 ألف طفل سنوياً.. إلزام الشركات بتقديم إقرارات ضريبية إلكترونية

تقارير مصرية - الصحف المصرية.. انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. عروض عالمية لـ"فوسفات أبوطرطور" باستثمارات 1.4 مليار دولار.. إنجاز طبى جديد ينقذ حياة 12 ألف طفل سنوياً.. إلزام الشركات بتقديم إقرارات ضريبية إلكترونية
تقارير مصرية - الصحف المصرية.. انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى.. عروض عالمية لـ"فوسفات أبوطرطور" باستثمارات 1.4 مليار دولار.. إنجاز طبى جديد ينقذ حياة 12 ألف طفل سنوياً.. إلزام الشركات بتقديم إقرارات ضريبية إلكترونية

تناولت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الاثنين، العديد من الموضوعات الهامة، ويأتى على رأسها، انطلاق مبادرة الرئيس للقضاء على فيروس سى، وزير الكهرباء: "الحديث عن زيادة الأسعار هبل ومفيش 30 جنيه رسوم إضافية"، مسئول برلمانى ألمانى فى حوار لـ"الأهرام": الرئيس السيسى يقوم بجهد كبير من أجل النهوض بمصر، عروض عالمية لـ "فوسفات أبوطرطور" باستثمارات 1.4 مليار دولار، إنجاز طبى جديد ينقذ حياة 12 ألف طفل سنوياً، وزير المالية: خطة لخفض الدين العام إلى 70٪، إلزام الشركات بتقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً، أشرف صبحى لـ"المصرى اليوم": لن أسمح بنقل مقر "الكاف".. وقادرون على استضافة البطولات الدولية.

اليوم السابع
 

أعلنت هالة زايد، وزيرة الصحة، انطلاق مبادرة رئيس الجمهورية، اليوم، للكشف عن فيروس سى والأمراض  غير السارية تحت شعار "100 مليون صحة".

وقالت وزيرة الصحة فى مؤتمر صحفى بمجلس الوزراء، إن الفئة المستهدفة هى المواطنون الأكبر من 18 عاما من الجنسين ممن لم يسبق لهم الفحص، ووجهت رسالة للمواطنين قائلة: "مش هتخسر حاجة لو أخدت من وقتك 10 دقايق للاطمئنان على صحتك"، مؤكدة اهتمام القيادة السياسية بالحالة الصحية للمواطن.

 

أكد وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر أن أسعار شرائح الكهرباء التى تم الإعلان عنها فى يوليو الماضى لن تشهد أى زيادة جديدة إلا فى يوليو من العام المقبل، وفقا لخطة رفع الدعم حتى 2021، وقال فى تصريحات لـ"اليوم السابع": الكلام عن أى زيارة قبل يوليو 2019 "هبل"، مشددا على أنه لا صحة تماما لما تداولته بعض وسائل الإعلام عن زيادة جديدة فى الأسعار.

 

اختلف اللصان فانكشف المسروق.. حرب التسجيلات تفضح الإخوان والسلفيين من الشاطر حتى رسلان

مشروع جديد لتعديل قانون "الصحفيين"

"إعلام المصريين" تتكفل بمعاش شهرى للصحفية الراحلة "هند موسى"

بدء تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا إلزاميا اليوم

 

الاهرام

 

أكد فيلى شتاشيليه، رئيس لجنة العلاقات الخارجية ببرلمان ولاية بادن فورتمبيرج الألمانية، فى حواره لـ"الأهرام"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يقوم بجهد كبير من أجل النهوض بمصر، ووضعها فى مكانة كبيرة فى العالم، مضيفًا: "ننظر إلى مصر باحترام، خاصة فيما يتعلق بخطوات الإصلاح الاقتصادى، ومتطلبات البنك الدولى، وعلى الرغم من ذلك فإننى أرى أنه لابد من اتخاذ خطوات أخرى تنعكس بالإيجاب على الشعب، حتى يتحمل كل تبعات هذا الإصلاح".

تلقت مصر عروضا من ثلاثة تحالفات عالمية لتنمية واستثمار مشروع فوسفات أبوطرطور وتعظيم القيمة المضافة لمصر من خام الفوسفات، وقال خالد الغزالى حرب رئيس شركة فوسفات مصر التابعة لوزارة البترول إن حجم استثمارات المشروع يصل لنحو 1.4 مليار دولار، ويستهدف تصدير كامل الإنتاج للخارج، مما يوفر على البلاد حصيلة دولارية، وأشار إلى أن تلك الخطوة تعد بداية عملية لتسلم المصنع الجديد، الأمر الذى يضع مشروع فوسفات أبو طرطور على ساحة الاستثمارات العالمية.

 

غدا افتتاح دور الانعقاد الرابع لمجلس النواب

فى قضية "أحداث مكتب الإرشاد".. الجنايات تعدل الاتهامات من قتل عمد إلى ضرب أفضى إلى موت

الملا: "أبوقير" توفر 17.2 مليون "شكارة" أسمدة بسعر التكلفة

بدء تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونيا اليوم

بدء ازدواج طريق الحسانين ــ ذات الكوم بمنشأة القناطر

 

الاخبار
 

رصد عدد جريدة الأخبار الصادر اليوم الإثنين ملف خاص عن "أكياس الدم الآمنة" للمرضى، ورحلة داخل بنك الدم المركزى بالهلال الأحمر المصرى، ومركز علاج مصابى النزيف الوراثى، الذى يعد أول مركز فى مصر من نوعه لعلاج الهيموفيليا أو مرض النزيف الوراثى، وتم افتتاحه منذ عدة أيام على يد الدكتورة سهير عبد الحميد رئيس هيئة التأمين الصحى ليساهم فى إنقاذ حياة أكثر من 12 ألف طفل مريض سنويا بهذا المرض اللعين.

 

أكد د. محمد معيط وزير المالية أن الوزارة أوشكت على الانتهاء من برنامج خفض الدين العام لعرضه على الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أقرب وقت، وأوضح معيط فى تصريح لـ"الأخبار" أن الوزارة لديها خطة لخفض الدين العام كنسبة إلي الناتج المحلى الإجمالى إلى 70% خلال 4 سنوات وأشار إلى أن الرئيس وجه بالإسراع فى خفض الدين العام  وزيادة معدل الانخفاض خلال تلك الفترة، وأضاف أن الوزارة تعمل حاليا على دراسة الاجراءات اللازمة لتنفيذ توجيهات الرئيس وزيادة معدل الانخفاض فى الدين العام خلال السنوات الأربعة المقبلة إلى 70%.

 

"الأخبار" ترصد رحلة الخضار من الأرض للسوق

تفاصيل تطوير قطاع الأعمال العام

مصنعان لحديد لتسليح والفلنكات ودراسة دمج بعض شركات المقاولات

البابا فى نيويورك: لا أتدخل فى السياسة

سمية الألفى رئيس إدارة الرعاية الإلكترونية: زيادة مخصصات كبار السن بفى ميزانية "التضامن"

المصرى اليوم
 

بدأت مصلحة الضرائب وجميع المأموريات الضريبية، اليوم، تطبيق نظام تقديم الإقرارات الضريبية إلكترونياً، حيث يتم إلزام الممولين والمسجلين بالمصلحة عبر الموقع الإلكترونى لمصلحة الضرائب «http://www.incometax.gov.eg».

وقال وزارة المالية، فى بيان، الأحد، إنه فيما يتعلق بإقرارات ضريبة الدخل للأشخاص الاعتبارية (الشركات) فإنها يجب أن تلتزم بملء إقراراتها إلكترونياً وفقاً لقرار وزير المالية الصادر فى هذا الشأن برقم 221 لسنة 2018، أما بالنسبة للأفراد فسيكون تقديم الإقرار الضريبى اختيارياً، سواء بالنظام الورقى كالمعتاد أو الإلكترونى كل عام، على أن يتم تطبيق النظام الإلكترونى إلزامياً مع بداية عام 2020.

اعترف الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، بأن هناك العديد من الأزمات التى تحاصر الرياضة المصرية فى المرحلة الراهنة، وأن الحديث عنها أثر على العديد من الإيجابيات التى تشهدها الساحة سواء على صعيد إنجازات المنتخبات الوطنية فى الألعاب الجماعية والفردية أو رعاية وإعداد الأبطال الأوليمبيين. وأكد "صبحى" أن الرياضة المصرية تعانى سلبيات قانون الرياضة، بعدما أثبتت التجربة والتطبيق العملى الحاجة إلى تعديل بعض بنوده، خاصة فى ظل وجود عدم وضوح فى تفسير بعض المواد من جانب الأطراف المتنازعة- وفقاً لرؤيته- وهو ما يحتاج إلى تدخل قضائى من جانب مركز التسوية لحسم الخلافات.

 

اليوم.. السيسى يفتتح الملتقى العربى الأول لمدارس الدمج والتربية الفكرية

سنة أولى "نووى".. "150" طالباً فى أول يوم دراسى بـ"الضبعة"

"الإحصاء": 21% من المصريين شباب.. و17% منهم لم يلتحقوا بالتعليم و10% "تسربوا"

البابا: الكنيسة لا تتدخل فى السياسة وسمحت بزيارة القدس

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة شخص بتصادم قطار بسيارة نقل اقتحمت شريط سكة حديد الإسكندرية - مطروح
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”