أخبار عاجلة
رياضة - مواعيد مباريات الدوري المصري اليوم -
5 طرق لتجنب الإصابة بسرطان الثدى.. تعرفي عليها -

تقارير مصرية - 26 استجابة رسمية لخدمة صحافة المواطن خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى.. أرض اللواء مطابقة للمواصفات.. انقطاع المياه عن العمرانية والهرم وكفر طهرمس سببه العشوائية وكثرة الاستهلاك.. والشركة تؤكد حل أزمة فيصل والهرم

تقارير مصرية - 26 استجابة رسمية لخدمة صحافة المواطن خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى.. أرض اللواء مطابقة للمواصفات.. انقطاع المياه عن العمرانية والهرم وكفر طهرمس سببه العشوائية وكثرة الاستهلاك.. والشركة تؤكد حل أزمة فيصل والهرم
تقارير مصرية - 26 استجابة رسمية لخدمة صحافة المواطن خاصة بمياه الشرب والصرف الصحى.. أرض اللواء مطابقة للمواصفات.. انقطاع المياه عن العمرانية والهرم وكفر طهرمس سببه العشوائية وكثرة الاستهلاك.. والشركة تؤكد حل أزمة فيصل والهرم

26 استجابة رسمية استقبلتها خدمة صحافة المواطن من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فى الفترة من 7 سبتمبر إلى 18 سبتمبر ردا على شكاوى المواطنين المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحى والتى تعاملت معهم الشركة بشكل مباشر عن طريق  النشر باليوم السابع كما قال لواء مهندس حسن عبد الغنى المتحدث الرسمى للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

وقالت الشركة إن معظم الشكاوى مرتبط بقطع مياه الشرب سواء بسبب أعطال أو أعمال رفع كفائة الشبكات بجميع محافظات الجمهورية من الإسكندرية إلى أسوان.

20180821024705475.jpg

مشاكل ضواحى الجيزة

وقالت الشركة فى ردها على شكوى بخصوص قطع مياه الشرب عن منطقة البراجيل لأكثر من 16 ساعة، إن السبب يرجع إلى حدوث كسر بأحد الخطوط الرئيسية وتم إصلاحه وإعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال.

وأكدت أنه فى حالة عدم وجود أعطال فالمياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة ولا يتم قطع المياه إلا فى حالات تطهير الصرف الصحى أو حدوث كسر بأحد الخطوط ويتم إعادة فتح المياه فور الانتهاء من هذه الأعمال وعلى الشاكى مراجعة السباكة الداخلية للعقار والمسافة بين مصدر التغذية والموتور.

وبخصوص شكوى من كسر خط المياه الرئيسى للبدرشين للمرة السابعة، قالت الشركة إنه تم إصلاح الكسر وتم عمل اللازم.

ومن بشتيل أرسل قارئ شكوى عن غرق شارع منصور غنام، وقالت الشركة إنه تم غلق خط 150 مم وقطع المياه عن ميدان الغنامية يوم 14 /9/ 2018 لتطهير الصرف الصحى بالشارع المذكور، وتم تطهير الشارع وشفط المياه وإعادة فتح المياه بعد الانتهاء من أعمال التطهير.

أما فيما يخص تغير خواص مياه الشرب بأرض اللواء، فأكدت الشركة أنه تم توجيه فرقة من قطاع المعامل بالشركة لرفع عينة وعمل مسح للشارع بأكمله ومن نتائج التحاليل تبين أنها مطابقة للمواصفات القياسية لمياه الشرب طبقا للقرار رقم 458 لسنة 2007.

20180403120641641.jpg

الهرم والعمرانية وكفر طهرمس.. شكاوى يومية

وبخصوص شكاوى من انقطاع المياه لفترات طويلة عن الطالبية والعمرانية والهرم وشارع ترسا  ومنطقة الملكة فيصل وشارع اللبينى بالمريوطية الهرم بمحافظة الجيزة، قالت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى إن المياه موجودة طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك بسبب الكثافة السكانية والتزايد المستمر والتوسع العمرانى الرأسى والأفقى واستخدام المياه فى الانشاءات وكثرة التعديات على الشبكة علما بأن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها، كما أنه جارى حاليا تنفيذ توسعات بمحطة مياه جزيرة الدهب بطاقة تصميمية 160 ألف م 3 / يوم لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع.

أما انقطاع مياه الشرب عن منطقة كفر طهرمس والتى تستقبل خدمة صحافة المواطن عشرات الشكاوى من سكانها يوميا، فقالت الشركة إن المياه موجودة ولكن طبقا للضغوط المتاحة بالمنطقة المذكورة وتقل الضغوط وقت الذروة لكثرة الاستهلاك بسبب الكثافة السكانية والتزايد المستمر والتوسع العمرانى الرأسى والأفقى واستخدام المياه فى الإنشاءات  وكثرة التعديات على الشبكة علما بأن جميع محطات المياه تعمل بكامل طاقتها، كما أنه جارى حاليا تنفيذ توسعات بمحطة مياه جزيرة الدهب بطاقة تصميمية 160 الف م 3 / يوم لتحسين ضغوط المياه وتقليل ساعات الانقطاع .

 

مشاكل الدقهلية

أما بخصوص قطع مياه الشرب عن قرى عبدالنبي والسبخاوية وبرهام التابعين لمركز شربين بالدقهلية، قالت الشركة  إن المياه بالقرى المذكوره بحاله مرضية طوال العام، فيما عدا شهور الصيف تتأثر تأثيرا واضحا بضعف ضغوط المياه، ويتم تغذيتها عن طريق المناوبات لذلك تم طرح عملية إحلال وتجديد لرافع مياه أبو نورالدين وتنفيذ خط مياه ناقل لتغذية قرية عبد النبى وكذا جارى تنفيذ وحدتى ترشيح فائق بمحطة مياه بسنديلة لزيادة الضغوط بقرى السبخاويه وبرهام وقرى الوحدات المحليه بالزهراء وبسنديلة والحاج شربينى.

201801081147414741.jpg

مشاكل المياه فى بنى سويف

وبخصوص شكوى عدم وصول المياه لقرية البرانقة، التابعة لمركز ببا، وبالتحديد فى المنطقة الغربية - بنى سويف، قالت الشركة إن القرية تتغذى من محطة مياه كفر ناصر والمياه متواجدة ولكنها تضعف وقت الذورة نظرا للاستهلاك المرتفع من المواطنين ولا تنقطع إلا فى وجود أعطال ويتم إعادة ضخ المياه فور الإصلاح لتحسين الخدمة، وجارى دراسة مقترح تغذية القرية بخط مياه آخر بطول 700 م قطر 6.

وقالت الشركة بخصوص قطع المياه عن عزبة الوكيل فى بنى سويف، إن العزبة تتغذى من محطة مياه أشمنت وبها شبكة مياه جيدة، المياه متواجدة ولكنها ضعيفة حيث أن القرية تقع نهاية شبكة بالإضافة إلى انخفاض الجهد الكهربائى بالمحطات الذى يؤثر بالسلب على إنتاجية المياه من المحطة، ولا تنقطع إلا فى وجود أعطال ويتم إعادة ضخ المياه فور الإصلاح.

كما وصلت لـ"اليوم السابع" شكوى عن غرق شارع الوفاء بمدينة الغردقة فى مياه الصرف الصحى، وقالت الشركة فى ردها إنه تم سحب مياه الصرف من شارع الوفاء حيث أن الشركة فور تلقيها لأى بلاغ خاص بطفح الصرف الصحى بأى منطقة يتم انتقال فريق الصيانة والصرف الصحى على الفور إلى موقع البلاغ وإزالة سبب الشكوى.

وبخصوص كسر ماسورة مياه منذ 10 أيام بقرية منشأة الكردى بكفر الزيات، أكدت الشركة أنه تم إصلاح الخط فى نفس يوم العطل.

201704210226182618.jpg

مشاكل مياه المنوفية

أما ردا عن شكوى بتلوث مياه الشرب بقرية جزى فى المنوفية، تم الانتقال إلى القرية حيث تم الإلتقاء بالمواطنين وتم رفع عينات من أماكن متفرقة من الشبكة حيث تم رفع عينات من عدة منازل منهم ( منزل/ أحمد عوض خالد - منزل / صبرى رضوان - منزل/ محمود شتات - منزل/ رفعت السقا - منزل/ عبدالمنعم القاضي - منزل/ على شتات) وقد وجدت جميع العينات مطابقة كما أنه لم يرد إلينا من مديرية الصحة ما يفيد وجود تلوث بمياه الشرب بقرية جزى.

 

أما بخصوص شكاوى من ضعف مياه الشرب فى قرية كفر الحمادية بالمنوفية، قالت الشركة إن القرية تتغذى من محطة مياه الحلامشة، ونظرا لضعف المياه تم مخاطبة الجهات المعنية لعمل اللازم نحو ربط قرية كفر الحمادية بشبكة البحارى حيث أن الشركة جهة تشغيل وصيانة فقط .

 

مشاكل كفر الشيخ

وبخصوص تلوث مياه الشرب بقرية دقميرة بكفر الشيخ، قالت الشركة إنه بالمعاينة على الطبيعة تبين أن القرية تتغذى من محطة مياه كفر الشيخ الرئيسية والمياه بها بحالة جيدة، ولا يوجد أى مشاكل مياه بالقرية كما تم أخذ عينات من أماكن متفرقة من القرية وجميعها مطابق للمواصفات القياسية.

 

تلوث مياه الشرب فى أسيوط

وردا على شكوى بخصوص تلوث مياه الشرب بقرية قلانش مركز ديروط فى أسيوط، قالت الشركة إن القرية تتغذى من محطة مياه كومبوها الارتوازى ومركب عليها منظومات حقن كلور لضمان جودة المياه بعد التأكد من سلامة وصحة العيينات، وحاليا من وحدة معالجة الحديد والمنجنيز بقرية مسارة التى تم تنفيذها عن طريق المعونة الأمريكية وتصل تكلفة وحدة المعالجة إلى 20 مليون جنيه والتى تم التشغيبل التجريبى بها فى شهر يوليو 2018 وذلك لزيادة كمية المياه المنتجة التى تغذى قاطنى قرية مسارة وكومبوها وتوابعهما بمركز ديروط.

وتم تشغيل الوحدة بقرية مسارة بطاقة تصميمية حوالي 150 لتر / ثانية وهذه الطاقة الانتاجية للمحطة تخدم حوالى 17 ألف نسمة لتغذى المنطقة والقرى المجاورة لها وعند ضخ المياه المنتجة من هذه المحطة بالشبكات أدى إلى سحب الرواسب بالمواسير الداخلية لدى قاطنى المنطقة مما أدى لتغيير لون المياه التى تصل إلى المواطنين.

والشركة قامت عند بدء التشغيل التجريبى بإجراء غسيل مكثف ومتكرر لشبكات المنطقة للتخلص من تلك الرواسب فى الخطوط الرئيسية والفرعية والتأكد من وصول الكلور المتبقى بالتركيزات المحددة صحيحا وتم سحب عينات من قبل قطاع المعامل من المحطة للتأكد من جودة المياه المنتجة للمواطنين وسحب عينات من بعض الأماكن العشوائية، وتبين أن نتيجة العينات مطابقة للمواصفات القياسية، مما أدى لتحسن الوضع تدريجيا وانحسار الشكاوى وقد تأكد ذلك من العينات المأخوذة بواسطة معامل الشركة خلال تلك الفترة من شبكات المنطقة بأن العينات مطابقة للمعايير الصحية.

علما بأن الشركة تقوم بعمل غسيل دورى للشبكات والخزانات المغذية حسب الخطة الموضوعة لغسيل الشبكات وسحب عينات بصفة دورية تحت إشراف وزارة الصحة ومعامل الشركة.

 

مشاكل المنيا

وبخصوص انتشار مياه الصرف الصحى بعمارات الجمعية الزراعية فى منطقة مطاى بالمنيا، قالت إن هذه العمارات لا توجد بها خدمة الصرف الصحى، وأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقا للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقا للاعتمادات المالية المتاحة.

وعن مشكلة  بقرية "دويلة" فى المنيا بسبب اختلاط مياه الصرف الصحى بمياه الشرب، قالت الشركة إن قرية دويلة هى قرية تابعة لمركز بنى مزار بمحافظة المنيا وأن هذه القرية لا توجد بها خدمة الصرف الصحى، وأن تنفيذ المشروعات لا يقع ضمن نطاق اختصاص الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى وشركاتها التابعة والتى تختص فقط بأعمال التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد، والشركة من جانبها تنسق مع الجهات المعنية طبقا للمخطط العام لإدراج القرية ضمن خطتها طبقا للاعتمادات المالية المتاحة.

 

مياه الشرب فى أسوان

وبخصوص شكوى من انقطاع مياه الشرب بشارع الحاج البحر منطقة الحكروب بجوار مدرسة خالد بن الوليد  فى محافظة أسوان، قالت الشركة إن المياه بهذه المنطقة تضخ بشكل جيد على مدار الساعة والانقطاعات بها فلا حالات الكسر المفاجئ أو انقطاع التيار الكهربائلا أو صيانة المحطات.

وفى أسوان أيضا تقدم مواطن بشكوى من غرق كوبرى الإسعاف بطريق السماد بأسوان بمياه الصرف الصحى وعلى الفور تم القضاء على الطفح بواسطة الفرق الفنية المختصة.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة شخص بتصادم قطار بسيارة نقل اقتحمت شريط سكة حديد الإسكندرية - مطروح
التالى رئيس تحرير “شبكة مبينات” ينقل من وادي حرض الإستراتيجي صورة حية لانتصارات الجيش الوطني “فيديو”